لماذا يعتبرُ اللبنانيون فيلتمان "سفير الفتنة في لبنان"؟

السفير الأميركي السابق في لبنان والذي اعتاد اللبنانيون على تسميته ببوق الفتنة، يعود للظهور مجدداً على الساحة اللبنانية للعب دوره السابق، فيما بادله اللبنانيون برفضٍ عارمٍ لدخوله الوقح على خط تظاهراتهم.

تأجيل جلسة البرلمان اللبناني... والاحتجاجات متواصلة

تأجيل جلسة البرلمان اللبناني التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء لعدم توافر النصاب، والمتظاهرون يتجمهرون عند الطرقات المؤدية للبرلمان لمنع النواب من الوصول إليه.

وكالة "ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف لبنان درجتين

يتحدث تقرير وكالة "ستاندرد أند بورز" عن ارتفاع احتمالات انهيار سعر صرف الليرة مقابل الدولار واضطرار السلطات إلى فرض قيود على رأس المال، في ظل ضعف احتمالات تمويل العجز المالي الكبير.

الجيش اللبناني يعيد فتح طرقات في بيروت ومداخلها

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرقات في بيروت وعند مداخلها، بعد اشكالات وتعرّض عناصره لاعتداءات من محتجين.

المحتجون في لبنان يعتصمون أمام المصارف والمؤسسات الرسمية والخاصة

القوى الأمنية في لبنان تعمل على إعادة فتح الطرقات التي قطعها متظاهرون في أكثر من منطقة، حيث أعاد الجيش اللبناني فتح الطرقات في العاصمة بيروت والطريق عند جسر جل الديب في الاتجاهين. كذلك أفاد مراسل الميادين بفتح طريق خلدة باتجاه واحد، بعدما تسبب قطع الطرقات بزحمة سير خانقة وسط تصاعد الاستياء الشعبي بين المواطنين من ذلك.

احتجاجات لبنان وأزمة "الرؤية"

يقول عالِم الفيزياء الألماني ألبرت أينشتاين: "لا نستطيع حل المشاكل المُستعصية بنفس العقلية التي أوجدتها". وبالتالي، لا بدّ من التعرّف على العقلية التي أوصلت إلى اتخاذ حلول وضعت لبنان أمام هذا الواقع.

المزيد