البلد - اليمن

وزير الدفاع اليمني: عام 2020 هو عام الدفاع الجوي

وزير الدفاع اليمني في صنعاء، يقول إن عام 2020 هو عام "الارتقاء بأسلحة توازن الردع الاستراتيجية"، ويشير إلى أنه "عام الدفاع الجوي".

رئيس المجلس السياسي الأعلى يزيح الستار عن 4 منظومات صاروخية

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن يؤكد أنَّ "هذه المنظومات ستغير مسار المعركة مع العدوان السعودي الأميركي".

وزير الخارجية اليمني: لا بديل عن سلام مشرّف وشامل والتحالف يجري وراء السراب

وزير الخارجية اليمني يدعو المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، لتحقيق "السلام العادل والمشرّف للشعب اليمني"، ويؤكد على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لبناء الثقة، وفي مقدمتها تحييد العملية الاقتصادية.

العميد سريع: صواريخ "فاطر1" تصدّت لطائرات حربية سعودية إماراتية فوق مديرية نهم

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن أن الدفاعات الجوية تصدّت لتشكيل قتالي من طائرات حربية سعودية وإماراتية بعدد من صواريخ "فاطر-1" فوق مديرية نِهم شرق صنعاء.

سريع يعلن استهداف "أرامكو".. وعبد السلام: العدو سيدفع الثمن

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يقول إن عملية "توازن الردع الثالثة" في العمق السعودي تأتي رداً على جرائم التحالف السعودي وآخرها جريمة المصلوب بمحافظة الجوف. والناطق الرسمي لحركة "أنصار الله" محمد عبد السلام يؤكد عدم التخلي عن حق الرد.

التحالف السعودي: الرياض اعترضت صواريخ بالستية أُطلقت من اليمن

المتحدث باسم قوات التحالف السعودي يعلن اعتراض الدفاعات الجوية السعودية صواريخ بالستية أُطلقت من العاصمة اليمنية صنعاء، ولم يأتِ البيان السعودي على ذكر أيّ تفاصيل عن المدن التي استهدفتها الصواريخ اليمنية.

"رغم خروقات العدوان".. صنعاء تعلن التزامها بـ"اتفاق السويد"

رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع اليمنية، يؤكد التزام حكومة صنعاء بـ"اتفاق السويد"، ويناقش الأوضاع الإنسانية المأساوية مع عضو لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة.

أنصار الله: المهرة عصية على الغزاة وعلى التحالف أن يعتبر من التاريخ

عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم إنّ المهرة كانت ولازالت عصية على الغزاة والمحتلين. ومسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة أحمد بلحاف يشير إلى أنه على ثقة كاملة بقوات الجيش والأمن وقدرتها على التعامل مع الاختراقات والتجاوزات التي تقوم بها السعودية في محافظة المهرة.

القوات المسلحة اليمنية ستزيح الستار عن عدد من منظومات الدفاع الجوي المتطورة

المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية يعلن أن القوات المسلحة ستزيح الستار عن عدد من منظومات الدفاع الجوي، والتي تمتاز بتقنية حديثة ومتطورة.

"اليونيسف" تدعو جميع الأطراف لحماية حياة الأطفال في اليمن

منظّمة "اليونيسف" تؤكّد أن الهجوم على محافظة الجوف أدّى إلى مقتل وجرح 37 طفلاً، وتناشد جميع الأطراف لوضع حدّ للحرب "الوحشية" وحماية حياة الأطفال.

مؤتمر علماء اليمن يدعو إلى الوقوف بوجه "صفقة القرن"

مؤتمر علماء اليمن يدعو إلى تفعيل مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية، والوقوف بوجه صفقة ترامب وعدم تمريرها، ويشدد في بيان له على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني.

مجلس الدفاع الوطني في اليمن يحثّ على رفع الجهوزية في وجه العدوان

مجلس الدفاع الوطني في اليمن يحث على رفع الجهوزية لإفشال أي تصعيد أو تحشيد لعدوان التحالف السعودي في كل الجبهات، ويشدد على وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ورفض "صفقة القرن ".

المبعوث الدولي إلى اليمن: حان وقت تأليف حكومة شاملة

المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث يقول إن الوقت حان لتأليف حكومة شاملة عبر عملية انتقالية وأنه لا حلاً عسكرياً في اليمن. ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية مارك لوكوك يشير إلى تردي الأوضاع نتيجة

أبناء محافظة المهرة اليمنية يدعون إلى الحوار بعيداً عن أيّ تدخل خارجي

لجنة اعتصام أبناء محافظة المهرة اليمنية تناشد المجتمع الدولي التدخل العاجل لوقف جرائم واعتداءات الاحتلال السعودي بحق أبناء المحافظة، وتقول إن الاحتلال السعودي الإماراتي لم يكن جاداً في ما يدعيه من إنقاذ لليمن.

الحوثي: : قرار السلام يحتاج إلى إرادة وتبنٍ وإعلان كما هي قرارات الحرب

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي يشدد على أن مبادرات السلام تكفل حق الرد وهو لا يعني التصعيد، وان "قرار السلام يحتاج إلى إرادة وتبني واعلان كما هي قرارات الحرب".

حكومة صنعاء تعلن تبادل 1420 أسيراً من الطرفين في المرحلة الأولى من الاتفاق

حكومة صنعاء تعلن عن تنفيذ المرحلة الأولى لاتفاق تبادل الأسرى والتي تشمل 1420 أسيراً من الطرفين برعاية الأمم المتحدة في عمان.

عشرات الشهداء في مجزرة للتحالف السعودي بعد إسقاط القوات اليمنية طائرة تابعة له

مجزرة جديدة للتحالف السعودي في محافظة الجوف اليمنية حصيلتها 32 شهيداً بينهم أطفال، المجزرة ارتكبها التحالف السعودي بعد إسقاط القوات اليمنية طائرة تورنيدو تابعة له.

صنعاء تُعلن إحباط مخطط أمنيّ تخريبيّ للاستخبارات السعوديّة والإماراتيّة

وزارة الداخليّة في صنعاء، تكشف عن خليتين تديرهما الاستخبارات السعوديّة والإماراتية بهدف "القيام بأعمال فوضى وأنشطة تخريب". 

التحالف السعودي يعترف بسقوط طائرة حربية تابعة له في محافظة الجوف في اليمن

وزارة الصحة اليمنية تؤكّد سقوط أكثر من 30 شهيداً وجريحاً معظمهم من الأطفال والنساء، في غارات للتحالف السعودي على مديرية المصلوب في محافظة الجوف، والتحالف السعودي يعترف بسقوط طائرة حربية تابعة له في محافظة الجوف في اليمن.

اليمن: قتلى وجرحى لقوات التحالف السعودي في جيزان

مصدر عسكري يمني يفيد بتصدي القوات المسلحة لهجوم واسع للتحالف السعودي استمر لـ 3 ساعات في منطقة مجازة الحدودية بعسير.