جامعة الدول العربية تقيم مؤتمراً بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

المؤتمر النشاط الأول من نوعه داخل مقر الجامعة بالقاهرة، بالتعاون مع مندوبية فلسطين وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية التي يترأسها اللواء قدري أبو بكر، لإحياء يوم الأسير الفلسطيني.

 جامعة الدول العربية تقيم مؤتمراً بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني
جامعة الدول العربية تقيم مؤتمراً بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

تقيم جامعة الدول العربية، مؤتمراً حول الأسرى في سجون الاحتلال، بمقرها في القاهرة، يوم الخميس المقبل، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف في السابع عشر من نيسان/ إبريل من كل عام.

ويعتبر المؤتمر النشاط الأول من نوعه داخل مقر الجامعة بالقاهرة، بالتعاون مع مندوبية فلسطين وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية التي يترأسها اللواء قدري أبو بكر، لإحياء يوم الأسير الفلسطيني، بمشاركة شخصيات رسمية، فلسطينية ومصرية وعربية.

وأعلن عبد الناصر فروانة، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وممثل هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن المؤتمر سيتخلله تقديم أوراق عمل على مدار جلستين، كما سيقدم أسرى محررون وأهالي أسرى شهاداتهم، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي.

المؤتمر سيشارك فيه وفد فلسطيني رسمي، يضم رئيسة هيئة الأسرى قدري أبو بكر، والوكيل عبد القادر الخطيب، ورئيس وحدة الدراسات والتوثيق عبد الناصر فروانة، والأسيرة المحررة نجوان عودة.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى، فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين إلى نحو 5700 أسير، من بينهم 48 سيدة، و230 طفلًا، و500 معتقل إداري.