أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نور الدين بدوي, #المجلس العسكري السوداني, #السودان, #الجزائر

دار النشر الجزائرية (البيازين) تطلق مسابقة للمخطوط حول التراث ضمن فعاليات (صالون الجزائر الدولي للكتاب).

المسار التاريخي لأيٍّ منا، مهم التذكير به في زمن الفوضى، لكن دعني أقول لك.. هناك واقِع يصنع الذات، وهناك واقِع تضيع فيه الذات. هناك تساؤل مستمر، هل نحن أمام حركة التاريخ مثل الجغرافيا؟ أم نحن أمام الجغرافيا، مثل ما يدَّعيه دُعاة التجزيئية، مُجرَّد كائنات تكشط الحياة ومن دون أن تقبض الثمن؟

أعلنت الرئاسة المصرية ترحيبها بتنفيذ المادة العاشرة من اتفاق إعلان المبادئ حول سد النهضة الإثيوبي، والتي تسمح بمشاركة طرف دولي للتوسط في المفاوضات بين دول النيل الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، وذلك بعد فشل جولة التفاوض الأخيرة بين هذه الدول في العاصمة السودانية الخرطوم.

وزير الموارد المائية والري السوداني يعلن رفض بلاده مقترح مصر بشأن إشراك خبراء من أي طرف دولي لحل أزمة سد النهضة.

الرئيس المصري يؤكد أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية في مياه النيل وأنها مستمرة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية هذه الحقوق.

قوى معسكر وحلف الممانعة والمقاومة تتقدَّم أكثر فأكثر وتُمسِك بزِمام المبادرة، المرة تلو المرة، سواء كانت قوى ومراكز حكومية أو غير حكومية.

لا مفرّ من الاعتراف أن مواجهة العُنف والتطرّف الديني والقومي تعتمد على المدرسة أكثر من أيّ نوع آخر من المؤسَّسات.

مصدر داخل مجلس الشورى يقول إن حركة مجتمع السلم قررت عدم الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

رئيس الوزراء السوداني يعرب عن أمله في قرب التوصّل إلى اتفاق مع واشنطن يهدف إلى رفع بلاده عن قائمة الدول الراعية للإرهاب، ويقول إنه أجرى محادثات مفيدة مع مسؤولين أميركيين بهذا الخصوص.

وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبد الله تقول إن ثورة ديسمبر عمادها الشباب الطامح للتغيير والدور الكبير للمرأة والشابات "الكنداكات" في إحداث التغيير المنشود.

المحكمة العسكرية في ولاية البليدة الجزائرية تقضي بالسجن النافذ 20 عاماً ضد اربعة متهمين بينهم السعيد شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، ورئيسة حزب العمال لويزة حنون.

وفاة 8 أطفال رضع جراء حريق في مستشفى للولادة في الجزائر

الجزائر تعلن عن وفاة 8 أطفال رضع في حريق في مستشفى للولادة، ووزير الصحة الجزائري يأمر بتحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحريق.

المزيد