أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #وزارة الخارجية السورية, #الأمم المتحدة, #بشار الجعفري, #الغوطة الشرقية, #دوما, #منظمة_حظر_الأسلحة_الكيميائية

رئيس الوفد السوري إلى محادثات أستانة بشار الجعفري يؤكد أن البيان الختامي هو الأفضل حتى الآن لجهة مقاربته للوضع السوري، ويشدد على أن رعاية النظام التركي للجماعات المسلحة في سوريا لم تنته بعد.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو تتواصل مع ممثلي المعارضة الفنزويلية بعلم السلطات الفنزويلية. ريابكوف أوضح أن التواصل ليس دائماً بل يشمل تبادل معلومات ووجهات نظر مع ممثلي غوايدو في إطار آخر تستعد فنزويلا لاتخاذ إجراءات قانونية ضد تكرار الولايات المتحدة اختراق مجالها الجوي.

الأمين العام للأمم المتحدة يقدم تقريراً لمجلس الأمن ينتقد فيه السعودية و"إسرائيل" بقتل الأطفال في اليمن وفلسطين المحتلة. وفي حين لم ترد بعثة "إسرائيل" على التقرير، اعتبرته السعودية "مبالغاً فيه".

وكيلة الأمين العام في الأمم المتحدة للشؤون السياسية تقول إن سياسة الهدم الإسرائيلية لا تتوافق مع القانون الدولي ويجب وقفها. ومندوب فلسطين في الأمم المتحدة يؤكد أن إسرائيل تتمادى في غيّها بسبب غياب المحاسبة، بالتزامن مع إدانة حكومات فرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة هدمها ممتلكات فلسطينية في القدس، معتبرة إياه "سابقة خطيرة".

خلال مشاركته في اجتماعات المجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة، وصف ظريف القيود الأميركية على حركة الدبلوماسيين الإيرانيين في نيويورك بغير الإنسانية.

الخارجية السورية تؤكد بعد لقاء جمع وزير الخارجية وليد المعلم مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، أن مسألة تشكيل اللجنة الدستورية هي "شأن سوري يخص السوريين وحدهم"، وتعلن عن إحراز تقدم كبير نحو تشكيلها.

بعد سنتين على هزيمة داعش في العراق بدأت محافظة دهوك عملية إزالة الألغام المدفونة تحت الأنقاض..

وصفت مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ظروف احتجاز المهاجرين واللاجئين على الحدود الأميركية المكسيكية بالمروعة. يأتي ذلك في وقت نشرت فيه وسائل إعلام أميركية تقارير ركزت فيها على الظروف المتردية التي تعاني منها مراكز احتجاز اللاجئين على الحدود، تقارير وصفها ترامب بالكاذبة.

(اليونسكو) تستبعد كنيسة المهد وطريق الحجاج ببيت لحم من قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.

حذّرت الأمم المتحدة من خطورة نقص التمويل للقطاع الصحي في قطاع غزة على جرحى مسيرات العودة.

مؤتمر ترعاه الأمم المتحدة لتأكيد حقوق الشعب الفلسطينيّ غير القابلة للتصرّف في مدينة القدس المحتلة، المؤتمر الذي ينعقد بالتوازي مع مؤتمر المنامة يؤكد أن حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون سياسياً في المقام الأول.

مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري يقول إن عمل المنظمات في سوريا يجب أن يكون بموافقة الحكومة السورية. ونائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يقول إن جبهة النصرة في ادلب لا تزال تشن هجمات ضد القوات السورية والمدنيين وقاعدة حميميم

المحققة المعنية بقضايا الإعدام في الأمم المتحدة أغنيس كالامارد تؤكد أنّ السعودية مذنبة في قتل الصحافيّ المعارض جمال خاشقجي، وتكشف عن "وجود أدلةٍ موثوقٍ بها على أنّ وليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان متورط في قتل خاشقجي، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من التحقيق". ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير يعتبر أنّ التقرير "يتضمن تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها".

رئيس حكومة الوفاق الليبية يعلن عن مبادرة من سبع نقاط لحل الأزمة في ليبيا تتضمن المبادرة عقد ملتقى ليبي شامل بالتنسيق مع البعثة الأممية.

المزيد