الأخبار

تشلسي يستعير غونزالو هيغواين من يوفنتوس، وميلان يضم كرزيستوف بياتيك، وماريو بالوتيلي لاعباً لمرسيليا.

شكّل المخرج اللبناني المخضرم "جورج نصر" حالة خاصة أعطت للسينما المحلية قوة دفع صوب العالمية منذ عُرض له في مهرجان كان السينمائي الدولي شريطه الأول "إلى أين" عام 1957 وبعد 60 عاماً (عام 2017) أعادت التظاهرة تقديمه كواحد من الأفلام الكلاسيكية في السينما العالمية. "نصر" الذي غيّبه الموت عن 92 عاماً ودّعته مدينته طرابلس بعد ظهر الخميس في 24 كانون الثاني/يناير الجاري إلى مثواه الأخير.

برشلونة الإسباني يُعلن توصّله لاتفاق لضم الموهوب الهولندي فرينكي دي يونغ لاعب أياكس امستردام بعد انتهاء الموسم الحالي.

إشبيلية يضع قدماً في الدور نصف النهائي لكأس إسبانيا لكرة القدم بعد أن فاز على ضيفه برشلونة بهدفين دون رد، في ذهاب ربع النهائي.

الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2019 ينطلق اليوم بمباراتين تجمع الأولى بين فيتنام واليابان الساعة 15,00 بتوقيت القدس الشريف، والثانية بين إيران والصين الساعة 18,00.

الأسطورة الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا، يؤكّد دعمه للرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بعد اعتراف إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بزعيم المعارضة في فنزويلا خوان غويدو رئيساً مؤقّتاً للبلاد.

الرئيس الفنزويلي يعلن أمام تظاهرة مؤيدة له في كراكاس قطع علاقات فنزويلا الدبلوماسية مع واشنطن بعد اعتراف الرئيس الأميركي بزعيم المعارضة خوان غويدو رئيساً مؤقتاً للبلاد، ويمهل الدبلوماسيين الأميركيين 72 ساعة لمغادرة فنزويلا. موسكو تعتبر أن الولايات المتحدة تتدخل بشكل سافر في الشؤون الداخلية لفنزويلا وتؤكد شرعية مادورو.

نادي الأسير الفلسطيني يعلن فشل جلسة المفاوضات التي عقدت بين الأسرى الفلسطينيين وإدارة معتقل عوفر التي أكدت نيتها فرض سلسلة إضافية من العقوبات على الأسرى.

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات يقول للميادين إن السلطة لم ولن تكلف أي جهة كانت بالتفاوض باسم الشعب الفلسطيني, ويؤكد أنَّ المفاوضات هي من شأن دولة فلسطين وأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يعلن قطع بلاده علاقاتها الدبلوماسية مع الولايات المتحدة. ومنظمة الدول الأميركية تعترف برئيس برلمان فنزويلا رئيساً بالوكالة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي بعد لقائهما في موسكو إن المباحثات مع إردوغان سارت في جو بنّاء والحديث تركز على سوريا، وموضوع إدلب تمت مناقشته بشكل مفصّل خلال المباحثات. وإردوغان يقول إن الحجر الأساس لاستقرار سوريا هو التعاون بين روسيا وتركيا، لافتاً إلى أنه تمّ مناقشة قرار سحب واشنطن قواتها من سوريا، وإقامة منطقة آمنة قرب الحدود التركية.

عشرات المنظمات تواصل مطالباتها رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا بإطلاق سراح حكيم العريبي، لاعب كرة القدم البحريني اللاجئ في أستراليا، الذي اعتقل منذ شهرين في بانكوك بناء على طلب تسليم من البحرين.

حارس برشلونة الإسباني، مارك - أندريه تير شتيغن، لم يُخف أنه يسعى لإقناع مدرب منتخب ألمانيا، يواكيم لوف، بأنه الحارس الأول لـ "المانشافت". 

الصربي نوفاك ديوكوفيتش لم يحتج إلى مجهود كبير للتأهُّل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا للتنس على حساب الياباني كي نيشيكوري بعد ان انسحب الأخير من المباراة بعد أقل من ساعة من اللعب لمشكلات بدنية في الفخذ الأيمن بعد أن كان الصربي متقدّماً 6-1 و4-1.

السلطات المغربية تعلن تفكيك خلية تضم 13 شخصاً يشتبه في موالاتهم لتنظيم داعش كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية. ووزارة الداخلية المغربية تعلن في بيان أنه تمّ العثور على على أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء وأقنعة وكتب تمجد الفكر المتطرف، ومخطوط مبايعة للتنظيم، ورسالة خطية على شكل وصية تحرض على القتال.

المزيد