أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #ميدان للتحرير, #الربيع العربي, #السعودية, #قطر, #الثورات_العربية

مصادر للميادين تكشف عن الإفراج عن السفن الثلاث التي احتجزتها البحرية اليمنية أمس الاثنين بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، مضيفاً أنه تم الإفراج عن طواقم السفن وعددهم 16 بينهم جنسيات متعددة.

ثمّة دول عربية منها الامارات والسعودية تسارع في السباق على التطبيع مع "اسرائيل"، حيث سمحت دبي لسلطات الإحتلال بحضور معرض "اكسبو 2020" الذي يقام على أراضيها، ورفعت نشيدهم الوطني إختفاءاً بفوز اللاعب الإسرائيلي في بطولة "جوجوتسو".

طائرات التحالف السعودي شن غاراتها الجوية في اليمن وإصابة شخصين إثر قصف مدفي للقوات المتعددة للتحالف السعودي.

ماذا يُمكن أن نُعدَّ اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسرقة الثروات السورية من النفط والغاز؟ هل هي لصوصية؟ أم وقاحة؟ أم الإثنتين معاً؟

للمرة الثالثة تفتح الصحف الإنكليزية قضية تفاوض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورغبته في شراء نادي "مانشستر يونايتد" الإنكليزي لكرة القدم، ويبدو أن ابن سلمان يبحث عن منافسة عربية-عربية في إنكلترا، قد تتحول إلى سعودية-سعودية في وجود، ابن عمه، الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود على رأس نادي شيفيلد يونايتد الذي يلعب في الدوري الممتاز.

بعد تجديد الدعوة من اتحاد كأس الخليج العربي أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم عدوله عن قراره بمقاطعة كأس الخليج "خليجي 24" المقامة في قطر، لينضم إلى كل من الإمارات والبحرين، في ظل الحصار الذي تفرضه بعض دول الخليج على قطر.

شخص يهاجم بالسكين 3 ممثلين على خشبة المسرح في الرياض

أصيب 3 فنانون بطعنات خلال تقديمهم عرض مسرحي في مدينة الرياض بالسعودية وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي.

يواجه رئيس "اوبر" انتقادات عدة بعد تشبيه خطأ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بخطأ سيارة "أوبر" ذاتية القيادة الذي أدى إلى مقتل شخص، معتبراً أن الناس يرتكبون الأخطاء وهذا لا يعني أنه لا يمكن مسامحتهم أبداً.

انقلاب على إيفو موراليس

الملف الثاني: موراليس نصير الفقراء وفلسطين، الملف الثالث: علاجات جديدة لمرض السرطان، الملف الرابع: السعودية تتجسس على تويتر.

قاضية المحكمة الجزئية الأميركيّة في مدينة"سياتل" بولا مكاندليس، تمنح أحد موظفي "تويتر" السابقين والمتهمين بالتجسس للسعودية أحمد أبو عمو، قراراً بالإفراج بكفالة مع تقييد سفره، لكن ممثلي الإدعاء قدموا طعناً أوقف تنفيذ القرار.

قرقاش لقطر: أما آن الأوان...

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ينتقد قطر، مقارناً "بين الاستقصاد القطري السلبي وبين "الفعل" السعودي الايجابي".

الخارجية النمساوية تعلن أن بلادها مستعدة دائماً لتوفير منصة للمفاوضات بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، والمندوب الإيراني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب أبادي يقول للكيان الصهيوني "لست مؤهلاً لتقديم النصائح للدول الأعضاء في الوكالة لتنفيذ تعهداتها".

المزيد