الأخبار

المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي تقول إن إنّ بلادها لن ترغم الرئيس السوريّ بشار الأسد على التنحي، وتعتبر أنه سيترك منصبه بنفسه ورحيله هو مجرد مسألة وقت لا أكثر.

أمين مجمّع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي يؤكد في مراسم تشييع شهداء الهجوم الإرهابي في الأهواز إن خوزستان وإيران موحدتان وستبقيان إلى جانب بعضهما البعض دائماً، مؤكداً أن على أعداء إيران أن يدركوا أنهم لن يتمكنوا من زعزعة أمنها واستقراره، ويقول إن "إيران اليوم هي أكثر اقتداراً وأمناً".

مراسل الميادين في العراق يفيد بتعرّض مقار الحشد الشعبيّ في القائم غرب الأنبار لقصف من قوات التحالف الأميركيّ.

استشهاد فلسطيني وإصابة 20 آخرين من وحدة الإرباك الليلي بجراح مختلفة شرقي مخيم البريج وسط غزة اثر استهداف الاحتلال لهم بالرصاص الحي، وطائرات الاحتلال تستهدف مجموعة من الشبان في ملكه شرقي غزة بعدة صواريخ وفقاً لشهود عيان دون وقوع اصابات.

عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني حسن فضل الله يكشف للميادين أنه كان لحزب الله قناة خاصة بالرئيس السوري الراحل حافظ الأسد تمثلت بنجله باسل، وأن الأخير أعلمه بمشروع لإيقاع فتنة بين الجيش اللبناني والمقاومة خلال عدوان 1993.

نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحيى شرف يقول للميادين إن التحالف السعودي يحتجز 4 بواخر نفط في ميناء جيبوتي ولم يسمح لها بالتوجه إلى ميناء الحديدة. والجيش اليمني واللجان الشعبية يقصفون بـ 3 صواريخ من طراز "زلزال1" تحصينات قوات التحالف السعودي في منفذ عَلْب بعسير وجبل الدود بجيزان.

الحزب الديمقراطي الكردستاني يرشّح فؤاد حسين للرئاسة العراقية بشكل رسمي خلفاً للرئيس الحالي فؤاد معصوم، ومراسل الميادين يفيد بوصول أوراق حسين إلى مقر البرلمان لترشيحه لمنصب رئاسة الجمهورية.

قناة الميادين توضح لمتابعيها أنه يتم إنشاء عدد من الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تنتحل صفة "الميادين" وتروّج أخباراً غير صحيحة باسمها. القناة تحذر من الاشتراك في مثل هذه الصفحات ضمن أيّ عنوان.

الهدف الأروع في هذا الأسبوع في الملاعب الأوروبية لم يُسجَّل في إحدى البطولات الكبرى بل شهده دوري الدرجة الأولى الإنكليزي "تشامبيونشيب" وكان بطله جون ماكغين لاعب أستون فيلا.

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يتطرّق إلى العديد من العناوين في كلمته أمام الجمعية العمومية للنادي.

كان "السير" بالأمس هناك. وقف أليكس فيرغيسون في مدرجات ملعب "أولد ترافورد" في مدينة مانشستر وراح يبتسم مغتبطاً وهو يستمع لجماهير يونايتد تهتف باسمه. هذه اللحظة هي، لا شك، الأحبّ على قلب "فيرغي". هي، في الحقيقة، الأحب على قلب كل مدرب ولاعب في هذه اللعبة. هنا حيث الكلمة للعاطفة والوفاء قبل كل شيء.

رئيس الجمهورية اللبنانية يرسل برقية تعزية إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني معزياً بضحايا الهجوم الذي استهدف عرضاً عسكرياً في مدينة الأهواز، ويعتبر أن الجريمة الإهابية تثبت أن الإرهاب وباء يصيبنا في الصميم.

المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي خالد السفياني يؤكّد على ضرورة التصعيد الجماعي ضدّ "إسرائيل" ، ويشير إلى حكام عرب يعملون ليل نهار للتطبيع مع تل أبيب.

"جمعية أبصار" تنظم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للموسيقيين والمبدعين من ذوي الاعاقة من 27 إلى 30 أيلول/سبتمبر في تونس العاصمة.

إختتام فعاليات الدورة الخامسة عشرة من "ملتقى الشارقة للسرد" في المغرب، بمشاركة مجموعة من المبدعين والنقاد في الوطن العربي والمهجر .

المزيد