أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #وسائل_التواصل_الاجتماعي

خطاب السيد نصر الله جاء ليغيّر المعادلة على الأرض وهو ما انعكس على وسائل التواصل الاجتماعي بلائحة ترندات جديدة.

احتلّ الهاشتاغ الذي أطلقته الميادين على وسائل التواصل الاجتماعي #البداية_2006 المرتبة الأولى في قائمة الترند، وحظي بنحو 12 ألف تغريدة ونحو 14 مليون مشاهدة، وحافظ هاشتاغ #البداية_٢٠٠٦ على تقدمه في قائمة الترند بالرغم من إطلاق بعض الحسابات وسماً مضاداً لتشويه الذكرى، وتستمر الميادين في تغطيتها اليوم وغداً وتواكب رصد تفاعل الناشطين مع الهاشتاغ خلال هذه الفترة.

وسائل إعلام أميركية تفيد بإطلاق نار في معرض للمواد الغذائية في ولاية كاليفورنيا فيما يؤكد متحدث باسم الشرطة سقوط ضحايا.

بعد إعلان حرس الثورة الإسلامية إسقاط طائرة تجسس أميركية جنوب إيران، هل سيكتفي ترامب بالتهديد والتهويل؟ وهل رد إيران مؤقت؟ الكاتب والمحلل السياسي حسام مطر يقول للميادين نت إن الهدف الإيراني يتراوح بين إجبار واشنطن على خطوات تراجعية تتيح تسوية جزئية إلى حين، وبين تحويل القضية إلى مأزق أميركي مكلف حتى الانتخابات الأميركية.

وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر.

استشهاد ٤ عناصر من القوى الأمنية اللبنانية في اعتداء إرهابي بمدينة طرابلس شمال البلاد

إن الجماعات المُتطرّفة كانت من أوائل الجماعات الفكرية التي تسابقت لدخول العالم الإلكتروني، ولعلّ «Tom Metzger» أحد أشهر نماذج اليمين المُتطرِّف في أميركا، ومؤسّس مجموعة White Aryan Resistance كان مثالاً حيّاً لبثّ الإرهاب الفكري سنة 1985 م، وقد تعاقب ظهور مواقع تابعة لجماعات مُتطرِّفة من الولايات المتحدة وأوروبا وتحديداً أستراليا ثم بقيّة دول العالم، وعبر هذه المراحل المختلفة كانت شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حديثاً في عُمق دائرة ترويج ثقافة التطرّف والعنف والإرهاب لتعبِّر عن أفكارهم الصاخِبة المُنحرِفة.

أطلقت الحملة الشعبية لدعم المقاومة الفلسطينية حملة التغريد على وسائل التواصل الاجتماعي دعماً للمقاومة بكل أشكالها في مواجهة الاحتلال.

عطل يضرب تطبيقات فيسبوك وواتساب وانستغرام حول العالم

عنوان 1: برنار ليفي يدعو إلى الثورة في الجزائر، عنوان 2: الغاز الروسي يواجه جداراً أوروبياً، عنوان 3: بوينغ أزمة عالمية للشركة الأميركية، عنوان 4: خصوصيتنا مع وسائل التواصل.

تشير الدراسات إلى أن الإنسان الطبيعي لا يمكنه التركيز في مهامه بشكل مستمر وفعال طوال الوقت بل يحتاج لربع ساعة راحة بعد كل ساعة عمل مجهدة وهذا ما دفع الشركات العالمية الكبرى مثل غوغل ومايكروسوفت وأمازون إلى خلق بيئة عمل ترفيهية تتضمن ألعاباً رياضية ووسائل ترفيه بعدما أدركت ان راحة الموظف النفسية واندماجه في بيئة العمل يزيدان الإنتاجية النوعية التنافسية للشركات.

كرة القدم تودّع اللاعب الأرجنتيني ايميليانو سالا بعد تأكيد العثور على جثته ضمن حطام طائرته المنكوبة

وفي المحصلة النهائية، نشر حوالى 60 ألف تغريدة وإعادة تغريد في "تويتر"، كما سجل قرابة 130 ألف تفاعل، فيما وصل الهاشتاغ #نصرالله_يكسر_الصمت إلى 40 مليون حساب.

انتشرتْ خلال الأيام العشرة الماضية ظاهرة ملفتة على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد بادر أفرادٌ من النخبة الفنية والإعلامية السورية إلى توجيه انتقادات لاذِعة للسلطات المختصّة، بسبب الخدمات السيّئة، وبخاصة ندرة الكهرباء والغاز والمازوت والبنزين. ولعلّ الأحوال المناخية القاسية، قد لعبتْ دوراً ضاغطاَ أدى إلى ردود فعلٍ فريدة في طابعها الدرامي، إذ قالت الإعلامية السورية ماجدة زنبقة " .. الذين هُجِّروا أسعد حالاً من الذين ظلّوا في سوريا" وسمّى الممثل بشّار إسماعيل نفسه "بردان إسماعيل" وصرخ أيمن زيدان " تباً للصقيع والعتمة.. انتصرنا لكن لا معنى للنصر.

على الصعيد السياسي ساهمت وسائل التواصل الإجتماعي والتقنيات المعلوماتية الحديثة على بعض المنصّات الإلكترونية مثل الفيديوهات والفيسبوك والتويتر في الإطاحة بأغلب رؤساء الدول العربية في فترة ما يُسمّى بالربيع العربي.

المزيد