الأخبار

برنامج البطولات الأوروبية لكرة القدم في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا بتوقيت القدس الشريف.

ريال مدريد يقترب من ضم وصيف هداف الدوري الألماني هذا الموسم.

الإسباني رافايل نادال حامل اللقب والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول ينجحان في التأهل لربع نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز.

الفلسطينيون يشاركون اليوم في الجمعة الـ55 لمسيرات العودة تحت شعار "جمعة يوم الأسير الفلسطيني"، والناطق بإسم وزارة الصحة الفلسطينية يعلن اصابة 20 مواطن بجراح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة.

الجزائريون يتظاهرون اليوم للأسبوع التاسع على التوالي للمطالبة برحيل جميع رموز النظام السابق وقيام مؤسسات انتقالية تتولى المرحلة الحالية. وحركة مجتمع السلم تعلن مقاطعتها اللقاء الذي دعت إليه الرئاسة لبحث الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 تموز/ يوليو المقبل.

الإيراني سردار أزمون أو "ميسي إيران" يلمع حالياً في سماء الدوري الروسي مع فريقه الجديد زينيت سان بطرسبورغ. هي قصة في غاية الروعة يواصل هذا الشاب كتابتها في الملاعب الروسية.

  تتكامل التحضيرات النهائية للدورة 72 من "مهرجان كان السينمائي الدولي" (بين 14 و25 أيار/مايو 2019)، بعدما أعلن المهرجان عن موافقة النجم المخضرم "آلان ديلون" (84 عاماً) على تسلّم سعفة الشرف الذهبية بعد (جين مورو، وودي آلن، كلينت إيستوود، جين فوندا، برناردو برتولوتشي، جان بول بلموندو، المخرج مانويل دو أوليفييرا، آنياس فاردا، وجان بيار ليو)، ودخول عدد من المخرجين الكبار ميدان المنافسة على السعفة بأفلامهم الجديدة.

وزير العدل الأميركي يؤكد أن تقرير المحقق الخاص روبرت مولر لم يكشف عن أدلة تظهر تواطؤ حملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية مع روسيا. وترامب يقول "اللعبة انتهت".

صدارة الدوري المصري تعود للزمالك بفوزه على مضيفه الإسماعيلي 2-0 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة مستفيداً من فوز بيراميدز على مضيفه الأهلي 1-0.

أرسنال الإنكليزي يتواجه مع فالنسيا الإسباني وتشلسي الإنكليزي مع آينتراخت فرانكفورت الألماني في نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعد انتهاء الدور ربع النهائي. 

النجم الساحلي التونسي يتوَّج بلقب كأس البطولة العربية للأندية الأبطال في كرة القدم للمرة الأولى، بتفوّقه على الهلال السعودي 2-1 في المباراة النهائية.

المبعوث الأممي إلى اليمن يعلن أن طرفي النزاع قد يبدآن سحب قواتهما من الحديدة خلال أسابيع.

المصريون المقيمون خارج بلادهم يبدأون اليوم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء الشعبي بشأن التعديلات الدستورية في مصر لتمديد ولاية رئيسهم الحالي إلى ست سنوات والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها ست سنوات أخرى.

الناطق باسم الجيش الليبي بقيادة حكومة الوفاق محمد حسن قنونو يقول إنّ قوات المشير خليفة حفتر تستخدم الأسلحة الثقيلة وسلاح الطائرات في قصف المدنيين في طرابلس، ويشير إلى أنّ "عملياتنا مستمرة وفق خطط محكمة لإحباط هجمات الميليشيات وحماية المدنيين"، والبيت الأبيض يعلن اعتراف الرئيس الأميركي بالدور "الهام" الذي لعبه حفتر في مكافحة الارهاب وتأمين موارد البلاد النفطية.

يجب على واشنطن قبول بعض الحقائق الصعبة في سوريا، أولها أن الأسد باق ولن يذهب إلى أي مكان ولا توجد فرصة لإسقاطه من قبل الولايات المتحدة أو أي شخص آخر. خلاصة ما توصّل إليه بريت ماكغورك المبعوث الاميركي السابق للتحالف الدولي ضد داعش، ونشر في "فورين أفريرز". في المقال يشير ماكغورك إلى أنه لم يعد على واشنطن أن تستنزف مصداقيتها وهيبتها من خلال الإصرار على وجوب رحيل الأسد. ويقول إنه على الرغم من أن الولايات المتحدة يمكن أن تستمر في الضغط على دمشق بالعقوبات إلا أن الألم الاقتصادي الذي يمكن أن تسببه باهت مقارنة بما عانى منه النظام بالفعل.

المزيد