أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة السادسة, #السودان, #اميركا, #فلسطين, #سوريا, #الجزائر, #ايران

في المقابل، يبدو الوقت عامِلاً مُحايداً في هذه المسألة، فهو مثلما يلحّ على طهران، يُلحّ بالمِثل على باريس ولندن وبرلين وواشنطن وغيرها. بل إنه يمكن أن يكون أكثر إلحاحاً على الدول الغربية، نظراً للفروقات في طبيعة الأنظمة السياسية بين إيران وبينهم.

تأخذ ردود الفعل الإيرانية حول احتجاز حاملة نفط إيرانية منحى تصاعدياً وتشديداً في اللهجة ضد الحكومة البريطانية. قامت سلطات جبل طارق باحتجاز سفينة كانت محمّلة بالنفط ومتّجهة إلى سورياـ مؤكّدة أن ذلك يمثل خرقاً للحظر المفروض على سوريا.

مُقاربة الواقع السياسي والعسكري في سوريا، تحتاج إلى الكثير من التدقيق في تفاصيل الملامِح الإستراتيجية التي تنطوي عليها مصالح الأطراف الفاعِلة في الملف السوري، بَيْدَ أن جُملة الحقائق التي أنتجتها منظومة العلاقات السورية الروسية الإيرانية، تتّجه حُكماً إلى بلوَرة الحلول التي لن تكون خواتيمها مُتوافِقة بالكليّة مع توجّهات واشنطن وأدواتها الإقليمية في سوريا والمنطقة.

حملة تطوّعية شبابية تحت عنوان" "سوا بترجع أحلى" بدأت عامها الثاني من مدخل دمشق الشماليّ.. حملة تكرّس العمل التطوّعي في المحافظات السورية لإزالة آثار الحرب والمساهمة بترميم ما خلّفته من دمار.

الرئيس الأميركي يؤكد عدم سعيه لتغيير النظام في إيران، ووزير الدفاع الأميركي بالوكالة يقول إن بلاده لا ترغب بخوض حرب مع إيران وأن هناك حاجة للعودة للمسار الدبلوماسي.

مشروع "بذور التعبير" يختتم نشاطاته في رام الله. المشروع يهدف إلى إنشاء اتصال مشترك بين الفنانين الفلسطينيين والأوروبيين في المسرح وفنون رسم الجداريات.

أكد المرشد الإيرانيّ السيد علي خامنئي أنّ إيران مستمرة في تقليص بعض التزاماتها ضمن الاتفاق النوويّ منتقدًا مطالبة الأوروبيين ايران بالالتزام بتعهّداتها فيما لم يلتزموا هم بتعهّداتهم التي ينصّ عليها الاتّفاق النوويّ.

مشهد رائع لا بل الأروع في بطولة أمم أفريقيا 2019 من خلال هتاف المشجّعين الجزائريين في المدرّجات لفلسطين، بينما الفلسطينيون يشجّعون في غزة والضفة الغربية منتخب الجزائر. هنا إثبات جديد لعمق العلاقة بين الشعبَين الجزائري والفلسطيني.

ليس في أعمال البيئة الشّاميّة إلا الغضب والإهانة والقتل والذكوريّة، ولا شيء يجمعها بأخلاقنا الدينيّة ومجتمعنا العربي.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يحذّر من أن الولايات "تلعب بالنار"، ويعلن أن طهران قادرة على العودة خلال ساعات عن الخطوات التي اتخذتها في إطار تخفيف التزامها بالاتفاق النووي.

المزيد