الحلقات

الحلقة تناقش المستجدات الأخيرة في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتداعياتها على العلاقات الثنائية السعودية-الأميركية والتركية - السعودية.

18-10-2018

18-10-2018

أميركا تقطع المساعدات، وتضغط على الأونروا.. وإسرائيل تريد إقفالها بالتعاون مع ترامب ، هل تسقط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين على طريق صفقة القرن؟ أم لا يزال احتمال إنقاذها قائماً؟ لماذا لا يدفع النظام العربيّ ما حجبته أميركا؟ هل هو عاجز أم مقصِّر أم سائر في إنهاء حقِّ العودة وتوطين اللاجئين وإنهاء الصراع والقضية؟

17-10-2018

17-10-2018

نتابع في هذه الحلقة الجزء الثاني من مراجعة تجربة حركات الإسلام السياسي الشيعيه ضمن سلسلة حلقات وضعنا فيها تجربة حركات الإسلام السياسي عموما خاصة في السنوات القليلة الماضية موضع التقييم والمراجعة .. في الأسبوع الماضي تحدثنا عن خلفيات حركات الإسلام السياسي.

16-10-2018

16-10-2018

إن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تؤثر سلباً، وإن الأسواق الناشئة تعاني في ظل أوضاع مالية أكثر صعوبة، ونزوح لرؤوسِ الأموال؟ ما هي افاق هذه الحربِ التجارية هل هي فرض ارادات ام نفوذ ام هي للحد من التوسع التجاري الصيني حول العالم؟ ما هو مدى تأثيرِ الصراعات الاقتصادية والمالية والزعزعة النقدية لدول العالم الثالث والأسواق الناشئة, على الاستقرار السياسي والعَلاقات الدولية؟ هل النمو الاقتصادي العالمي مفيد كما هو معروف أم إن التباطؤَ الاقتصاديَ قد يكون هو الحل؟

المزيد