الأخبار

مدير جهاز الأمن السوداني يكشف عن نية البشير إعلان تنحيه عن رئاسة الحزب الحاكم ووقف إجراءات تعديل الدستور التي تسمح له الترشح لفترة رئاسية جديدة، وتظاهرات مناهضة للحكومة في أمّ درمان ومناطق سودانية تنديداً بالأوضاع الاقتصادية أخرى.

تقرير سري للوكالة الدولية للطاقة الذرية يقول إن إيران لا تزال ملتزمة بالاتفاق النووي برغم العقوبات الأميركية عليها.

الحزب الشيوعي الكوبي يعتبر في رسالة وجهها الى القوى السياسية والاجتماعية في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي أن أي مغامرة عسكرية تحت غطاء ذريعة التدخل الإنساني في فنزويلا تنطوي على خطر حقيقي يهدد السلام في القارة.

وزارة الصحة في غزة تعلن استشهاد طفل فلسطيني متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء اعتداءات الاحتلال على مسيرة العودة. كما وتفيد الوزارة بارتفاع عدد الاصابات برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي إلى 30.

برنامج البطولات الأوروبية لكرة القدم في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا بتوقيت القدس الشريف.

دور الـ 16 للدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) لن يشهد مواجهات بين الفرق الكبرى المرشّحة للتتويج باللقب.

مصادر خاصة تفيد الميادين في مالطا عن نقل طائرة للخطوط الإثيوبية 15 صندوقاً من النقود المزيفة إلى فنزويلا، والمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تتهم واشنطن بإرسال قوات خاصة وآليات عسكرية إلى مناطق متاخمة لفنزويلا. بالتزامن، نائب وزير خارجية فنزويلا يشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو على اتصال هاتفي دائم، كما يؤكد إلى أن الحكومة مستعدة لإجراء حوار مع المعارضة.

لاعب الجودو الكويتي، حبيب السبتي، يرفض التطبيع بانسحابه من بطولة روما الدولية للجودو بسبب مشاركة 3 لاعبين من كيان الاحتلال في الفئة ذاتها وتفادياً لمواجهة أحدهم.

1000 يوم. 24 ألف ساعة. 1,440,000 مليون دقيقة. كل هذا مرّ على سيطرة ريال مدريد الإسباني على كرة أوروبا بألقابه الثلاثة الأخيرة في مسابقة دوري الأبطال حتى اليوم في 22 شباط/ فبراير 2019.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن أنها ستحاول إجلاء ما تبقى من المدنيين من آخر جيب لداعش شرق سوريا في بلدة الباغوز قبل مقاتلة فلول التنظيم.

هذه المرة جلبْنا السويدي العالمي "إنغمار بيرغمان" إلى ساحتنا عبر المخرج المخضرم "ميشال جبر" الذي إختار العنوان أيضاً من وحي أحد أشهر أفلامه "مشاهد من الحياة الزوجية" (عُرض عام 1973) ووزع الحوارات على مشاهد بين الممثلين "نيكول معتوق" و "رودريغ سليمان"، في كاستنغ جد موفق أشعل المواقف ورفع حرارة المواجهة إلى درجة الواقعية التي يحبها الجمهور ويستقبلها بالتصفيق.

جمهور زينيت سان بطرسبورغ الروسي يوجّه التحية بطريقة رائعة للاعبيه خلال مرور حافلة الفريق في الطريق المؤدّي إلى ملعب المباراة.

الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب يتفق مع نظيره التركيّ رجب طيب إردوغان على مواصلة التنسيق لإنشاء منطقة آمنة محتملة في سوريا فيما أعلنت الولايات المتحدة أنها ستترك مئتي جندي أميركيّ في سوريا لفترة من الوقت بعد انسحاب القوات الأميركية منها.

منتخب لبنان يواجه نظيره النيوزيلندي ومنتخب الأردن يلعب أمام الصين، اليوم، في التصفيات المؤهّلة إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها الصين الصيف المقبل.

المصلون الفلسطينيون يفتحون باب مصلى الرحمة في المسجد الأقصى للمرة الأولى منذ إغلاقه عام 2003، ويؤدون الصلاة في باحاته، بالتزامن مع سقوط شهيد في اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في رام الله.

المزيد