أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة السادسة, #بريطانيا, #اليمن, #فلسطين, #سوريا, #ايران

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد ضرورة التركيز على وقف العملية العسكرية التركية وانسحاب كل القوات غير الشرعية من الأراضي السورية، وروسيا ترفض أي خرق للسيادة السورية.

يحرص جونسون على المحافظة على صفة بطل البريكست رافضا التراجع عن موقفه بتأجيل موعد البريكست لكن رفضه قد يترتب عليه إجباره قضائيا على تنفيذ القانون وإلا يتعرض للسجن بحسب المراقبين.

الرئيس التركي يعلن عزم بلاده استئناف عمليتها العسكرية شمال شرق سوريا إذ لم ينسحب المقاتلون الكرد من المنطقة في المدة المحددة، مهدداً بـ"سحق رؤوسهم"، مؤكداً أن بلاده لم تتراجع عن الشروط التي وضعتها منذ البداية.

بعد اتفاق مع الولايات المتحدة تركيا تعلق عدوانها على سوريا لمدة 5 أيام من أجل السماح بانسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من "المنطقة الآمنة"

نواب من تحالف الفتح في البرلمان العراقي يحذرون من عودة الإرهاب إلى العراق عن طريق الحدود مع سوريا بعد الاعتداءات التركية عليها والتي ستكون بوابة لعودة الإرهاب، وفق قولهم. ويشددون على ضرورة ضبط الحدود وتأمينها. هذا ويؤكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري إن أميركا وإسرائيل يبذلان كل الجهد كي لا يستقر العراق.

في غزة تستمر جهود القوى الوطنية من أجل الدفع نحو إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية.

بعد اكتشافها عام 1998 وتعرضها لعدد من الاعتداءات الإسرائيلية تستمر أعمال ترميم الكنيسة البيزنطية شمال قطاع غزة حفاظا على الآثار الفلسطينية حيث كشف عن عدد من اللوحات الفسيفسائية والقبور والغرف وبئر التعميد.

الأمم المتحدة تشرف على نشر وتثبيت نقاط ضباط الارتباط بين قوات حكومة صنعاء وقوات التحالف السعودي في محافظة الحديدة غرب اليمن، ورئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك يحذر من أن ما يحدث في مدينة سيئون يضع التهدئة على محك الانكسار.

المزيد