أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #يحي سريع, #صالح الصماد, #اليمن, #الجيش اليمني, #التحالف السعودي ضد اليمن, #الصماد_شهيدا

الأوضاع في اليمن بعد إتساع رقعة الفلتان الأمني في عدن وأبين بحثها مجلس الأمن الدولي في جلسة إتهمت خلالها حكومة هادي الإمارات بدعم التمرد الذي يهدد سيادة اليمن ووحدته.

مواجهات عنيفة ومستمرة تجري في جنوب اليمن بينَ قوات المجلِس الانتقالي المدعومة إماراتياً والقوات الموالية لهادي. المعارك بين الطرفين انتقلت من عدن إلى ابين فيما سيطرت قوات الحزام الامني على معسكر قوات الأمن الخاصة التابعة لهادي في زنجِبار.

المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمواقعه التي سيطر عليها في عدن. يأتي ذلك بعدما فشلت اللجنة السعودية في الإشراف على تنفيذ انسحاب قوات المجلس المدعومة إماراتياً من مواقع سيطرت عليها بعد مواجهات مع قوات الحماية الرئاسية في عدن.

القوات المسلحة اليمنية تعلن اسقاط طائرة أميركية الصنع من نوع أم كيو ناين MQ9 بصاروخ أصابها في أجواء محافظة ذمار، ومقتل قائد قوات النجدة الموالية لهادي محمد سالم بوسنة في مدينة زنجبار وإصابة نائب قائد قوات الحزام الأمني عبد الرحمن الشنيني وزعيم تنظيم القاعدة في أبين عبد اللطيف السيد في المواجهات مع قوات الأمن الخاصة الموالية لهادي. ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي وأعضاء رئاسة المجلس يغادرون إلى جدة تلبية لدعوة من الخارجية السعودية.

المتحدث باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام يقول إن الحركة منفتحة على أي عاصمة عربية أو إسلامية ترغب في تعزيز الموقف الداعي إلى وقف العدوان على اليمن.    

كيف سارت العملية التي نفذت في حقل الشيبة؟ وما أهمية هذا الحقل في شرق السعودية؟

وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء أكدت أن العمليات المقبلة ستكون أوسع وأكبر.

في خطابه حدد زعيم حركة أنصار الله خارطة طريق للتوصل إلى السلام في اليمن والمنطقة. الخطاب حمل رسائل لأطراف دوليين واقليميين وداخليين باتجاه الحل السياسي مع التمسك بخيار القوة ما لم يفكر السعوديون والإماراتيون تحديداً في تداعيات مواصلة عدوانهم.

المزيد