أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #هيئة تحرير الشام, #الميادين, #ريف إدلب, #محمد_محسن

تبدأ السلطات الإيرانية تحقيقاتها مع طاقم ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لديها وذلك بعدما وصلت هذه الناقلة اليوم إلى ميناء "بندر عباس" لبدء دراسة أسباب اصطدامها بسفينة صيد في مضيق هرمز وأبعاد ذلك بحسب ما أعلن مدير الملاحة البحرية في إقليم هرمزغان الإيرانيّ . وحرس الثورة الإيرانيّ يعلن احتجاز الناقلة stena impero في مضيق هرمز تزامن ذلك مع إعلان القيادة المركزية الأميركية الاستعداد لعملية عسكرية في الخليج تحت عنوان: "غارديان" بذريعة تأمين الطرق البحرية بعد إيقاف الناقلة البريطانية وذلك بعد ساعات على إعلان واشنطن عودة قوات أميركية إلى السعودية.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يقول في حوار خاص مع الميادين أن بلاده ترغب "ألَّا يذهب جيراننا في المنطقة إلى مجموعة جديدة وأن يعودوا إلى حضنها"، ويؤكد أن الفرنسيين يسعون إلى إيجاد طريق حل من أجل خفض التوتر"، وأن أفضل دليل على عزلة أميركا هو اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

الميادين تجول على الحدود البحرية الجنوبية للبنان مع فلسطين المحتلة وتعاين الخرق الإسرائيلي من خلال وضع أجسام عائمة داخل المياه الإقليمية اللبنانية، ذلك الخرق قد يحرم بيروت من الاستفادة من كامل ثروتها النفطية والغازية في البلوكات الجنوبية.

تتواصل احتجاجات يهود "الفلاشا"من الأصول الإثيوبية في "إسرائيل"بعد مقتل فتى منهم على يد شرطي إسرائيلي..

الميادين في تغطية بعنوان: "الحرية للمجاهد لخضر بورقعة".

الجيش السوري ينفذ ضربات تمهيدية لعملية عسكرية على مواقع جبهة النصرة في ريف حماة الشمالي وتحديداً على محور الجبين وتل ملح، بالتوازي مع استهداف القوات التركية موقعاً للجيش السوري في إدلب.

أحبط الجيش السوري بمساندة الطائرات الحربية هجمات تنظيم جبهة النصرة وحلفائه في ريفي حماة وإدلب مكبداً المسلحين خسائر فادحة.

الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل، بوعلي المباركي، يعتبر أن زيارة إسرائيليين لتونس هي "عداون على تونس" ويطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الزيارة، ويعتبر أن قناة الميادين قناة مقاومة تتصدي لكل محاولات التطبيع مع "إسرائيل".

تحوّل موضوع تقرير القناة الـ12 الإسرائيلية الذي ترجمته الميادين إلى قضية رأي عام في تونس، التقرير يكشف سماح السلطات التونسيّة لإسرائيليين بدخول البلاد بجوازات سفر إسرائيليّة وكان مناسبة ليجدّد عدد من القوى التونسية وأعضاء في البرلمان مواقفهم الرافضة للتطبيع.

الأمين العام للتيار الشعبي زهير حمدي يعتبر أنّ"وزير السياحة التونسي روني طرابلسي لا يستطيع الدفاع عن نفسه ويقول إنه ليس صهيونياً"، وعضو المكتب السياسي لحركة النهضة محمد القوماني يشير إلى أنّ "المشكلة يجب ألا تكون مع قناة الميادين وإنما مع زيارة الإسرائيليين إلى تونس"، والقيادي في حزب التيار الديمقراطي محمد الحامدي يقول إنّ التقرير الإسرائيلي يكشف عن أحد مظاهر التطبيع مع إسرائيل.

أكثر من 7 سنوات عجاف لم يبقَ من هول مرارة مذاقها غير الذيول التي تبّشّر بماهية حياة أقوى من الدمار والموت والخراب. لكن "الميادين" الوليدة في بداية رشّ الملح، وبسببها، على تاريخ بلادنا وثقافة شعوبها ودولها، تصدّت في الميدان الإعلامي لمقاومة المراهنة على الموت إلى جانب المقاومين في ميدان القتال وميادين ثقافة المواجهة والثبات.

الجماعات المسلحة تشن هجوماً واسعاً على نقاط الجيش السوري شمال غرب حماة على محاور قرى الجبين و تل ملح شمال غرب حماة.

الميادين تواكب منتدى سان بطرسبورغ سنوياً منذ انطلاقها قبل سبع سنوات، وسيشارك في أعماله أكثر من 17 ألف شخص يمثلون حوالى 2000 شركة روسية وأجنبية من 75 بلداً، حيث سيحل الرئيس الصيني (شي جين بينغ) على المنتدى كضيف فخري.

سيطر الجيش السوري على قريتي الحميرات والحردانة في ريف حماه الشمالي الغربي بعد معارك عنيفة مع النصرة. الجيش يتقدم في المنطقة بعمليات دقيقة في وقت يتدفق فيه الدعم إلى المجموعات المسلحة من تركيا.

المزيد