أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة السادسة, #صفقة القرن, #مؤتمر البحرين, #اليمن, #فلسطين, #ايران

سيطرة المجلس الانتقالي على عدن أثار عاصفة من النقد للسعودية وحكومة عبد ربه منصور هادي بسبب ما وُصف بالسكوت عن مطامع الامارات في جنوبي اليمن. لكن الأحداث التي تؤدي إلى تكريس تجزأة اليمن وانفصال الجنوب عن الشمال تثبت رؤية الجيش واللجان في مقاومة أهداف العدوان السعودي ــ الاماراتي.

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

عدوان التحالف السعودي لم يكتف بارتكاب المجازر وفرض الحصار، بل كان من نتائجه الكارثية أيضاً تدمير وحدة دولة عربية، وعودة شعارات التقسيم.

إنّ الصّراع على ملكية الأرض في فلسطين ما برح واحداً من أهم مظاهر الصراع العربي – الصهيوني ليومنا هذا، ويظهر جلياً في شراء المؤسّسات الصهيونية المختلفة للأراضي.

ربما يكون الاتفاق البحري الإيراني الروسي غرضه دعم عسكري روسي لإيران وتعاون عسكري بينهما في الخليج وحرب بارِدة بين الولايات المتحدة وإيران.

المتحدث باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام يقول إن الحركة منفتحة على أي عاصمة عربية أو إسلامية ترغب في تعزيز الموقف الداعي إلى وقف العدوان على اليمن.    

وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء أكدت أن العمليات المقبلة ستكون أوسع وأكبر.

في خطابه حدد زعيم حركة أنصار الله خارطة طريق للتوصل إلى السلام في اليمن والمنطقة. الخطاب حمل رسائل لأطراف دوليين واقليميين وداخليين باتجاه الحل السياسي مع التمسك بخيار القوة ما لم يفكر السعوديون والإماراتيون تحديداً في تداعيات مواصلة عدوانهم.

المزيد