أخبار

وزير الخارجية الأميركي يكشف أن الإدارة الأميركية ترى أن "المستوطنات الإسرائيلية لا تشكّل انتهاكاً ولا تخالف القانون الدولي". الرئاسة الفلسطينية تعتبره باطلاً ومرفوضاً ومداناً ويتعارض مع القانون الدولي. وحركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعتبران أن الإدارة الأميركية شريكة"إسرائيل" في العدوان على الشعب الفلسطيني.

تتعدد استخدامات المسيّرات من دون طيار، ومن بين ميزاتها الاستفادة من استخدمها لإيصال المعونات الطبية والغذاء للأشخاص المتضررين من الكوارث الطبيعية.

واشنطن تفرض عقوبات على أفراد ومؤسسات في تركيا وسوريا وأفغانستان لارتباطهم بداعش، وفق بيان الخزانة الأميركية.

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي يعلن أن "الرد على جريمة اغتيال بهاء أبو العطا تكفّلت به سرايا القدس وأنجزته وانتهت المسألة"، مشيراً إلى أنه "ليس من الحكمة ان يدخل الجميع خاصة القسام حتى لا تتطور المسألة إلى حرب كبيرة وطويلة على غزة"، معتبراً أن "الغرفة المشتركة شكلُ مهم من أشكال الوحدة الوطنية وسوف نحافظ عليه".

شرع رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي الإثنين 18 تشرين الأول/ نوفمبر 2019، في المشاورات الرسمية لتشكيل الحكومة، ورغم أن الرئيس المكلف أكد أنه سيكون منفتحاً على كل الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية دون استثناء، فإن هذه المشاورات تعترضها صعوبات أساسها الهوة العميقة التي تفصل بين مختلف مكونات المشهد السياسي الجديد.

تشير التقارير إلى احتمال انقراض 400000 نوع من الحشرات مع تزايد استخدام المبيدات الحشرية.

الإحتجاجات التي شهدتها مدن إيرانية في الأيام الأخيرة ترافقت مع حملة مكثفة على مواقع التواصل الإجتماعي العربية، وخصوصاً في السعودية، حيث نشطت حسابات وهمية للترويج لوسوم تحرض على التظاهر والعنف في إيران.

الأسير المريض سامي أبو دياك: اتمنى الموت في أحضان والدتي

الأسير سامي أبو دياك (37 عامًا) مصاب بالسرطان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وهو مصاب أيضاً بالفشل الكلوي والرئوي، واعتقل عام 2002 ومحكوم بالسّجن المؤبد لثلاث مرات و30 عاماً.

واشنطن توجّه تحذيراً لمصر على خلفية عزممها شراء طائرات حربية روسية، وتقول إن مصر على دراية بتلك المخاطر.

سون هيونغ مين، اللاعب الكوري الجنوبي يتصدر العناوين الرياضية في الأسابيع الماضية، لكن السر خلف هذا اللاعب وشخصيته الفريدة يكمن في علاقته مع والده، ومشاعره الإنسانية، حيث لم يفصل بين إنسانيته ومكانته كلاعب كرة قدم.

العالم يشهد مؤخراً سلسلة من التظاهرات في مختلف بلدان العالم على خلفيات وأسباب متنوعة إلّا أن المتظاهرون يتوحدون في ارتداء الأقنعة نفسها، فما الذي ترمز إليه هذه الأقنعة؟

روسيا تعلن عن إنتاج أنظمة صواريخ تريومف المضادة للطائرات (إس_400) لتسليمها للهند بحلول العام 2025 تنفيذاً للعقد الموقع مع نيودلهي.

ثمّة دول عربية منها الامارات والسعودية تسارع في السباق على التطبيع مع "اسرائيل"، حيث سمحت دبي لسلطات الإحتلال بحضور معرض "اكسبو 2020" الذي يقام على أراضيها، ورفعت نشيدهم الوطني إختفاءاً بفوز اللاعب الإسرائيلي في بطولة "جوجوتسو".

صحف روسية وتركية وإسرائيلية تؤكد ضلوع "إسرائيل" في استخراج النفط السوري الذي يسيطر عليه الأكراد.

الاتحاد الهولندي لكرة القدم يعلن أن قائد المنتخب فيرجيل فان دايك سيغيب عن المواجهة أمام إستونيا، غداً الثلاثاء، في تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2020 لأسباب شخصية.

المزيد