الأخبار

احتفلت الحضارات البشرية المتعددة بمواسم الحصاد السنوية وتشابهت طقوسها عبر التاريخ إيذاناً بتجدد دورة الحياة. احتفالات مشابهة في القارة الشمالية من أميركا تجري وفق أجندة سياسية ترتبط بسردية متشابهة ومتباعدة زمنياّ، بين أميركا وكندا، تخص ظروف الاستيلاء على أرض الغير وإبادة الأصل وفرض هوية الغزاة الجدد، فالتاريخ يكتبه الطرف المنتصر.

المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان تلتقي وزير الخارجية الصينية وانغ يي وتعرب عن اهتمام بلادها بمبادرة "الطريق الواحد والحزام الواحد" الصينية.

قوات التحالف السعودي تعلن عن بدء إصدار التصاريح لسفن وطائرات الإغاثة المتجهة إلى الحديدة و صنعاء، والأمم المتحدة تقول إنه لم يحدث تغيير كبير بشأن طلبات الحصول على تصاريح للتوجه بالمساعدات الإنسانية عبر القوارب إلى ميناءي الحديدة والصليف.

المديرية العامة لأمن الدولة في لبنان تعلن عن توقيف اللبناني زياد عياتي بجرم التعامل مع إسرائيل وتشير إلى اعتراف عيتاني بالاتهامات الصادرة بحقه.

اللجنة الأولمبية الدولية تجرّد روسيا من 3 ميداليات كانت حصدتها في أولمبياد سوتشي الشتوي عام 2014.

الشرطة البريطانية تخلي محطة قطارات أنفاق أكسفورد سيركس بقلب منطقة التسوق الرئيسية.

الأمين العام لحركة النجباء العراقية الشيخ أكرم الكعبي يكشف عرض الحركة على دمشق مشاركتها بتحرير الجولان من الاحتلال الإسرائيلي ويعلن الاستعداد للتصدّي لأي عدوان محتمل من إسرائيل على حزب الله في لبنان.

البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي يبدي قلقه حيال إمكانية رحيل لاعب وسط فريقه البلجيكي مروان فيلايني مع نهاية الموسم الحالي.

فاز صاحب "جسر بنات يعقوب " الروائي الفلسطيني الدكتور حسن حميد بجائزة "حنا مينه" للرواية التي ترعاها الهيئة العامة السورية للكتاب التابعة لوزارة الثقافة.

وزير الخارجية التركي مولود يعلن أن روسيا وإيران وتركيا ستحدد معاً من سينضم لمحادثات السلام السورية، قائلاً إن بلاده ترحب بوعد الرئيس الأميركي بعدم تقديم أسلحة لوحدات حماية الشعب ونريد أن نراه يطبق عملياً".

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني لم يحدد موعد عودة لاعبه الويلزي غاريث بايل للملاعب، وماركو أسينسيو يغيب عن مواجهة ملقا بداعي الإصابة.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي يرد على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ويصف تصريحات الأخير بغير الناضجة وغير الموزونة والسخيفة.

مراسل الميادين في جنيف يفيد بأنَّ منصّات المعارضة السورية اتَفقت في الرياض على الذَهاب بوفد واحد، لافتاً إلى أن الوفد سيضم ستة وثلاثين عضوا ثمانية منهم لمنصتي القاهرة وموسكو ووفق الاتفاق فان القرارات يجب ان تتخذ بموافقة خمسة وسبعين في المئة من اعضاء الوفد.

للمرة الرابعة في مسيرته، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية عن موسم 2016-2017.

في حدث فني لأول مرة في السعودية، تقدم الفنانة اللبنانية هبة طوجي حفلاً غنائياً في 6 كانون الأوّل/ ديسمبر المقبل بالرياض والحفل مخصص للنساء فقط.