الأخبار

إسبانيا توّجت بمونديال 2010 وهي مرشحة للفوز بنسخة 2018. فهل تفعلها؟

وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف يقول إن هزيمة واشنطن جعلتها تحوّل سياستها الخارجية إلى سياسة تأجير لصالح من يدفع أكثر، والحرس الثوري الإيراني يعلن في بيان له أن الأميركيين تلقّوا الرسالة جيداً، وأنه في حال اعتدائهم على إيران سيكون مصيرهم مشابهاً لهزيمة صدام حسين.

روسيا تستضيف كأس العالم بين 14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو.

المنسّق الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف يحذر من بلوغ قطاع غزة حافة الهاوية ويدعو إلى توحيد الضفة الغربية والقطاع.

وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو يقول إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات غير مسبوقة على إيران، ويؤكد أن الأخيرة عزّزت تواجدها العسكري في سوريا خلال الأشهر القليلة الماضية.

وزير الطاقة الإسرائيلية يوفال شطاينتس يهاجم الاتحاد الأوروبي بسبب مطالبة هذا الاتحاد بالتحقيق في كسر قدم أحد نشطاء حقوق الإنسان.

مراسلة الميادين من مخيم اليرموك بأن لا خطة حالياً لإعادة المدنيين إلى المخيم قبل تأمينه كلياً، بعد دخول وحدات من قوى الأمن الداخليّ السوريّ منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق ورفع العلم السوريّ فيها. وحزب الله يهنئ القيادة السورية والشعب السوري على اتحرير آخر معاقل داعش في محيط العاصمة دمشق.

أعاد البرلمان اللبناني انتخاب نبيه بري رئيساً له  للمرّة السادسة، حيث شغل برّي هذا المنصب منذ العام 1992، أي منذ أول انتخابات تشريعية عرفها لبنان بعد توقيع اتفاق الطائف وانتهاء الحرب. وانتخب كذلك النائب إيلي فرزلي نائباً لرئيس البرلمان بحصوله على 80 صوتاً.

نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتحدّث عن التقارير التي تربط النجم البرازيلي نيمار بالانتقال إلى ملعب "سانتياغو برنابيو".

أرسنال الإنكليزي يُعلن عن تعيين المدرب الإسباني أوناي إيمري، لقيادة فريقه خلفاً للفرنسي أرسين فينغر.

رسام الكاريكاتور السوري رائد خليل يفوز بالجائزة الثالثة في "مسابقة الكاريكاتور الدولية" في أوكرانيا، فيما ذهبت الجائزة الأولى للأوكراني لوكيانشينكو والثانية للكرواتي موجمير ميهاتوف.

كارلوس بيلاردو الذي قاد منتخب بلاده الأرجنتين للتتويج بلقب مونديال المكسيك عام 1986 يعتبر أنه "يجب الضغط" على نجم "الألبيسليستي" ليونيل ميسي وباقي لاعبي المنتخب في بطولة كأس العالم في روسيا للتتويج باللقب.

وفاة الكاتب الأميركي فيليب روث الحائز على جائزة بوليتزر، متأثراً بإصابته بفشل القلب الاحتقاني.

"بيت الرواية" في "مدينة الثقافة" بتونس ينظم ندوة بمشاركة أدباء لمناقشة "صورة الجهادي فى الرواية التونسية".