بعد أدائه اليمين الدستورية.. تبون يعيّن بوقادوم رئيساً لحكومة تصريف الأعمال

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يعيّن وزير الخارجية صبري بوقادوم، رئيساً لحكومة تصريف الأعمال، وكمال بلجود وزيراً جديداً للداخلية، ويؤدي اليمين الدستورية، واعداً الجزائريين بتعديل الدستور بما يعبر عن مطالب الشعب. ويؤكد تطلعه لرؤية السوريين والعراقيين واليمنيين وقد تجاوزوا محنتهم، ويشدّد على أن القضية الفلسطينية هي "من ثوابت السياسة الخارجية لنا".

مصادر مقربة من الرئيس الجزائري تكشف للميادين الأسماء المطروحة لمنصب الوزير الأول

مصادر مقربة من محيط الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون، تكشف للميادين الأسماء المطروحة لمنصب الوزير الأول.

بن فليس يعلن اعتزاله العمل السياسي بعد خسارته في الانتخابات الجزائرية

رئيس حزب طلائع الحريات الجزائرية يعلن بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة اعتزاله العمل السياسي، ويقول إنه قرر ترك الفرصة للشباب والاكتفاء بالكتابة والنقاش الفكري.

ما بعد رئاسيات الجزائر.. المشهد المأزوم

منذ شباط/ فبراير الماضي استيقظ الشعب الجزائري على نحو ٍمُفاجئ من سباته السياسي الذي كان يغطّ فيه مُكرَهاً، وشهدنا كيف عادت شُعلة الوعي لتتّقد في وجدانه. وكما عكست هذه الاستفاقة بوارق الحرية والنهضة في مستقبل الجزائريين، فقد كشفت أيضاً عن الهوَّة العميقة بين الشعب الجزائري وحكّامه، وأظهرت مقته لكلّ ما يمتّ إلى السياسة بصلة، أشخاصاً وأحزاباً. 

من هو الرئيس الجزائري عبد المجيد تَبون؟

عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري الذي فاز بالانتخابات من الجولة الأولى، والمحسوب على السلطة والمعارض في الوقت ذاته.

"المحروقات" في الجزائر.. ملفٌ شائِكٌ بانتظار تَبون!

لا يزال "قانون المحروقات" الجديد في الجزائر، موضوع شدٍّ وجذبٍ بين السلطات والشارع المحتج. وفيما يصل عبد المجيد تَبون، إلى الرئاسة مثقلاً بتطورات الأشهر المنصرمة فإن "ملف المحروقات" سيتصدّر المشهد لما يمثله القطاع النفطي من أهمية في اقتصاد البلاد.

تبون يدعو الحراك للحوار من أجل الجزائر فقط

الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون عقب إعلان فوزه يجدّد في كلمة له التزامه لكلّ فئات المجتمع المطالبة بحقوقها رافضاً "انتقاء أو إقصاء أحد".

حملة المرشح تبون ترجّح فوزه بالرئاسة الجزائرية

نسبة الإقبال في الانتخابات الرئاسية الجزائرية تفاوتت بين ولاية وأخرى ومعدلها 20%، وهو استحقاق تتوجه نحوه الجزائر رافضة أيّ شكل من أشكال التدخل الخارجي في شؤونها.

رئاسيات الجزائر .. الحل في استعادة الثقة

عندما تتلمس الواقع الجزائري وتتصفح وجوه الناس في الشارع وتقرأ ملامحهم وتستنطق شفاههم، تجد أن هناك أزمة ثقة عميقة بين الشعب والسلطة بكل مؤسساتها السياسية والإدارية.

الرئيس الجزائري المؤقت عشيّة الانتخابات: الاستحقاق الرئاسي سيكون تاريخياً

الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح يؤكد في رسالة للجزائريين عشية الانتخابات الرئاسية، أنّ الالتفاف حول مسعى الانتخابات "يجسد النضج السياسي وعمق الوعي الشعبي بجسامة التحديات الداخلية والخارجية".

طلاب جزائريون يتظاهرون ضد الانتخابات الرئاسية

استمرار تظاهرات الطلاب الجزائريون ضد الانتخابات الرئاسية، والشعار الأكثر ترديداً في الساحات "لا انتخابات مع العصابات".

قايد صالح: الانتخابات محطة بالغة الأهمية في مسار بناء دولة الحق والقانون

نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح يعتبر أن الانتخابات الرئاسية هي التي سَتَرسُم معالم الدولة الجزائرية الجديدة التي طالما تَطَلَّعت إليها أجيال الاستقلال.

المزيد