"نضال الأشقر" مكرمة من "مؤسسة سعادة": الثقافة ركن مهم من العقيدة

عند السادسة من بعد ظهريوم السبت في العاشر من آب/أغسطس الجاري شهدت منطقة "ضهور الشوير" إحتفالية كرمت خلالها مؤسسة سعادة للثقافة خلال اللقاء السنوي مع سعادة 2019 الفنانة السيدة "نضال الأشقر"في موقع عرزال الزعيم – باحة النصب التذكاري، حيث ألقيت عدة كلمات لـ (الدكتور ضياء حسان، الفنانون: العراقي عمار أحمد، خالد العبدالله، رفيق علي أحمد) ثم كلمة شكر من الفنانة "نضال"، وإختتم الحفل بأمسية لـ "سامر أحمد" وفرقته.

  • السيدة
    السيدة "الأشقر" تتحدث إلى "الميادين نت"

الفنانة المخضرمة هي سيدة المسرح اللبناني وحاضرة على أوسع نطاق عربي، أكدت في حديثها معنا على أن " ما تعلمناه من الفكرالقومي للزعيم أن الثقافة ركن مهم من العقيدة "، وأسهبت في شرح ما تقدمه الجوانب المعرفية من خدمة جلّى إلى الواقع الذي تعيشه الأمة بكل أطيافها، منبّهة إلى مسألة التواصل بين الأجيال وما تستطيع حمله من زاد يغتني به جيل بعد آخر، من دون تردد في مسألة التعاطي مع العصر وتقلباته وأن نعمل حساباً لكل طارئ في يومياتنا إنطلاقاً من أن الثقافة قادرة على تأمين أفضل الأجواء لمواجهة أعداء الأمة بالفكر قبل أي وسيلة أخرى.

الفنانة "نضال" إستذكرت والدها "أسد الأشقر" وأردفت "تعلمت منه التصميم على فعل الأمور الجيدة والحقيقية مهما كان الثمن" وإعتبرت أن كل ما تقوم به يجب أن يصب في خانة الخدمة العامة التي تعود بالخير على كل الأمة وليس على أفراد فيها فقط، وذكرت أنها مهتمة على مدار الوقت بالتشاور والتعاطي المباشر مع فاعليات ومرجعيات لتقوية العصب الثقافي في المجتمع لأنه الضامن الوحيد لمستقبل الناشئة في بلدنا والمنطقة الشاسعة المحيطة بنا. وأملت في هذا الإطار أن تتوّج الجهود المبذولة من حولها بالنجاح والتقدم الذي يخدم المجتمع بكل أطيافه من دون الحاجة إلى إنتظار أحد أو الطلب إلى أحد.

السيدة "نضال" أعلنت أن هناك مشروعاً فنياً ضخماً تتحضر له وسيتم الإعلان عنه في المدى المنظورمشيرة إلى أن هناك أفكاراً كثيرة تعتمل في داخلها ستعلن عنها في الوقت المناسب. وقالت في حوارها مع "الميادين نت"من موقع عرزال الزعيم في ضهور الشوير: