الأخبار

المصور البنغلادشي محمد شهنواز، الحائز على جائزة "مع الإنسان في كل مكان" عام 2017 التي تقدمها الميادين ضمن مسابقة أندريه ستينين للتصوير الفوتوغرافي، يتحدث عن تجربته بالمسابقة، ويدعوكم للإطلاع على الأعمال المشاركة بمسابقة أندريه ستينين لهذا العام، والتصويت للعمل الأفضل قبل منتصف ليل غد الأربعاء.

منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيمي ماكغولدريك يحذر من تدهور كارثي للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، بسبب إجراءات الحصار الإسرائيلية الجديدة التي فرضتها قوات الاحتلال خلال الأيام القليلة الماضية، التي أدت إلى منع دخول كافة البضائع باستثناء الإمدادات الطبية والغذائية.

وكالة سانا السورية تفيد بوجود أنباء عن اتفاق يقضي بتحرير كامل أهالي بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب، وباقي المختطفين من بلدة اشتبرق، دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل.

"دارة الملك عبدالعزيز" تقيم في لشبونة معرض "المملكة العربية السعودية: تراث وثقافة" بدءاً من الخميس القادم وحتى 31 آب/أغسطس المقبل.

"هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام" الإماراتية تشارك في فعاليات الدورة الـ 33 من "مهرجان جرش للثقافة والفنون" من 19 إلى 28 تموز/يوليو الجاري.

وزارة الثقافة المغربية تعلن أسماء الفائزين بــ "جائزة المغرب للكتاب" للعام 2018، والبالغ عددهم 13 فازئاً في كافة فروع الجائزة.

الرئيس الأميركي يقول إنه أساء التعبير في هلسنكي حول التدخل الروسي، ولكنه يجدد التأكيد على أن التوافق مع روسيا والصين ليس "أمراً سيئاً"، ويأمل أن تبادر إيران للتواصل مع واشنطن، ورئيس مجلس النواب الأميركي يؤكد أنّ موسكو تدخلت في الانتخابات الرئاسية الماضية في الولايات المتحدة، ويشدد على أنّ بلاده تقف مع حلفائها في الناتو وكل الدول التي تواجه "التعديات الروسية".

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يعتبر أن تتويج منتخب فرنسا بلقب مونديال روسيا 2018 هو انتصار لقارة أفريقيا، في إشارة إلى جذور معظم لاعبيه.

البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، يتحدّث عن انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي.

الإتحاد الأوروبي واليابان يوقعان "إتفاقاً تاريخياً للتبادل الحر كرسالة واضحة ضد الحمائية" الذي ينتهجها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا يعتبر أن ركلة الجزاء التي احتُسبت للمنتخب الفرنسي في نهائي مونديال روسيا كانت "غير مستحقّة".

عرض واحد دعت إليه صالة متروبوليس – أمبير ليل الإثنين في 17 تموز/يوليو الجاري. فيلم طويل(84 دقيقة) للمخرج اللبناني المغترب "مازن خالد" عنوانه "شهيد" (martyr)، شكّل مفاجأة إيجابية لنا سينمائياً رغم المناخ الميلودرامي الذي يخيّم عليه، مع توليفة ناجحة جداً لجهة التعامل مع وجوه غير محترفة إستطاعت التأثير إيجاباً على مستوى القبول الجماهيري والنقدي وفتحت الباب على تجارب الهواة الجدد في السينما اللبنانية. الفيلم من انتاج المخرجة "ديالا قشمر" ويعرض جماهرياً بدءاً من الخميس في 19 تموز/ يوليو الجاري.

النائب عن حركة النهضة عبد اللطيف المكي يؤكّد أنه تمّ اجتزاء كلام الرئيس التونسيّ الباجي قايد السبسي بشأن طلب استقالة الشاهد، ويعتبر أن الشاهد لن يترشح لرئاسة الجمهورية في حال ترشح السبسي، والقيادي في الجبهة الشعبية التونسية محسن النابتي يقول إن كلام السبسي أكّد كل ما كان يقال في التحليلات السياسية، معتبراً أن الصراع الآن على ما تبقى من حزب نداء تونس.

اللاعب الفرنسي، حاتم بن عرفة، لم يتوان عن انتقاد أداء منتخب بلاده رغم تتويجه بلقب مونديال روسيا تحت قيادة المدرب ديدييه ديشان.

الاتحاد الدولي لكرة القدم يُعلن عن لائحة الأهداف التي سيجري التصويت عليها على موقع "الفيفا" الإلكتروني لاختيار أفضلها في مونديال روسيا 2018.