أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة السادسة, #الصين, #لبنان, #فلسطين, #تونس, #سوريا

أمين سر مجلس الشعب السوري خالد العبود يؤكد للميادين أن المجموعات المسلحة التي اعتدت على الجيش السوري في درعا هي عبارة عن خلايا ما زالت مرتبطة بغرفة الموك وتأتمر من الأردن والاستخبارات الإسرائيلية.

المحاولات الأوروبية لثني إيران عن زيادة التخصيب، تصطدم بحرص إيراني على العلاقات الندّية في عدم الالتزام من جانب واحد، لكن هذه الندّية قد تفرض على ترامب التراجع عن حافة الهاوية، تحاشياً لمغامرة حرب مدمّرة ربما تنقل أميركا من حال إلى حال.

يبقى التحدي الأهم بالنسبة لإردوغان هو تصفية حساباته في سوريا حيث هو على خلاف مع أميركا التي تدعم الكرد شرق الفرات فيما لا يتفق مع الروس الذين يدعمون الأسد في غرب الفرات.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إنه لا يريد أي صدامات أو تصعيد مع اللبنانيين، ويؤكد عدم قبول "صفقة القرن" ورفض استلام أموال منقوصة في قضية اقتطاع أموال المقاصة من الاحتلال الإسرائيلي.

الفلسطينيون يحتفلون بتتويج منتخب الجزائر بلقب بطولة أمم أفريقيا بعد فوزه على نظيره السنغالي 1-0 في المباراة النهائية في استاد القاهرة.

من سوريا... مبروك لمنتخب الجزائر

"الميادين نت" ينقل فرحة السوريين بتتويج منتخب الجزائر بطلاً لأفريقيا.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول إن الولايات المتحدة ليست قادرةً على فرض حرب عسكرية على إيران، ويؤكد أن المقاومة هي الخيار الوحيد والأقوى لمواجهة جرائم واعتداءات وأطماع الصهاينة.

في المُحصّلة، لعلّ السعي الأميركي لتعقيد ملفات المنطقة من إيران إلى سوريا، قد يُفلِح في بعض جوانبه، لكن الاستراتيجية الهادِئة لروسيا وإيران وسوريا تجعل من العَبَث الأميركي يصطدم بالبرودة السياسية لمحور روسيا، فالتطوّرات السياسية في المنطقة بات من الضروري احتواءها وتبديد المؤشّرات المُنذِرة بالتدحُرج نحو حرب كارثية، خاصة وأن السياسة الأميركية تحاول فَرْض الوقائع والمُعطيات، وتسخين المشاهِد السياسية إقليمياً ودولياً.

الحرب التي حلَّت ضيفاً خجولاً على المسرحية، جاءت ثقيلة على السوريين ولثماني سنوات، من دون نهاية واضحة، فسرقت بيوتهم، ومصادِر رزقهم، ومُدخّراتهم، ودفعت بالكثير منهم لما دون خط الفقر، فتحوّل دُعاء خبزنا كفاف يومنا، إلى صلاةٍ مشتركةٍ لآلاف العائلات

المزيد