الحلقات

إسماعيل فهد إسماعيل

وثّق الشرارة الأولى للحرب الأهلية اللبنانية.. ماذا تعرفون عن إسماعيل فهد إسماعيل؟

جبرا إبراهيم جبرا

اعتبر بعض روايات محفوظ مجرد تمارين وقال إن الفلسطينيين كلهم شعراء.. من هو جبرا إبراهيم جبرا؟

إبراهيم نصر الله

يواصل رسم ذاكرة فلسطين روائياً.. ماذا تعرفون عن إبراهيم نصر الله؟

إيران وإسرائيل: المواجهة المباشرة

لعبة الأمم هذا الأسبوع من هنا حيث يحي الإيرانيون ذكرى الثورة هذه الثورة التي غيرت الأعداء والأصدقاء في السياسة الخارجية فتحول الفلسطينيون لأصدقاء وحلفاء أما إسرائيل وأميركا فانتقلتا الى خانة الأعداء أعداء إيران حاليا يضعون استراتيجية جديدة/ وتنقل وسائل اعلام إسرائيلية أن وزير الامن نفتالي بينت اتفق مع الاميركيين على تنظيم العمل بينهما، بحيث تكون مهاجمة إيران في سوريا مسؤولية الإسرائيليين بينما يعمل الأميركيون ضد إيران في العراق، خطة الزخم أو تنوفا كما يسميها الإسرائيليون وضعها رئيس اركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي/ ترتكز الى إنشاء قيادة جديدة متخصصة بشن حملة تصعيد ضد طهران، فماذا في تفاصيلها؟ أمام هذه التطورات تجد إيران نفسها أمام تهديد حقيقي، وليس حملة ضغط اقتصادية وحصار وتهديدات كلامية فقط ولذلك ترسم طهران مع حلفائها استراتيجية المقاومة لضرب الخطط الاميركية والإسرائيلية. اي مرحلة مقبلة للصراع بين محور المقاومة والحلف الاسرائيلي الأميركي؟ هل ننتقل الى المواجهة المباشرة والمعركة الكبرى؟ وما هي أوراق القوة لكل طرف؟

عشائر دير الزور ترفض الاحتلال الاميركي

الملف الثاني: قبائل المهرة تنتفض على السعودية، الملف الثالث: رفض لقرار ترامب العمل بالألغام الأرضية، الملف الرابع: عدد مستخدمي واتس اب يصل الى مليارين.

أزمة لبنان المالية تتفاقم

الملف الثاني: ذكرى رحيل انسي الحاج، الملف الثالث: المشهدية،عام على الهواء.

مصانع ريف حلب تعود للدولة

الملف الثاني: تباهي نتنياهو بالتطبيع، الملف الثالث: معركة انتخابات نقابة الفنانين السوريين، الملف الرابع: رويترز توقع شراكة مع فايسبوك.