أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #Interview, #مقابلة, #English, #زينب الصفار, #من الداخل, #الغرب

ماكس بلومنثال, الصِحافي الاميرِكي الحائِز على العديدِ من الجوائِزِ و المؤسِّسُ لموقِعِ The Grayzone يكشف علاقة قائد المعارضة في فنزويلا بمنظَّمةُ مركزِ العملِ والاستراتيجياتِ التطبيقيّةِ اللا عنفية CANVAS , و من هي تلك المنظِّمَةُ و تكتيكاتها القديمة الجديدة و اهدافها البعيدة المدى؟

أجامو باراكا، الناشط الحقوقي الأميركي الدَولي، وعضو المجلِس التنفيذيِ لمجلِس السلام، يحدّثنا عن قيادتِه رحلة استكشافية الى فنزويلا في ظلِّ الظروفِ الصعبةِ التي تعيشُها بهدفِ جمعِ مجموعة واسعة مِنَ الأدلةِ على المساعي الأميرِكيةِ الحثيثة لتخريبِ البلاد والسيطرةِ على ثرْواتها.

الفنان "هشام جابر" مخرج وممثل وكاتب وقف بثبات خلف مشروعه الريادي "مترو المدينة" في إنتاج الأعمال الفنية المتميزة، إنطلاقاً من مسرح صغير كان أصلاً صالة جيب تعرض أشرطة سينمائية نخبوية لكبار النقاد والمهتمين بالسينما بإشاف الأخوين الراحلين خالد وهاشم عيتاني، وها هو اليوم بفضل نجاح تجربة العروض المتنوعة والخاصة (هشك بشك، بار فاروق، وغيرهما) يتحول إلى منبر نموذجي يستقطب فناني ومثقفي لبنان ومحيطه العربي، مع وعد بأن المقبل من الأيام سيكون حاملاً العديد من الأعمال الدسمة.

عيني إدريس الاكاديمية والعالمة الماليزية تناقش من الداخل برنامج تبادل العلوم والتكنولوجيا 2018 الذي نظم في العاصمة العمانية مسقَط وسلطَ الضَوء على قضايا ملحّة هي : الصحة، والطاقة، والمياه, والوضع الحالي والمستقبلي ومراجعة التحديات وتقديم الحلول.

كيف ينعكس الخطاب اليمينيّ المتطرّف والإسلاموفوبيا في الغرب؟ وهل من شأنه تغذية العنف المضاد؟

لا شكّ في أنّ الملايين التي تخرج بشكل عفوي وعاطفي تطمح إلى تحسين واقعها المعيشي وإيجاد أسلوب حياة ومكوّنات تقدّم وازدهار أفضل بكثير ممّا لديها اليوم. ولكن لماذا تنتهي مرة تلو الأخرى بواقع مرير مدمّر، يجعلها تحنّ بعدها إلى العهد الماضي رغم كلّ ثغراته وصعوباته؟

العالمة الماليزية عيني إدريس الحائزة جوائزَ وأوسمة وطنية وعالمية تحدثنا عن المبادرات الحكومية المخصصة لتمكين النساء العاملات ولا سيّما في ظل تقارير تشير الى تحسن ملحوظ في المساواة ما بين الجنسين في المواقع الإدارية في البلاد ولماذا النساء ما زلن يحظين بفرص محدودة في مجال العلوم والتكنولوجْيا؟

غلوريا لا ريفا الناشِطة الأميركية المناهِضة للحرب تقود اليوم وفداً لتَقصي الحقائق في كراكاس تحدثنا من داخل موقع الحدث في فنزويلا عما يخطط ضدّ البلاد والشعب وعن الاِستفزازات على الحدود وكيف تقرأ اجتماع قمة Lima وتصريحات نائب الرئيسِ الأميرِكي.

المخرج "سمير حبشي" وصفه بـ "آل باتشينو لبنان" وهو يعتبر نفسه فناناً متعدد المواهب والإهتمامات. "رودني الحداد" كاتب ومخرج وممثل، نجح في القطاعات الثلاثة، وهو بصدد التحضير الميداني لمباشرة تصوير عمل تلفزيوني ضخم من إنتاج مرجعية دولية يتحفظ على كشفها، حتى اللحظة التي تدور فيها الكاميرا بين بيروت وعدد من المواقع العربية والأوروبية.

القيادية في مركزِ العملِ الدَوْلي والكاتبة والناشطة السياسية الأميركية سارة فلاوندرز تكشِف عن الأنشطة التي تحضَر عالمياً في 23 من شباط فبراير الجاري للتضامن مع الشعبِ الفنزولي ورئيس الجمهوريةِ البوليفارية نيكولاس مادورو وتحدثـُنا عن الخطة والمطالبِ والشعارات واستمراريةِ هذه الحملةِ من الداخل.

البروفيسور الباكستاني محمد إقبال تشودري, مدير المركز الدولي للعلوم الكيميائية والبيولوجية "ICCBS" في جامعةِ كراتشي بباكستان والعالم الذي أُطلق عليه لقب "عالم عام 2018" اعترافاً بمساهماتِه القيّمة في مجال العلوم يحدثـُنا منَ الداخل عن أبرز إنجازاته وابتكاراته في هذا الحقل.

وزير الدفاع الماليزي محمد سابو وفي لقاءٍمعَ الميادين ومن الداخِل يشرحُ أسباب سحْب القوات الماليزيّة المنتشِرة سابقاً في السعودية وإعادتها إلى البلاد ودينامية حزبِ أمانة اليومَ وسبل مكافحة الارهابِ في المنطقة وما الذي يقوله عن موقع ماليزيا عند تقاطع طرق الحرير الجديدة التي تواجِه صراعا استراتيجيا كبيرا بين القوى العظمى؟ ويكشِف جوانب من شخصيتِه في حوار من جزأَين.

المزيد