أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #يوم الأرض الفلسطيني, #الجولان السوري المحتل, #فلسطين المحتلة, #الاحتلال_الإسرائيلي

كثيرٌ من اليهود بدأوا يفكّرون بالرجوع من حيث أتوا، ولا يمكن لهم العيش داخل كيان غاصِب لا يفهم إلا لغة القوّة، والحال الأثيوبية أنموذجاً، وفي هذه الحال سيبدأ اليهود بالوقوف ضدّ هذه الدولة وضدّ لغة القوَّة التي هي شعارهم منذ تأسيس هذا الكيان، والتاريخ يثبت هذه الوقائع.

حركة حركة الجهاد الإسلامي تطالب الرئيس اللبناني ميشال عون والمسؤولين والقوى الوطنية بالضغط على وزارة العمل للتراجع عن قراراتها المجحفة بحق العمال الفلسطينيين، وترى أنّ استهداف هؤلاء العمال في لبنان بهذا التوقيت يصبّ في خدمة أهداف مشاريع الإدارة الأميركية.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مراكب صيادين غرب ميناء رفح واعتقلت صياديْن بعد مصادرة مركبيهما. وكان أكثر من 55 فلسطينياً قد أصيبوا جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على المشاركين في مسيرات العودة شرق غزة أمس.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول إن المقاومة مازالت أقوى من أي زمن مضى وتطورت وتقدمت، ويؤكد أن تطور القوة الصاروخية للمقاومة والصواريخ الدقيقة تثير هاجس الاسرائيلي.

عدم جاهزية سلاح البر الإسرائيلي كما يجب للحرب المقبلة مع حزب الله والفجوة بين الآمال المعلقة على الجيش الإسرائيلي وما يتوقع منه عوامل أساسيةٌ تدفع كبار الجنرالات والمحللين إلى التشكيك في قدرة إسرائيل على تحقيق الإنتصار في أي حرب مقبلة مع حزب الله

الأسير السوري في سجون الاحتلال صدقي المقت يؤكد في رسالة من سجن النقب الإصرار على مواصلة مسيرة الكفاح ضد السياسات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الجولان السوري المحتل، مشدداً على أن "العمل الوطني الشعبي رسالة تحدٍ لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأنه".

الرئيس الروسي يتصل هاتفياً بنظيره الفلسطيني محمود عباس ويؤكد له أن موسكو مستعدة للمساعدة في دفع عملية السلام مع الإسرائيليين من أجل التوصل لحلول مقبولة للطرفين.وعباس يقول إن "صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت ورشة المنامة"،

في تطوّر لافت سيترك بصماته الواضحة على خريطة القوى التي ستكون في دائرة المواجهة مع إسرائيل في أية حرب كبرى قادمة ، كشف مصدر عسكري يمني النقاب عن أن الصناعات العسكرية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية تمكَّنت من تطوير صاروخ باليستي يحمل إسم "قدس واحد" بإمكانه إصابة أهدافه بدقّة عالية على بُعد2500 كم من الأراضي اليمنية.

عشية الذكرى الـ13 لعدوان "إسرائيل" على لبنان وانتصار المقاومة فيها يسود التساؤل في "إسرائيل" عما إذا كانت ستنتصر في أي حرب مقبلة ضد حزب الله، وذلك بعد النتائج القاسية لذلك العدوان على الجيش الإسرائيلي والجبهة الداخلية.

الميادين تجول على الحدود البحرية الجنوبية للبنان مع فلسطين المحتلة وتعاين الخرق الإسرائيلي من خلال وضع أجسام عائمة داخل المياه الإقليمية اللبنانية، ذلك الخرق قد يحرم بيروت من الاستفادة من كامل ثروتها النفطية والغازية في البلوكات الجنوبية.

كتائب القسام تعلن أن قوات الاحتلال إطلقت النار على أحد مقاوميها أثناء تأديته واجبه في قوة "حماة الثغور" شرق قطاع غزة. ووسائل إعلام إسرائيلية تقول إن الجيش الإسرائيلي نشر بيان اعتذار على قتل عنصر من حماس "نتيجة سوء فهم"، وتشير إلى أن الحادثة قيد التحقيق.

المزيد