البلد - تركيا

الدفاع التركية: واشنطن قد ترسل منظومة "باتريوت" لأنقرة لاستخدامها في إدلب

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يقول إن واشنطن قد ترسل منظومة باتريوت الدفاعية لأنقرة لاستخدامها في إدلب، ويعتبر أن "المشكلة يمكن حلها إذا تنحت روسيا جانباً"، وميركل وماكرون يقولان إنهما يريدان لقاء بوتين وإردوغان لإيجاد حل سياسي للأزمة في إدلب.

تركيا توقف أبو تقية الشامي القيادي السابق في داعش

شرطة مكافحة الإرهاب التركية تلقي القبض على القيادي السابق في داعش أبو تقية الشامي، وثلاثة آخرين في منطقة بورصة في شمال غرب تركيا. 

تركيا تأمر باعتقال 228 شخصاً للاشتباه في صلتهم بـفتح الله غولن

وسائل إعلام تركية تفيد بأن ممثلي الإدعاء المعنيين بالتحقيق في شؤون الجيش أمروا بالقبض على 228 شخصاً للاشتباه في صلاتهم بشبكة تقف وراء محاولة انقلاب عام 2016، وتقول إن العملية تتركز في إقليم أزمير.

إردوغان يهدد بضرب الجيش السوري "في كل مكان"

إردوغان يهدد بضرب الجيش السوري "في كل مكان"، في حال تعرض الجنود الأتراك لأذى، ويقول إن أنقرة ستعمل على إبعاد الجيش السوري خلف "مواقع المراقبة التركية" في إدلب.

إردوغان: من نفذ الهجوم ضد قواتنا سيدفع ثمناً باهظاً

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، يقول إن الذين نفذوا الهجوم ضد القوات التركية "سيدفعون ثمناً باهظاً"، ويشير إلى أن موقف أنقرة من إدلب سيعلن غداً.

وفد روسي يبحث في تركيا التصعيد الأخير في إدلب

وفد روسي يبحث مع نظرائه الأتراك نسخة معدلة من اتفاق سوتشي. وكانت وزارة الدفاع التركية لوّحت بالرد بشدة على أي هجوم جديد ضد نقاط المراقبة التابعة لها في إدلب.

قتلى وجرحى جراء انشطار الطائرة التركية لدى هبوطها في مطار صبيحة في اسطنبول

عدد ضحايا الطائرة التركية المحطمة في مطار "صبيحة جوكشن" يرتفع إلى 3 وفيات و179 مصاباًـ وذلك بعد انشطارها واندلاع النار فيها بعد خروجها عن المدرج في مطار صبيحة الدولي الواقع في الضفّة الآسيويّة من اسطنبول. 

انشطار طائرة تركية إلى قسمين لدى هبوطها في مطار صبيحة في اسطنبول

انشطار طائرة تركية إلى قسمين بعد خروجها عن المدرج لدى هبوطها في اسطنبول،ووزير الصحة التركي يعلن عن سقوط قتيل و157 جريحاً.

انهيار جليدي في تركيا يودي بحياة العشرات أثناء عملية إنقاذ

الانهيار وقع بينما كان هؤلاء الأشخاص يبحثون عن مزيد من ضحايا الانهيار الأوّل، الذي وقع أمس وأودى بحياة 5 مواطنين.

إردوغان: الهجوم السوري على القوات التركية في إدلب مثّل نقطة تحوّل

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن بلاده سوف تقوم بمفردها بإعادة نظام خفض التصعيد لمحافظة إدلب السورية إن لم تنسحب القوات السورية من هناك، ويعتبر أن الهجوم السوري الأخير على قوات تركية بإدلب "مثّل نقطة تحول" في سياسة بلاده.

إردوغان: تركيا لن تدخل في اشتباك مع روسيا بسبب الوضع في إدلب

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد أنه "لن يدخل في اشتباك أو تناقض مع روسيا في المرحلة الحالية بسبب الوضع في إدلب"، ووزير الخارجية التركي يقول إن بلاده "ستواصل الرد على النظام السوري إن كرّر استهدافه القوات التركية في إدلب".

إردوغان: "صفقة القرن" مشروع احتلال والقدس ليست للبيع

الرئيس التركي يصف "صفقة القرن" بأنها "مشروع احتلال"، ويعتبر أنّ "القدس ليست للبيع". 

إردوغان: حفتر اختبأ في فندق ببرلين ولم يلتزم بمسار السلام

الرئيس التركي يؤكّد أن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر لم يلتزم بمسار السلام للصراع في بلاده لا في موسكو أو برلين، ويدعو إلى تحرك سريع لحل الأزمة الليبية.

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا إلى 31 قتيلاً

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 31 قتيلاً على الأقل، وهيئة إدارة الطوارئ والكوارث الحكومية تقول إن عدد الجرحى في محافظتي إلازيغ وملاطية بلغ 1607 أشخاص.

قتلى وجرحى في زلزال يضرب تركيا بقوة 6.8 درجات

عشرات القتلى والجرحى سقطوا في الزلزال الذي ضرب شرق تركيا، ووزير الداخلية يؤكد انهيار بعض المباني، ويشير إلى إرسال فرق الانقاذ إلى منطقة سيفريجه حيث وقع الزلزال.

أوغلو: منظومة الدفاع الروسية "إس-400" لا تهدد حلف الأطلسي

وزير الخارجية التركي يعتبر أن منظومة الدفاع الروسية "إس-400" التي حصلت بلاده على المجموعة الأولى من أجزائها تتوافق مع حلف شمال الأطلسي، ولا تمثل أي تهديدات لمنظومة الحلف أو أعضائه، ويدعو الأخير إلى تشكيل مجموعة عمل لدراستها.

وزير الخارجية التركي: لن نرسل مستشارين إضافيين إلى ليبيا

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يؤكد أن بلاده لن ترسل المزيد من المستشارين العسكريين أو القوات الإضافية إلى ليبيا.

إردوغان: الطريق المؤدي للسلام في ليبيا يمر عبر تركيا

الرئيس التركي يقول "سنقوم بتدريب قوات الأمن الليبية والمساهمة في قتالها ضد الإرهاب والاتجار بالبشر"، معتبراً أن "الطريق المؤدي للسلام في ليبيا يمر عبر تركيا".

إردوغان يؤكد أن بلاده ستبدأ بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يعن أن بلاده ستبدأ بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا "من أجل تحقيق الاستقرار في هذا البلد". 

بوتين وإردوغان يدعوان إلى خفض التصعيد بين طهران وواشنطن

الرئيسان الروسي والتركي يدعوان من اسطنبول كلاً من طهران وواشنطن إلى ضبط النفس وخفض التوتر بينهما لحل مشاكل منطقة الخليج سلمياً، ويبحثان كذلك الوضع في ليبيا لإعلان هدنة اعتباراً من السبت المقبل، من أجل التسوية في هذ البلد، وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.