اللواء أبوبكر يسلم تقريراً إلى لجنة الأمم المتحدة حول الممارسات الإسرائيلية

رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر يكشف للمياين نت عن تقديمه تقريراً للجنة الامم المتحدة عن الجرائم التي ترتكب الإسرائيلية بحق المعتقلين كالاعتقالات التعسفية والاعتداء على الأسرى.

اللواء أبوبكر  يلتقي لجنة الامم المتحدة الخاصة بالتحقيق بالممارسات الاسرائيلية
اللواء أبوبكر يلتقي لجنة الامم المتحدة الخاصة بالتحقيق بالممارسات الاسرائيلية

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر، أنه إلتقى مع وفد من الهيئة، مع لجنة الامم المتحدة الخاصة بالتحقيق بالممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومقررها الخاص، والمعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية مايكل لينك.

وقال أبو بكر في إتصال مع الميادين نت أنه قدّم  تقريراً، خلال اللقاء الذي عقد ظهر اليوم الخميس، في العاصمة الأردنية عمان بعد أن منعت سلطات الاحتلال اللجنة من دخول الاراضي الفلسطينية، وذلك عن الجرائم التي ترتكب بحق المعتقلين كالاعتقالات التعسفية والاعتداء على الأسرى خلال الاعتقال والتحقيق، واستهداف القاصرين واعتقال النساء والنواب والصحفيين، وإضرابات الأسرى عن الطعام ضد الاعتقال الإداري الجائر، واستفحال سياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي وازدياد حالات اقتحام السجون والتنكيل بالأسرى في معظم السجون.

وأعلن أبو بكر أن 8 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، في ظل أوضاع صحية صعبة للغاية.

وقال: أن أخطر حالات الأسرى المضربين، هي حالة الأسير حذيفة بدر، من بلدة أبو ديس شرق القدس، والمضرب منذ 10 أيام، وهو يعاني من مرض السرطان في الدم، وكذلك حروق بنسبة 65 % في مختلف أنحاء جسده، إضافة إلى الأسير جعفر عز الدين، من جنين والمضرب عن الطعام منذ 24 يوماً.