أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #يوم الأمم المتحدة, #الصين, #بريطانيا, #روسيا, #فرنسا, #الأمم المتحدة, #الولايات المتحدة الأميركية, #حق النقض الفيتو, #الاتحاد_السوفياتي

أزمة "بريسكت" المستمرة تضع بوريس جونسون أمام الاختبار نفسه الذي أسقط سلفه تيريزا ماي، مع تراكم المزيد من المعطيات السلبية التي تحاصره وتنذر بتحول الأزمة إلى أزمة تنازع صلاحيات بين السلطات الدستورية البريطانية، بعد قرار المحكمة العليا البريطانية القاضي بعدم قانونية قراره بتعليق عمل البرلمان.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

صاعق تفجير الاتهام والإجراءات المتتالية كانت مكالمة هاتفية أجراها الرئيس ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يحثه على التحقيق في إقالة سلفه بوروشينكو للمدعي العام السابق فيكتور شوكين، الذي كان يحقق في أنشطة شركة بوريسما التي كان من بين أعضاء مجلس إدارتها نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، بمكافأة مالية شهرية قيمتها 50 ألف دولار.

تضمَّن المؤتمر الصحفي للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والفرنسي فرنسوا ماكرون في مدينة بياريتس الفرنسية إشارات لافتة بمضامينها، وبالغة الدلالة على النقطة التي وصل إليها مسار الأزمة بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها.

تشير أحدث التقارير الصادِرة عن الأمم المتحدة إلى أن ما بين 7 إلى 10 ملايين شخص في الشرق الأوسط سيضطرون إلى مُغادَرة مناطقهم خلال عَقْدٍ من الزمن بسبب الاحتباس الحراري.

الكرملين يعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا الأخير لزيارة روسيا.

الشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه اليوم الثلاثاء خلال اشتباكات في العاصمة باريس مع رجال إطفاء محتجين على ظروف عملهم.

في ظل عودة الكرد الى حضن الدولة السورية ومع تواصل الغزو التركي لشمال سوريا تسعى موسكو الى حوار تركي سوري للتوصل الى صيغة تفاهم تصون السيادة السورية وتبدد الهواجس الامنية التركية على قاعدة اتفاقية أضنة.

وكالة "رويترز" تنقل عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية قوله إن "كل عناصر القوات الأميركية باتوا الآن خارج مدينة منبج السورية".

لن يطول زمن العَرْبَدة الأميركية والتركية وأدواتهما على الأراضي السورية، ولن تمرّ مشاريع الفَدرَلة أو الإنفصال والتقسيم أو المنطقة الآمِنة.

أكدت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في افتتاح البرلمان أن أولوية الحكومة هي ضمان مغادرة الاتحاد الاوروبي في نهاية الشهر الحالي، خطاب وصفته المعارضة بالدعاية السياسية لحزب المحافظين.

المزيد