إنذار أردني لـ "كاظم الساهر"

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

"كاظم" والنقابة
"كاظم" والنقابة

طالبت نقابة الفنانين في الأردن الفنان "كاظم الساهر" بسداد مبلغ 40 ألف دولار عن حفلاته الأربع التي أقامها في الأردن العام المنصرم وتقاضى عن كل منها 110 آلاف دولار، وبالتالي فإن النقابة تطالبه بضريبة العشرة بالمئة التي يتم تقاضيها عن كل حفلة يحييها فنان غير أردني، وأعلنت النقابة أن "كاظم" لم يحصل على تصريح بالغناء ومع ذلك أحيا الحفلات الأربع.

أُعطي "كاظم" مهلة أسبوع للسداد تنتهي يوم الإثنين المقبل في 19 آب/أغسطس الجاري، وإلا فإن النقابة ستقيم دعوى حقوقية ضده لتحصيل كافة الحقوق المالية، وتلجأ إلى المحاكم والجهات الرسمية المختصة لمقاضاته قانونياً، وتطالب أيضاً بالتعويض عن أية أضرارمادية أو معنوية لحقت أو ستلحق من جراء ذلك. والمعروف أن مثل هذه الرسوم يدفعها المتعهد ثم يحسمها من أجر الفنان. وكان "كاظم" أحيا في لبنان 6 حفلات تقاسمها مهرجانا إهدنيات، وبيت الدين.


"أحمد"و "منى" في الأمم المتحدة

الفنانان الزوجان "أحمد حلمي" و"منى زكي" لبّيا دعوة الأمم المتحدة وسافرا إلى نيويورك حيث مقر المنظمة للمشاركة في جلسة خاصة عنوانها "تنمية الطفولة المبكرة". وعلق "حلمي": يا رب الجلسة ما يكونش فيها إنكليزي كتير"، على خلفية تقديمه برنامجاً تلفزيونياً خاصاً وناجحاً مع الأطفال، لذا سيكون له وجهة نظر في الإجتماع.

قبل سفرهما بليلة حضر الليلة الأولى من ليلتي النجمة "جنيفر لوبيز" في العلمين، كما أن "حلمي" حضر قبل قليل من سفره العرض الإفتتاحي لفيلمه الجديد " خيال مآتة" الذي إنطلق على الشاشات المصرية يوم 8 آب/ أغسطس الجاري يديره فيه "خالد مرعي"، عن سيناريو لـ "عبد الرحيم كمال"، ومعه أمام الكاميرا (منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسني، ولطفي لبيب).


مهرحان المسرح القومي: 13 تكريماً

الدورة الـ12 من "المهرجان القومي للمسرح المصري" تقام في الفترة من 17 إلى 30 آب/أعسطس الجاري، يرأسها الفنان "أحمد عبد العزيز"، وتحمل إسم الفنان الراحل "كرم مطاوع"، ويشارك فيها 70 عرضاً تخضع لـثلاث مسابقات، تمنح 40 جائزة تبلغ قيمتها مجتمعة نصف مليون جنيه مصري، وتنظم فيها عدة ندوات: الملتقى الفكري .. إدارة المهرجان، دفتر أحوال الموسم المسرحي المصري، وتعليم الفنون المسرحية في مصر.

يكرم الهرجان: (كرم مطاوع، سوسن بدر، يوسف شعبان، علي الحجار، لطفي لبيب، توفيق عبد الحميد، هالة فاخر، الكاتب يسري الجندي، المخرج محسن حلمي، أستاذ الديكور عبد ربه عبد ربه، الكاتب سيد حافظ، مدير الإدارة في المسرح القومي عاصم البدوي، والراحل مؤخراً فاروق الفيشاوي). والمسرحيات المشاركة تمثل: (مسرح الدولة بكل قطاعاته، مسرح الشباب، العروض المسرحية المخصصة للأطفال).