أخبار - تونس

الرئيس التونسي قيس سعيّد يأمر الجيش بالانتشار في الشوارع لإجبار الناس على احترام إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا.

رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ يعلن عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

السلطات التونسية تعلن جزيرة جربة منطقة موبوءة بفيروس كورونا. وتطلب من مجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة للتباحث حول تداعيات هذا الفيروس.

المكتبة الوطنية في تونس تقرر المساهمة في مقاومة "كورونا" عبر التّثقيف والتعليم عن بعد، وذلك عبر طرح مجموعة من الكتب التونسية والدوريّات المرقمنة مجاناً.

الرئيس التونسي قيس سعيّد يعلّق التنقل بين المدن التونسية منعاً لانتشار فيروس كورونا، ويعلن حجراً صحياً عاماً في البلاد.

يقال إن "المصائب والآلام توحد الناس"، كذلك الشعور المشترك بالخطر إزاء تواصل انتشار وباء فيروس كورونا؛ هذا الفيروس الذي بات يهدد حياة البشرية، وهو اليوم العدو المشترك، ولا خيار سوى الانتصار.

قرار تعليق صلاة الجماعة في المساجد التونسية، بسبب التوقي من انتشار فيروس "كورونا"، لم يلق قبولاً لدى عدد كبير من المصلين الذين أبوا إلاّ أن يقيموا صلاة الجماعة.

وزارة المالية التونسية تنشئ صندوقاً طوعياً لجمع تبرعات من المواطنين مخصصاً لمواجهة تداعيات كورونا.

تأجيل انطلاق "معرض تونس الدولي للكتاب" إلى تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك بسبب الإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات تفادياً لفيروس كورونا.

أثارت الاستقالات في كتلة "قلب تونس" التساؤلات عما إذا كان ذلك مشابهاً لسيناريو حزب "نداء تونس"، الذي فاز بأكثر المقاعد في انتخابات 2014، وعرف إثر ذلك هزّات عنيفة أدت إلى انقسامه إلى 5 شقوق. 

رفعت تونس حالة التأهب لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجدّ وسط توقعات بارتفاع عدد المصابين، متخذة بذلك حزمة من التدابير والإجراءات، إذ قررت عقد اجتماع وزاري أسبوعياً، وذلك لتحين الإجراءات بناء على ما تقدمه الوزارات من معطيات، وأيضاً عقد نقطة إعلامية لوزارة الصحة يومياً إثر خروج نتائج التحاليل المخبرية.

10 نواب من كتلة حزب "قلب تونس" في البرلمان التونسي يستقيلون من الكتلة والحزب، وترجيحات باستقالة عددٍ آخر أيضاً.

تأجيل مجموعة من الفعاليات الثقافية في تونس ومنها "معرض تونس الدولي للكتاب" بسبب فيروس كورونا.

الوداد البيضاوي المغربي وصيف بطل النسخة الأخيرة آخر المتأهلين إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك ينجح في التأهل إلى الدور النصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا.

المزيد