الأخبار

رئيس وفد حركة "حماس" الفلسطينية إلى العاصمة الإيرانية طهران يقول إن المصالحة مع حركة "فتح" لن تؤثر على سلاح المقاومة الفلسطينية ويؤكد على العلاقة الاستراتيجية مع طهران.

رغم تأكيده على رغبته في الاستمرار في صفوف توتنهام، المهاجم الإنكليزي هاري كاين يفتح الباب أمام رحيله عنه مستقبلاً. وتقارير صحافية تربطه بريال مدريد الإسباني.

البرازيلي داني ألفيس ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، يقول إن مواطنه وزميله في الفريق، نيمار جونيور، أخطره برغبته في الرحيل عن برشلونة الإسباني خلال معسكر منتخب بلدهما في حزيران/يونيو الماضي.

مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر عدداً من الأشخاص يقدمون على إنزال العلم الإيراني من مبنى القنصلية الإيرانية في إربيل.

الجيش السوري وحلفاؤه يعيدون السيطرة على مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الغربي بعد سيطرة تنظيم داعش عليها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

قائمة الأوروغواي لمباراتي بولندا والنمسا الوديتين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، تشهد غياب مهاجم برشلونة الإسباني، لويس سواريز لإصابته في ركبته اليمنى.

عين ريال مدريد لا تزال شاخصة نحو ألفارو أوديوزولا الظهير الأيمن لريال سوسيداد، إلا أن ضمه مرتبط بموافقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وتقييمه للمغربي أشرف حكيمي، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

لجنة المراقبة والإنضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تغرّم أندية باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا وسبورتنغ لشبونة.

لاعب كرة السلة السابق الأميركي كوبي براينت يحل ضيفاً على باريس سان جيرمان الفرنسي، ويلتقط الصور مع لاعبيه.

الجيش السوري والإيراني يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير التعاون والتنسيق بين الجيشين في مختلف المجالات لاسيما في التدريب وتبادل الخبرات القتالية الميدانية بين البلدين، وفق بيان وزارة الدفاع السورية. والإعلام الحربي ينشر صوراً خاصة من زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة الإيرانية اللواء محمد باقري برفقة عدد من الضباط الإيرانيين وضباط الجيش السوري لأكاديمية الأسد للهندسة العسكرية في حلب وقلعة حلب الأثرية.

تصاعدت المعارك منذ بداية هذا الشهر في محافظة تعز جنوب غرب اليمن بين قوات التحالف العربي والوحدات اليمنية الموالية لها من جهة وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية الموالية لجماعة أنصار الله الحوثيين من جهة أخرى، عمليات تعز التي انطلقت أواخر مايو الماضي تستهدف قوات التحالف منها بشكل أساسي السيطرة على مركز المحافظة من جانب، والدخول على الخط الساحلي الى حدود محافظة الحديدة التي تضم أخر ميناء متبقي تحت سيطرة جماعة أنصار الله.

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف يقول في جلسة مكرسة للصفقة النووية مع إيران على هامش مؤتمر موسكو الدولي حول عدم الانتشار إن موسكو غير مستعدة لإعادة النظر في خطة العمل المشتركة الشاملة حول البرنامج النووي الإيراني. والأمين العامة للسياسة الخارجية الأوروبية تعلن أن الاتحاد الاوروبي لا يرى بديلاً للاتفاق مع إيران. أما نائب وزير الخارجية الإيراني فيؤكد أن طهران لن تطور سلاحاً نووياً بغضّ النظر عن كل الاعتبارات.

القيادة العامة للجيش السوري تقول في بيان إن الجيش الإسرائيلي اعتدى على مواقعها في ريف القنيطرة وأدّى إلى وقوع خسائر مادية وأن ذلك جاء بعدما أطلق "إرهابيون وبإيعاز من كيان الاحتلال قذائف هاون سقطت في منطقة خالية متفق عليها داخل الأراضي المحتلة لإعطاء ذريعة للعدو بتنفيذ عدوانه".

غرفة عمليات حلفاء سوريا في محور المقاومة تعرض مشاهد من كاميرا الحرس الثوري تظهر أسلحة ثقيلة وخفيفة، وآليات مدرعة، ودبابات ومدافع، وطائرات استطلاع، صادرها الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة خلال سيطرتهم على مقار ومواقع داعش في مدينتي الميادين ودير الزور وأريافهما. وكذلك تعرض مشاهد تظهر أحد انفاق داعش في قرية بقرص بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور يؤكد أن قوات البيشمركة باتت خارج حدود كركوك تماماً. يأتي ذلك بعد سيطرة القوات العراقية على كركوك بالكامل وانتشارها في ألتي كوبري شمال كركوك بعد اشتباكات محدودة مع قوات البيشمركة الكردية. ووزارة الخارجية الأميركية قلقة من التقارير التي تتحدث عن اشتباكات في بلدة ألتون كوبري.