الحلقات

يعيش العالم العربي والإسلامي حالةً تشكّل ذروة السقوط الحضاري والشلل الكامل عن صناعة الدور والحدث، وقد أصبحت كل مواقعنا الجغرافية من طنجة والى جاكرتا مستباحةً وتُساغ مقدّراتها، ومصيرها على عين أميركا. وتذكّرنا بداية القرن الراهن ببداية القرن الفارط عندما أصبح عالمنا العربي عرضةً للسيطرة والإستعمار ومصادرة الأرض والمصير. والفارق الأساس بين القرنين أن القرن الماضي أنتج كمّاً هائلاً من المقاومين والأحرار الذين اتّخذوا من الزيتونة والأزهر والقرويين والنجف وقمّ ومعاهد قسطنطين الجزائرية منطلقاً لصناعة الفعل التحرري.

عندما كان مالكوم اكس يتكلم عن الاشرار البيض فتحت الصحافة ابوابها لمالكوم فكان يكتب ويتكلم عندما كان يتكلم بعنصرية عندما جاء من الحج وغيّر خطابه وبدأ يتكلم بالعدالة بالمساواة اغلقت الصحافة والاعلام ابوابها بوجه مالكوم اكس هذا الخطاب المعتدل لا يريدونه. الانتخابات على سبيل المثال بأي قطر عربي اليوم انظروا الى البرامج الانتخابية لاي زعيم عربي انظروا الى البرامج الانتخابية لاي مرشح يريد ان يدخل الى برلمان عربي الاقطار العربية كلها متشابهة.

19-04-2018

19-04-2018

لماذا تتهم روسيا منظمة الخوذ البيضاء بفبركة أدلة حول الكيماوي في سوريا، بينما يدافع عنها الأطلسي بشدة وتعتبرها أميركا منظمة رائعة.. من أسس الخوذ البيضاء وما هو دورها الحقيقي؟ هل المنظمة تعمل لمصالح غربية فعلاً وتضم عملاء استخبارات كما تقول سوريا وحلفاؤها أم أنها ساهمت في انتشال عشرات آلاف الجثث كما يقول المدافعون عنها..

18-04-2018

18-04-2018

17-04-2018

17-04-2018