أخبار

ما هو الإنجاز التاريخي الذي حقّقه كريستيانو رونالدو؟

مصمم الأزياء اللبناني ربيع كيروز يرفض مشاركة عارضة أزياء إسرائيلية في عرضه المرتقب اليوم ضمن أسبوع الأزياء في باريس، ورواد موقع التواصل يوجهون تحية لكيروز ويعتبرون أن المبدع الحقيقي لا يخون.

الممثل السوري العالمي "غسان مسعود" والخيارالمفضل للمخرج السينمائي الإنكليزي "ريدلي سكوت" حاضر كمخرج في كواليس المسرح حباً به وكرمى لكريمته الكاتبة الشابة "لوتس" (26 عاماً) من خلال مسرحية بعنوان "هوى غربي" تعرض على خشبة مسرح الحمراء في دمشق، وتشهد إقبالاً جماهيرياً لافتاً وإستقبالاً نقدياً مباركاً قيمة التجربة ومضمونها الوطني والإجتماعي الجاد.

يبدو أن الحاجز بين العقل والجسم ينهار. وعلى الممارسة السريرية والتصور العام للطب النفسي اللحاق بالركب.

تحضر لجنة خاصة من "مجموعة أبو طبي للثقافة والفنون" إلى القاهرة لترتيب حفل التكريم الذي تنظمه ليلة 24 كلانون الثاني /يناير الجاري، للفنان الدكتور "يحيى الفخراني" على خشبة الهناجر (المسرح الصغير) بدار الأوبرا المصرية ، عن كامل مسيرته وتاريخه الفني الزاخر بالعطاءات والإنجازات المتميزة طوال أكثر من 40 عاماً.

الممثلة الأوسترالية - العالمية "كايت بلانشيت" (50 عاماً) ترأس لجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الجديدة التي تقام في الفترة من 2 وحتى 10 أيلول /سبتمبر المقبل، وهي ثقة غالية بفنانة تعبت وصبرت حتى حازت أدواراً أجادت تجسيدها في أفلام (هانا، روبن هود، بلو جاسمين، ذي هوبيت، بونيو، إنديانا جونز 2008، ذي أفيايتر، أليزابيت العمر الذهبي).

ليفربول يقدّم موسماً استثنائياً يتفوّق فيه في كل الجوانب.

المنافسة في عالم الشركات العملاقة، وخصوصاً التكنولوجية منها، تتسارع، حيث تسعى هذه الشركات لإضافة خدمات جديدة وفريدة تضمن استقطاب زبائن أكبر، وتسهيل تجربة التسوق لدى زبائنها، ومن هذه الخدمات ما تقوم به أمازون من تحويل راحة اليد إلى بطاقة ائتمانية للدفع الالكتروني.

تقرير منظمة "أوكسفام" يوضح أن ثروة الـ1% الأكثر ثراءً في العالم "تمثّل أكثر من ضعف مجموع الثروة" التي يملكها 6,9 مليارات نسمة هم الأقلّ ثراءً، أي 92% من سكان العالم.

المنتخب الأولمبي البرازيلي يبدأ مشواره نحو التأهّل إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل بالفوز على منتخب بيرو 1-0 في تصفيات أميركا الجنوبية.

وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا يلتقي نظيره محمد جواد ظريف، بعد وصوله إلى طهران مساء أمس الأحد.

السويسري روجيه فيديرر، المصنف الثالث عالمياً، لم يجد أي صعوبة في بداية مشواره في بطولة أستراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس هذا الموسم.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي يقول إنه "عهدنا لممثل إيران في الأمم المتحدة موضوع الشكوى ضد أميركا بسبب اغتيال الفريق قاسم سليماني وتحميلها مسؤولية تبعات هذا الأمر".

الأهلي يحقّق فوزه الثاني عشر توالياً من 12 مباراة منذ بداية الموسم بتغلّبه على منافسه المباشر المقاولون العرب 2-0، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

النواب في البرلمان الإيراني أصدروا بياناً احتجّوا فيه على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحرمان الأندية الإيرانية من استضافة المباريات في دوري أبطال آسيا هذا الموسم في إيران واللعب على أرض محايدة.

المزيد