أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نتنياهو, #الاحتلال_الإسرائيلي

يتحدثون في الغرب عن حقوق الإنسان وعن الحرية وعن الإعلام الحرّ، هذه الأحاديث فقدت معناها لأنّها أثبتت أنّها تنحصر في دائرة النفاق فقط ولكنّه نفاق عالمي يدفع ثمنه ملايين البشر الأبرياء في مناطق مختلفة من العالم.

إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين برصاص جنود الاحتلال خلال مسيرات العودة شرق قطاع غزة، وتؤكد الهيئة الوطنية العليا رفضها للتطبيع ولمشاريع توطين أو تهجير للاجئين الفلسطينيين.

إنّ الرضا الإسرائيلي عن العلاقات مع مصر يؤكّد أهمية هذه العلاقات بالنسبة إلى "تل أبيب"، التي تراها ركيزة للاستقرار، ومقدّمة لمنفعة سياسية للاحتلال.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن هناك عدداً من القضايا التي تستدعي الحوار العاجل مع اللبنانيين، "لأننا نريد حل هذه القضايا بالحوار والمفاوضات، ونرفض التصعيد من أي جهة كانت".

يثير قرار مجلس سوريا الديمقراطية ببيع النفط السوري في منطقة شرق الفرات عبر شركة إسرائيلية، الكثير من التساؤلات عن طبيعة العلاقة بين تل ابيب وقسد وما إذا كانت الأخيرة تسير على خطى أربيل في البحث عن تحالف يضمن لها حماية أميركية مستمرة.

استشهاد الأسير نصار طقاطقة في العزل الانفرادي قرب مستشفى الرملة، وقوات الاحتلال تغلق كافة السجون.

رجل الأعمال الإسرائيلي موتي كهانا، يكشف عن أنّه سـ"يتولّى تصدير النفط المستخرج من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية"، ويعتبر أنّ النفط هو "أحد الطرق لمنع الرئيس السوري بشار الأسد وإيران من السيطرة على سوريا".

كثيرٌ من اليهود بدأوا يفكّرون بالرجوع من حيث أتوا، ولا يمكن لهم العيش داخل كيان غاصِب لا يفهم إلا لغة القوّة، والحال الأثيوبية أنموذجاً، وفي هذه الحال سيبدأ اليهود بالوقوف ضدّ هذه الدولة وضدّ لغة القوَّة التي هي شعارهم منذ تأسيس هذا الكيان، والتاريخ يثبت هذه الوقائع.

انطلاقاً من استراتيجية الاحتواء الروسية لكافة الأطراف الفاعِلة في الملفين السوري والإيراني، تحاول روسيا الحفاظ على علاقاتٍ جيّدةٍ مع واشنطن وتل أبيب، للضغط باتجاه حل أيّ ملف بطُرُقٍ سياسيةٍ بعيدةٍ عن التوجّهات العسكرية، وهذا يمنع الإنجرار نحو حرب شرق أوسيطة تطال نيرانها الملفات الدولية.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مراكب صيادين غرب ميناء رفح واعتقلت صياديْن بعد مصادرة مركبيهما. وكان أكثر من 55 فلسطينياً قد أصيبوا جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على المشاركين في مسيرات العودة شرق غزة أمس.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول إن المقاومة مازالت أقوى من أي زمن مضى وتطورت وتقدمت، ويؤكد أن تطور القوة الصاروخية للمقاومة والصواريخ الدقيقة تثير هاجس الاسرائيلي.

المزيد