أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #وثيقة قرطاج, #الانتخابية, #حركة النهضة, #تونس, #حزب نداء تونس, #الانتخابات_المحلية_التونسية

حذّرت هيئة الانتخابات في تونس المرشحين في الانتخابات الرئاسية من خرق القوانين الانتخابية مثل استعمال المال الأجنبي والتشهير السياسي، مؤكدة أنها ستطبق القانون المتعلق بالجرائم الانتخابية .قانون الانتخابات في تونس وضع عقوبات تصل إلى السجن في حال القيام بخروقات انتخابية كبيرة.

المرشح للرئاسة عمر منصور يقول إن التونسيين ابتعدوا عن الأحزاب، وأن الأخيرة بعد الثورة "اكتفت بالكلام والوعود فقط"، والقيادي في حزب قلب تونس زهير مخلوف يؤكد أن المرشح نبيل القروي يقف ضد "السلوك الهمجي للأميركيين وضد الحرب السعودية على اليمن"، وعضو المجلس المركزي لائتلاف الجبهة محسن النابتي يعتبر أن وصول حمة الهمامي إلى الدورة الثانية سيعد تحولاً في تونس.

هيئة الانتخابات في تونس توافق على 26 مرشحاً لخوض انتخابات الرئاسة المبكرة بعد وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي، أبرز هؤلاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونائب رئيس حركة النهضة عبد الفتاح مورو.

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تعلن عن رفضها 71 مرشحاً ومرشحة، وقبول 26 مرشحاً بينهم امرأتان، للانتخابات الرئاسية المفترض إجراؤها في منتصف أيلول المقبل.

احتفلت تونس بعيدها الوطني للمرأة الذي تزامن مع اقتراب موعد الانتخابات وسط انتقادات وجهت الى الأحزاب بأنها وضعت النساء في مراتب تضعف من حظوظهن في الوصول الى الندوة البرلمانية.

المزيد