الانتخابات في إيران مستمرة.. وتمديد عملية الاقتراع للمرة الثانية اليوم

السلطات الإيرانية تمدد عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الشورى والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة مرتين اليوم، بعد اقبال كثيف في أغلب المدن الإيرانية.

قراءة في انتخابات مجلس الشّورى الإسلاميّ في إيران

لطالما كانت نسب المشاركة في الانتخابات البرلمانية في إيران عالية منذ الثورة الإسلاميَّة وحتى انتخاب المجلس العاشر والأخير منذ 4 أعوام.

جهانغيري عقب الإدلاء بصوته: مجلس الشورى والحكومة ركنان أساسيان لحل مشاكل البلاد

النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري يؤكد أن الأخبار تشير إلى مشاركة حاشدة خلال الساعات الأولى لعملية الاقتراع، يشبه المشاركة في انتخابات الدورة السابقة،ويشدد على أن صندوق الاقتراع هو أحد الأماكن التي يتكلم فيها الشعب الإيراني بمختلف الطرق.

إيران تدخل مرحلة الصمت الانتخابيّ ودعوات إلى مشاركة واسعة

حرس الثورة يؤكد في بيان له عشيّة الانتخابات أن الشعب "سيوجه صفعة قوية لأميركا الإرهابية والمجرمة، كما سيحبط مخططات وآمال جبهة الأعداء، وسيخلق مجلساً قوياً وجديراً به". 

إيران تستعد لانتخابات مفصلية.. ودعوات لمشاركة كثيفة

إيران تستعد لانتخابات مفصلية يوم الجمعة المقبل، ومواقف متوالية تشدد على أهمية المشاركة الكثيفة فيها، مع اشتداد حدة المنافسة بين المرشحين على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم الحزبية.

انطلاق الدعاية للانتخابات البرلمانية في إيران

الدعاية الانتخابية للمرشحين الـ 7148 للانتخابات البرلمانية الإيرانية تنطلق اليوم الخميس، وتستمر حتى ما قبل 24 ساعة من بدء عملية الاقتراع في 21 شباط/ فبراير المقبل.

هيئة الانتخابات الإيرانية: اللائحة النهائية لأسماء المرشحين لمجلس الشورى جاهزة

إتمام اللائحة النهائية لأسماء المرشحين المشاركين في انتخابات مجلس الشورى الإيراني، حيث بلغ عدد المرشحين المؤهلين 7148 مرشحاً، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية غداً الخميس.

بيان ذكرى الثورة: نؤكد على إرادتنا وعزمنا الجدي على الانتقام لدماء سليماني

بيان الثورة الإسلامية في الإيران يؤكد على الإرادة والعزم الجدي على الانتقام لدماء الشهيد قاسم سليماني، وعدم التراجع حتى طرد المحتل الأميركي من منطقة غرب آسيا، ويشدد على أن "صفقة القرن"، مصيرها مزبلة التاريخ.

روحاني: لدينا القوة للانتصار في وجه الولايات المتحدة

الرئيس الإيراني يرى أن المشاركة الحاشدة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية هي "أقوى رد على البيت الأبيض والظالمين". ووزير الخارجية الإيراني يعتبر أن "مواقف إيران كشفت خطر السياسات الأميركية على المنطقة". ومستشار المرشد الإيراني يشدد على أهمية الثورة التي غيرت المعادلات.

إيران تحتفل اليوم بالذكرى الـ 41 لانتصار الثورة الإسلامية

إيران تحتفل اليوم بالذكرى الـ41 لانتصار الثورة الإسلامية، وطيف الشهيد الفريق سليماني الحاضر الأبرز في الإحتفالات. والمشاركون في المسيرات يحملون الأعلام الإيرانية وصور الشهيد سليماني منددين بالولايات المتحدة و"إسرائيل".

ظريف للميادين: الشهيد سليماني سيكون أكثر تأثيراً من القائد سليماني

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يقول في حوار خاص مع الميادين إن الفريق الشهيد قاسم سليماني استطاع بشهادته أن يكشف حقيقة الولايات المتحدة أمام شعوب المنطقة، ويتحدث عن الدور الذي لعبه في الداخل الإيراني وفي المنطقة، مشدداً على أن أي شخص عاقل لم يكن ليقدِم على ما قام به ترامب لأنه "سجل بذلك نهاية حضور قواته في المنطقة".

هاشمي للميادين: نختلف مع الإصلاحيين في السياسة الخارجية والاقتصاد

النائب الإصلاحي محمد وكيلي يؤكد أن الإصلاحيين يدعمون فصائل المقاومة، والنائب الأصولي حسين قاضي زاده هاشمي يقول إن ما يختلف فيه تياره مع الإصلاحيين هو جانب السياسة الخارجية والجانب الاقتصادي والجانب الثقافي.

المزيد