أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة الثامنة, #اليمن, #تركيا, #اميركا, #فلسطين, #تونس, #سوريا, #ايران

من هو قيس سعيّد رئيس تونس الجديد الدستوري الذي لا ينتمي إلى حزب ويؤمن بأن التغيير يصنعه الشعب

في غمرة فرحتهم بانتخاب رئيسهم الجديد لم ينس التونسيون فلسطين، ذكرها وعلمها وقضيتها احتلّت صدارة المشهد في ساحات الخضراء.

العدوان التركي الموصوف على الأراضي السورية هو دلالة الاستهانة بالعرب والعروبة، وبحاضر العرب ومستقبلهم وأدوات عملهم وطرائق التعامل بين بعضهم البعض.

كيف تفاعل الناشطون العرب مع انتخاب قيس سعيد رئيسا لتونس؟

أفاد مراسل الميادين بدخول وحدات من الجيش السوري مدينة الطبقة في ريف الرقة حيث تتوجه شمالاً. الجيش السوري دخل في وقت سابق مطار الطبقة العسكري. يأتي ذلك فيما استكمل الجيش السوري انتشاره في محيط مدينة منبج من الجهة الغربية والشمالية.

تصريحات ترامب بخصوص الغزو التركي لشمال شرقي سوريا وتهديده تركيا بإنزال عقوبات اقتصادية ضدها "واستعداده لشل" اقتصادها بشكل تام لا تعدو كونها أكثر من خطوة استعراضية لابتزاز تركيا وامتصاص المعارضة الواسعة له، أميركياً ودولياً.

في هذه الأيام تُرسم الخطوط للخيانة القادمة للرئيس – ليس للأكراد، بل لإسرائيل، قرة عين كل إدارة قبله.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

بحفل للموسيقي التونسي أمين بوحافة والأوركستر السيمفوني التونسي انطلقت في تونس العاصمة فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية بمشاركة 33 فرقة موسيقية من 14بلداً.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول لدى وصوله إلى السعودية "أننا نؤيد معاً التصدي للتهديد الإرهابي، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية طويلة الأجل للأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وكالة "واس" تؤكد أن الجانبين استعرضا عدداً من المستجدات والتطورات خاصة الأوضاع في الساحة السورية واليمنية.

(جامعة تشرين) في اللاذقية تستضيف فعاليات (معرض الفن الإيراني).

يُعتبر قيس سعيّد اليوم بالنسبة للكثير من التونسيين باباً جديداً للتغيير ولتثبيت معالم نجاحات ثورة 2011، فبرأيه إنّ "العصفور الذي انطلق من القفص، جاء ليخبركم أنّه لن يعود إليه ولن يرضى بالفتات". 

المزيد