أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #وثيقة قرطاج, #تونس

المرشح للرئاسة عمر منصور يقول إن التونسيين ابتعدوا عن الأحزاب، وأن الأخيرة بعد الثورة "اكتفت بالكلام والوعود فقط"، والقيادي في حزب قلب تونس زهير مخلوف يؤكد أن المرشح نبيل القروي يقف ضد "السلوك الهمجي للأميركيين وضد الحرب السعودية على اليمن"، وعضو المجلس المركزي لائتلاف الجبهة محسن النابتي يعتبر أن وصول حمة الهمامي إلى الدورة الثانية سيعد تحولاً في تونس.

هيئة الانتخابات في تونس توافق على 26 مرشحاً لخوض انتخابات الرئاسة المبكرة بعد وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي، أبرز هؤلاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونائب رئيس حركة النهضة عبد الفتاح مورو.

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس تعلن عن رفضها 71 مرشحاً ومرشحة، وقبول 26 مرشحاً بينهم امرأتان، للانتخابات الرئاسية المفترض إجراؤها في منتصف أيلول المقبل.

احتفلت تونس بعيدها الوطني للمرأة الذي تزامن مع اقتراب موعد الانتخابات وسط انتقادات وجهت الى الأحزاب بأنها وضعت النساء في مراتب تضعف من حظوظهن في الوصول الى الندوة البرلمانية.

ينتهي اليوم موعد تقديم وثائق الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية المزمع إجراؤها في الخامس عشر من أيلول سبتمبر المقبل رئيس الوزراء وزعيم حزب تحيا تونس يوسف الشاهد قدم اليوم أوراق ترشحه كذلك قدم نائب رئيس حركة النهضة التونسية عبد الفتاح مورو يرافقه زعيم الحركة راشد الغنوشي وعدد من أنصاره أوراق ترشحه أيضا وكان رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق ممن قدموا أوراق ترشحهم أيضا وقد قارب عددهم سبعين مرشحا.

المزيد