طهران تؤكد أنها سحبت ناقلة نفط تعرضت لعطل تقني في الخليح إلى المياه الإيرانية لإصلاح أعطالها بعدما تحدث وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية عن اختفاء ناقلة نفط إماراتية فيما نفت أبوظبي أن تكون الناقلة إماراتية.

مرشد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي يقول إن "قرصنة بريطانيا الخبيثة لن تبقى دون رد"، مؤكداً أن بلاده ستواصل تقليص التزامها في الاتفاق النووي.

رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق يدعو حركة فتح الى تجاوز صفحات الماضي وفتح كل الملفات الفلسطينية ولا سيما الوحدة الوطنية، ويشير إلى أن علاقة الحركة بإيران متينة ولم تنقطع أبداً، ويربط قرار وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين بصفقة القرن.

إغلاق مداخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا اللبنانية احتجاجاً على قرار وزير العمل بحقهم، ومخيمات بيروت تقرر عدم الاحتجاج في العاصمة واستبدال ذلك بالمشاركة في التظاهرة اليوم.

يذهب كاسترو في رحلة جسده إلى استراحة التراب، وهو يترك عيناً على الشرق الأوسط وأخرى على اميركا اللاتينية.. يتخوّف علينا ونحن نتمسك بالالتزام بأننا (لا نعطي إعطاء الذليل ولا نقر إقرار العبيد). تلك هي مسيرتنا ومسارنا منذ الإمام الحسين (ع) إلى عالم غيفارا وكاسترو، إلى مقاومتنا اليوم التي أطلقها الامام الصدر الى سوريا والعراق، لعلنا ننتصر.

كنا نسافر من جمال عبد الناصر في القاهرة، إلى فيديل كاسترو في هافانا بكوبا، مروراً بنكروما في غانا، وسيكوتوري في غينيا، وصولاً إلى جواهر لال نهرو في الهند، وجوزيب بروز تيتو «مخترع» يوغسلافيا.كانت دنيانا غزل أحلام، والغد الأفضل على أطراف أصابعنا: نكاد نرى بالعين المجردة عالماً جديداً يولد للإنسان المطرود من جنة «الغرب» والمقهور بهويته وسمرته وشوقه لحياة أفضل.