أخبار

رئيس الهيئة العليا للانتخابات التونسية يعلن أن الدور الثاني للانتخابات الرئاسية سيكون في 6 أو 13 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. والناطق باسم المحكمة الإدارية يؤكد أن المحكمة تلقت 6 طعون بنتائج الانتخابات الرئاسية.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى طائرة مسيّرة وقامت بتدميرها قبل الوصول إلى هدفها فوق بلدة عقربا بالريف الجنوبي الغربي للعاصمة دمشق.

8 من فصائل العمل الوطني والاسلامي في قطاع غزة تتقدم برؤية وطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، استناداً لاتفاقيات المصالحة الوطنية السابقة في القاهرة وبيروت، متضمّنةً جدولاً زمنياً للبدء في إنجاز الاتفاق.

روسيا والصين تستخدمان حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع تمرير مشروع قرار حول الوضع بمحافظة إدلب السورية، في وقتٍ أخفق مشروع قرار روسي صيني في الأمم المتحدة يطالب بهدنة فيها.

سقوط أكثر من 200 شهيد وجريح جرّاء هجومين في جنوب أفغانستان وشرقها أحدهما نتيجة غارة جوية أميركية، والثاني نتيجة تفجير نفذته حركة طالبان قرب احد المستشفيات.

مؤتمر دولي في بيروت بدعوة من منظمة "الأفق الجديد" يشارك فيه نخبة من الشخصيات الفكرية والأكاديمية والسياسية والإعلامية من أميركا، روسيا، أوروبا والعالمين العربي والإسلامي.

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي في منفاه بالسعودية بعد صراع مع المرض.

"جمال ترست بنك" ينفي كل الاتهامات الأميركية، ويشدد على سلامة وضعه المالي، وفق تقارير مفوضي المراقبة.

المنتخب الإيراني يواصل مشواره الناجح في بطولة آسيا لكرة الطائرة في نسختها الـ 20 المقامة حالياً في طهران بتأهّله إلى ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الهندي 3-0 في الدور الثاني.

السفارة الأميركية في لبنان ترفض منح وزير الصحة تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة، ومراسل الميادين نت يقول إن لبنان يتابع الأمر.

منتخب بلجيكا يبقى في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حين تراجعت البرازيل عن المركز الثاني لصالح فرنسا، بينما حافظت تونس على صدارتها للمنتخبات العربية، وإيران لآسيا، والسنغال لأفريقيا.

الخسارة الثقيلة التي تلقّاها ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان 0-3 تتصدّر عناوين الصحف الإسبانية.

سيصوت مجلس حقوق الإنسان على المشروع الذي حصلت "الميادين" على نسخة منه في 27 أيلول/ سبتمبر الحالي، ويدعو في أحد بنوده الى تسهيل مهمة الخبراء والسماح لهم بالوصول الى كافة المناطق اليمنية من أجل القيام بمهمة التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان.

هي نهلة سامح قائدة منتخب مصر والنادي الأهلي في فريق الكرة الطائرة للسيّدات. هي النجمة التي أحرزت 45 لقباً مع الأهلي ولم تخسر أيّة بطولة محلية معه طوال مسيرتها سواء مع فريق الناشئين أو الفريق الأول.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إنه لا مجال أمامه لتشكيل حكومة يمينية بعد نتائج الانتخابات التي جاءت متقاربة، ويدعو منافسه الذي ينتمي لتيار الوسط، إلى الانضمام إليه لتشكيل حكومة ائتلافية موسعة.

المزيد