أخبار

عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله يقول للميادين إن الورقة الإصلاحية التي أقرتها مجلس الوزراء اللبناني، تتيح تنفيذ مشاريع استثمارية في المناطق اللبنانية وتوفير فرص عمل، ويشدد على ضرورة أن يطال الإصلاح القضاء اللبناني، ويؤكد أن ما يتم تداوله من قبل البعض بأن حزب الله سيخرب التظاهرات سيناريوهات متخيلة.

رغم أن حركة النهضة فازت بالمركز الأول في الانتخابات التشريعية التونسية، إلا أن عدد المقاعد النيابية التي تحصلت عليها (52 مقعدا)، لا يمكّنها من تشكيل حكومة تحظى بثقة البرلمان الجديد.

ما يتداوله عدد من اللبنانيين عبر شبكات التواصل نقلاً عن "مصادر واشنطن" وحديث عن "فصل سابع" وإرسال قوات دولية في حال التعرض للتظاهرات، فهو يندرج ضمن خانة "الأخبار الزائفة" التي تستخدمها جميع الأطراف المحلية حالياً بهدف ضرب مصداقية التظاهرات العفوية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنّ وقف إطلاق النار صامد في سوريا، ويشير إلى أنّ الولايات المتحدة لم تعط الكرد التزاماً بالبقاء في سوريا إلى الأبد.

مجلس الوزراء اللبناني يقرّ موازنة عام 2020 "بعجز 0.6 دون أي ضرائب، ورئيسها يكشف مضامين الورقة الإصلاحية التي تقدم بها، متوجهاًَ إلى المتظاهرين بالقول إنّ صوتهم "هزّ كل الأحزاب وكسر كل الحواجز وأعاد الهوية الوطنية إلى مكانها الصحيح وهذا مكسب وطني".

مراسل الميادين في بغداد يفيد بوصول آليات تتبع القوات الأميركية المنسحبة من سوريا الى قضاء بردرش القريب من أربيل، ووزير الدفاع الأميركي يقول إن القوات الأميركية ستبقى في قرى محاذية لآبار النفط في شمال شرق سوريا، مضيفاً أن واشنطن لم تتَّخذ قراراً بالانسحاب النهائي وأن النقاش لا يزال مستمراً.

تمارس مصلحة السجون الإسرائيلية شتى أساليب الضغط على الأسرى المضربين لكسر إضرابهم، إذ تعتقلهم في زنازين العزل الانفرادي، حيث انعدام النظافة والتهوية والحرمان من أدنى متطلبات العيش.

 هو نص كتبه "بريخت" عام 1919، أي قبل 100 عام، تحت عنوان "زفاف البورجوازية الصغيرة"، ومنذ ذلك الحين ومسرحيو العالم يقتبسون حيثياته وينسجون حولها ما ينسجم مع واقعهم. ومنذ أيام ظهرت نسخة لبنانية لافتة وعميقة التأثير، وقّعتها المخرجة والممثلة "كارولين حاتم" قدمتها على خشبة مسرح المدينة مع فريق منسجم وقوي تم توزيع الشخصيات عليهم بدقة، وسط تفاعل الصالة الممتاز تصفيقاً وضحكات ومباركة.

منتخب لبنان لكرة الصالات ينهي مشاركته في تصفيات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا المقامة في البحرين والمؤهّلة إلى بطولة آسيا بأفضل طريقة بفوزه الكبير على نظيره القطري 8-1.

هوفنهايم يحقّق الفوز على ضيفه شالكه 2-0، في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

إنتر ميلانو يفوز على مضيفه ساسولو 4-3 في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي شهدت تعادل جاره ميلان 2-2 أمام ضيفه ليتشي في أول اختبار لمدربه الجديد ستيفانو بيولي.

المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكّه بإدارة المحافظات الخاضعة لسيطرته، محذّراً من "خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية وسعيها لتغيير الأوضاع على الأرض"، والأمم المتحدة تؤكد أن نحو 16 مليون يمني ينامون جياعاً يومياً، لافتةً إلى أن العدد قد يرتفع الى 20 مليوناً مع غياب المساعدات الغذائية.

المتصدر ليفربول يعود بتعادل صعب بنتيجة 1-1 من ملعب مضيفه مانشستر يونايتد في أبرز مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

موراليس يتصدّر بفارقٍ مريح نتائج الانتخابات الرئاسية في بوليفيا بعد فرز أكثر من 80% من الأصوات.

مسؤول في الخارجية الأميركية يقول إن واشنطن تدعم حق اللبنانيين في التظاهر السلمي وتأمل أن تدفع هذه التظاهرات للتحرك إلى الأمام على طريق الإصلاح الاقتصادي. ويشير إلى أن الالتزام بالإصلاح وتطبيقه قد يفتح الباب أمام الدعم الدولي للبنان بمليارات من الدولارات.

المزيد