الأخبار

نائب الأمين العام لحركة كفاح أيمن الحاج يحيى يؤكد أنه يجب أن تلقى خطوات حماس الإيجابية لترميم الأزمة مع محور المقاومة آذاناً صاغية، ويلمح إلى أن سوريا هي مفتاح عودة حماس إلى المحور.

لن يتراجع الصحفيون عن جرأتهم أو حتى عن "إساءة التصرف" كما يعتبرها ترامب، طالما يمضي الرئيس الأميركي في مواقفه الإستفزازية والعنصرية. ويمكن اعتبار الإعلام هو العدو الأساسيّ للرئيس الذي لا يناقش قضية الأخبار الملفقة إلا عندما تتعلق المعلومات به وبممتلكاته ومواقفه.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول خلال استقباله الرئيس العراقي برهم صالح إنه يجب مواجهة الأعداء الذين لا يريدون عراقاً قوياً وآمناً، وصالح يأمل الاستفادة من إمكانات إيران من أجل إعمار العراق.

الكاتب والباحث الفلسطيني فايز رشيد يقول للميادين إن "انتصار المقاومة يجب أن يستثمر في إنهاء الانقسام الفلسطيني وترسيخ مبدأ المقاومة العسكرية".

وزارة الثقافة في القرم تؤيد فكرة إدراج آثار شاطئ جنوب القرم على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

برعاية إماراتية تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان الأقصر للشعر العربي" في مصر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة مجموعة من الشعراء والنقاد العرب.

استشهاد 4 فتيات وجرحت 2 جميعهن من أسرة واحدة بغارة جوية للتحالف السعودي على منطقة السلخانة، وطائرات التحالف السعودي تشن سلسلة غارات جوية على دوار التسعين والطريق الرابط بين مديريتي التحتيا وزبيد جنوبي المحافظة، والجيش اليمني واللجان الشعبية يشنون هجوماً واسعاً على مواقع قوات التحالف السعودي في مديرية التحتيا رداً على القصف الجوي والبري للقوات التحالف على مواقع للجيش في المديرية، موقعين العديد من القتلى والجرحى.

وزارة الخارجية الأميركية تقول إن الولايات المتحدة مصممة على محاسبة جميع المسؤولين عن مقتل جمال خاشقجي. والسفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان ينفي ما نشرته صحيفة"واشنطن بوست" الأميركية، ويقول إنه لم يتحدث هاتفياً مع خاشقجي ولم يقترح عليه الذهاب إلى تركيا.

رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، يدعو السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل إلى الجلوس على طاولة الحوار، ويؤكد في كلمة له خلال حفل تأبين شهداء مواجهات خان يونس، اليوم الجمعة، أنّ "عين المقاومة الفلسطينية لا تنام، وأصابع المجاهدين لا تترك الزناد". 

القاضي الفيدرالي الأميركي تيموثي جاي كيلي، يأمر البيت الأبيض بإعادة التصريح الصحفي الخاص بمراسل شبكة سي ان ان جيم أكوستا، ويؤكد أنّقرار البيت الأبيض منع أكوستا من دخول البيت الابيض "خاطئ".

البرازيلي الموهوب فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد الإسباني، يواصل إظهار مهاراته وجديدها في مباراة منتخب بلاده تحت 20 عاماً.

الاتحاد الروسي للكرة الطائرة يُعلن أن روسيا حظيت بشرف استضافة بطولة العالم للعبة عام 2022.

وضع مجموعة من الطلبة الفلسطينيين من مدارس جنوب مدينة الخليل المحتلة، لمساتهم الأخيرة، قبل أن يسدلوا الستار عن أكبر كوفية فلسطينية في العالم بطول 1400 متر مربع، في مرحلتها الأولى، معلنين عزمهم على مواصلة العمل لإيصالها لحجم 5000 متر مربع، وعرضها العام القادم في يوم الاستقلال.

3 منتخبات عربية تسعى لحسم تأهّلها إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، المقرّر إقامتها في الكاميرون، وذلك عندما تخوض الجولة الخامسة من التصفيات.

 وصول 40 مصاباً للمستشفى بينهم 3 في حالة خطيرة، ومراسلة الميادين تفيد بأنه لا معلومات رسمية بعد عن ارتقاء شهداء في مسيرات العودة، والفلسطينيون يحيون جمعة "التطبيع خيانة" في مخيمات العودة، والاحتلال يستبق المسيرات بالتحذير ورفع حالة التأهب، ورئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار يستقبل مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق.

المزيد