الأخبار

بعد تمكّن القوات العراقية من تحرير قضاء تلعفر شمال غرب الموصل، أصبح تواجد عناصر تنظيم داعش منحصراً في نطاقين يشكّلان جبهتين كبيرتين تحتفظان باتصال مع الحدود السورية وتتّسمان بموانع طبيعية وجغرافية تجعلان من المعارك المقبلة فيهما الأهم والأكثر صعوبة بالنظر إلى التطوّرات المحلية والاقليمية الحالية.

الرئيس التركي يقول في مقابلة مع وكالة "رويترز" إن قوات بلاده ستنتشر في إدلب شمال سوريا بموجب اتفاق خفض التصعيد، ويؤكد أن اسطنبول ستتخذ إجراءات ضد إقليم كردستان بسبب نية الكرد إجراء الاستفتاء على استقلال الإقليم.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يرى أن حلف شمال الأطلسي يعيد أجواء الحرب الباردة عبر توسّعه، ويتهم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بتجنّب قتال جبهة النصرة، ويعتبر أن هناك حاجة لجهود إضافية لمكافحة النصرة وداعش.

صحيفة "وول ستريت جورنال" تنقل عن مصادر مطلعة إن الملك السعودي سيبحث مع الرئيس الروسي الشهر المقبل الأزمة السورية والحصار على قطر وإنتاج النفط، وتتوقع أن يعلن الملك سلمان دعمه لأي وقف لإطلاق نار جديد في سوريا ومناطق خفض التصعيد.

مانشستر يونايتد الإنكليزي يقول إنه جنى أرباحاً قياسية الموسم المنصرم الذي توّج فيه بـ "الدوري الأوروبي وكأس الرابطة ودرع المجمتع الإنكليزيين" إضافة لتأهله إلى دوري أبطال أوروبا.

المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كردستان العراق يقرر عدم تأجيل الاستفتاء المزمع إجراؤه الإثنين المقبل، وذلك "بسبب عدم تلقي بديل يحل محل الاستفتاء"، ولكنه يبقي باب الحوار مفتوحاً مع بغداد.

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني يوضح أن الإنتقادات التي يتعرض لها تدفعه لتقديم الأفضل، ويعبّر عن رغبته في العودة للدفاع عن قميص بلاده.

قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني يقول إن القضاء على تنظيم داعش سيتم خلال ثلاثة أو أربعة أشهر، ويؤكد أن من سيحتفل بهذا الأمر يجب أن يكونوا إيران وروسيا وسوريا والعراق.

قبل ساعات من حلول رأس السنة الهجرية 1439، انطلقت في القاهرة مساء الأربعاء الدورة العاشرة لمهرجان (سماع) الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بمشاركة أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية.

الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب يعلن عن فوز الكاتب والقاص الفلسطيني زكي درويس بجائزة عرب 48.

قناة "بي بي سي" البريطانية تقول إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحقق بشأن مزاعم حول قيام ناديي تشلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين بارتكاب مخالفات في عمليات ضم لاعبين قصر لصفوفهما.

الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام يؤكد للميادين أن المفاوضات باتت شبه مجمدة بسبب الدور السلبي للأمم المتحدة، ويشير إلى أنّ دور المبعوث الأممي ولد الشيخ اسماعيل أحمد سلبي ولا يمكن التعاطي معه، ويسعى إلى تفتيت الحل السياسي، ويشدد على أن الحركة متمسكة بوقف العدوان وخروج الإمارات من الأراضي اليمنية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتحدث عن دولة غير معروفة خلال لقائه زعماء أفارقة، ويبلغ الزعماء الأفارقة أن لديه أصدقاء كثيرون يذهبون إلى بلدان إفريقيا ليصبحوا أثرياء .

تشلسي الإنكليزي يعلن عن توصله لاتفاق يقضي بعودة لاعبه الإسباني دييغو كوستا إلى أتلتيكو مدريد.

الأزمة التي نشبت بين البرازيلي نيمار والأوروغوياني إيدينسون كافاني على أفضلية تنفيذ ركلة جزاء خلال مباراة فريقهما أمام ليون في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم يبدو أنها قد سُوّيت بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية.