أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #وكالة الأونروا, #بنيامين نتنياهو, #غزة, #اللاجئون_الفلسطينيون

رئيس الحركة العربية  للتغيير أحمد الطيبي إنه يقول إنه مخطىء من يعتقد انه لا علاقة بين تصعيد اسرائيل في المسجد الاقصى وغزة. ويضيف أن نتيناهو يتعرض إلى انتقادات من كافة التيارات السياسية لامتناعه عن أي تصعيد إضافي في غزة

أربع عمليات فدائية فلسطينية على حدود قطاع غزة في أقل من شهر واحد، آخرها ما حدث بالأمس بالقرب من قاعدة زيكيم البحرية، حيث تم استخدام الطيران الروحي بالإضافة بقذائف المدفعية من أجل السيطرة على منفذي الاقتحام، الأهم أن منفذي العمليات ينفذونها بقرار فردي رغم انتماء بعضهم إلى فصائل المقاومة، لكن لا أحد من الفصائل الفلسطينية اعلن مسؤوليته عن تلك العمليات.

مسؤول الإعلام في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب يؤكد أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يواصل مقاومته ضد الإرهاب الإسرائيلي، ويشير إلى أنّ من حق الشعب الفلسطيني أن يواصل مقاومته ضد الإرهاب الإسرائيلي.

الفصائل الفلسطينية أكدت استعدادها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي.

في أول تعليق لها وصفت النائبة الأميركية إلهان عمر القرار الإسرائيلي بمنع دخولها الأراضي الفلسطينية المحتلة بالإهانة للقيم الديمقراطية. وفي بيان قالت عمر إن قرار نتنياهو لم يفاجئها نظراً إلى مقاومته جهود السلام وفق تعبيرها. النائبة الأميركية رأت أن القرار الإسرائيلي يمثل رداً قاسياً على زيارة مسؤولين رسميين من بلد حليف بحسب البيان.

رغم الخطورة الكبيرة التي تحيط بمكان عملها تصر شابة غزاوية على العمل يومياً في مزرعة النحل الخاصة بها التي لا تبعد سوى مئات الأمتار عن الحدود مع الاحتلال.

في غزة لا يتوقف إبداع الشباب وابتكاراتهم رغم الحصار الاسرائيلي. الشاب محمد أبو حرب تمكن من صناعة روبوت متعدد الاستخدامات مستعينا بأدوات وإمكانيات بسيطة.

افتُتح في غزة أول استراحة للأشخاص من ذوي الإعاقة حيث مكّنتهم للمرة الأولى من الوصول إلى شاطئ البحر والاستجمام.

أوراق العنب تتحوّل إلى رسوم جميلة في غزة.

المزيد