الأخبار

روما الإيطالي يُكافىء مدربه أوزيبيو دي فرانشيسكو بعقد جديد لمدة عامين بعد النجاح الذي حقّقه في موسمه الأول مع الفريق.

وكالة سانا السورية تنقل عن مصدر رسمي في الخارجية السورية قوله إن دمشق تدين بشدة وترفض توغل قوات تركية وأميركية بمحيط منبج شمال سوريا، وتعتبر أن التوغل يأتي في سياق العدوان المتواصل على وحدة الأراضي السورية.

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين أن الدولة السورية هي الجهة التي تقرر مستقبل الوجود الإيراني في سوريا، وأشار إلى أنه يجب تطوير الوضع في الجنوب وعدم الإبقاء على الحالة القائمة التي تسمح للإرهابيين بالتحرك.

دموع قائد بنما خلال عزف النشيد الوطني قبل انطلاق المباراة أمام بلجيكا كانت مؤثّرة وبالغة التعبير. هنا المونديال. هنا المشاعر والأحاسيس في أعلى درجاتها ونابعة من القلب والوجدان. تاريخ المونديال يحدّثنا عن الكثير من اللقطات المؤثّرة.

السويسري جوزيف بلاتر سيُتابع مباراة البرتغال مع المغرب في مونديال روسيا 2018 في الملعب، بحسب ما أكّد متحدث باسم رئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم.

منظمة العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان وتقول إنه "سجين رأي وعلى البحرين الإفراج الفوري عنه".

أتلتيكو مدريد الإسباني يُعلن تمديد عقود لاعبيه الفرنسييين أنطوان غريزمان ولوكاس هرنانديز والتعاقد مع مواطنهما لاعب موناكو توماس ليمار.

مدرب منتخب تونس، نبيل معلول، يتحدّث عن الخسارة أمام إنكلترا في أولى مباريات "نسور قرطاج" في مونديال روسيا 2018.

وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء تُفيد أن هيئة الطيران الروسية (روسافياتسيا) ستحقّق في واقعة لطائرة تابعة لشركة روسيا للطيران كانت تقلّ منتخب السعودية لكرة القدم إلى روستوف من أجل خوض مباراة في كأس العالم ضد أوروغواي يوم غد الأربعاء.

نجم المنتخب البرازيلي نيمار يغيب عن التمارين الجماعية الإثنين في سوتشي، غداة المباراة التي تعادل فيها "السيليساو" مع سويسرا 1-1 في مستهل مشواره في مونديال روسيا 2018.

المواجهات العنيفة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية مع القوات المشتركة للتحالف السعودي تتواصل لليوم الخامس على التوالي في المحيط الجنوبي لمطار الحُديْدة على وقع غارات جوية وقصف بحري مكثف للتحالف على امتداد منطقة المنظر السكنية جنوب الحُديْدة. عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله يقول إن الجيش واللجان تمكنوا من صدّ زحف للتحالف باتجاه مطار الحديدة وكبدوه خسائر فادحة. ومصدر عسكري يفيد الميادين بأن الجيش واللجان قصفوا مخزن أسلحة لقوات هادي والتحالف جنوب الدريهمي.

مصر تواجه روسيا المضيفة في أبرز مباريات اليوم السادس من مونديال 2018، فيما تلتقي بولندا مع السنغال وكولومبيا مع اليابان.

صحيفة هآرتس الإسرائيلية تكشف نقلاً عن مصادر السلطة الفلسطينية أن محمود عباس يقول إن السلطة لن تتعاون مع المبادرة الأميركية لجمع مساعدات مالية من دول الخليج لإعادة إعمار قطاع غزة لأن هدف هذه الخطة هو الفصل السياسي بين القطاع والضفة الغربية. والناطق باسم عباس يقول إن الخطة هي محاولة للقضاء على الكفاح المسلح الفلسطيني ضد الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

قطع أثرية ثمينة من معبد يهودي في حي جوبر شرق دمشق تنقل إلى الغوطة الشرقية عام 2013 تظهر في تركيا ثم تصل إلى إسرائيل.

عصائب أهل الحق تؤكد في بيان لها أن منفذ الهجوم على الحشد الشعبي على الحدود طائرات تنحصر هويتها بين أميركية وإسرائيلية وأن هذا الأمر يؤكد دعم المعتدين للجماعات الإرهابية، وترى أنه على الحكومة العراقية اتخاذ الإجراءات المطلوبة والكفيلة للكشف عن مرتكبيها والتنسيق مع الحكومة السورية والقوات المتواجدة على الحدود مع العراق.