"أبو" يصور أغنيته الجديدة في بيروت

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

بعد النجاح الكاسح لأغنيته "3 دقات" مع الفنانة "يسرا" أطلق المغني والملحن "أبو" أغنية جديدة تحمل عنوان "عيش ياقلبي" من كلماته مع "محمد سرحان"، ألحان وتوزيع "مينو"، إنتاج "محمد جابر" و"جاما ميوزيك"، وتم الإعلان عن هذا الحدث في مؤتمر صحفي حاشد عقد في القاهرة، غنّى خلاله "أبو" أغنيته الجديدة، وسط تجاوب لافت من الحضور الذين مُنعوا من التسجيل لئلا تتم سرقة العمل قبل موعد توزيعه في الأسواق.

إشارة إلى أن الفنان الشاب أمضى عدة أيام في بيروت صوّر خلالها الأغنية بإدارة المخرج "فادي حداد" الذي إستعان بالممثليْن "رفيق علي أحمد" وملكة جمال لبنان السابقة والتي دخلت ميدان التمثيل مؤخراً "فاليري أبو شقرا" لتصوير لقطات تمثيلية لصالح الكليب، وقد أعلن "رفيق" أنه يحترم فن "أبو" وهومعجب به، لذا وافق على التصويرمن دون مقابل مادي إلتزاماً بمبدأ الإعجاب والتقدير.

 


10 أفلام عربية في مهرجان عمّان

على مدى خمسة أيام (بين 25 و30 آب/أغسطس الجاري) تقام فعاليات الدورة التاسعة من "مهرجان الفيلم العربي في عمّان" تحت رعاية وزير الثقافة الأردني "محمد أبو رمان" وتنظيم "الهيئة الملكية للأفلام" المشرفة على هذه التظاهرة التي تستقطب أكبر تنويعة من الأفلام العربية الجديدة المُنجزة قبل أشهر والتي حظيت بمباركة مهرجانات إقليمية أو عالمية.

تتضمن البرمجة شريطين لبنانيين "طرس رحلة الصعود إلى المرئي" إخراج غسان حلواني، "نار من نار" لـ(جورج هاشم) "مفك" (للفلسطيني بسام الجرباوي) "عشرة أيام قبل الزفة" (لليمني عمرو جمال) "جمال عفينة – حكايات في العالم المفقود" (للمغربي ياسين ماركو) "أكاشا" (للسوداني حجوج كوكا) "المسافة صفر" (للسعودي عبد العزيز الشلاحي) "عيار ناري" (للمصري كريم الشناوي) "كباش ورجال" (للجزائري كريم الصياد) و"فتوى" للتونسي (محمود بن محمود).


أيام قرطاج يديرها... ميت ؟؟

قررت وزارة الثقافة التونسية عدم تعيين مدير جديد لـ "أيام قرطاج السينمائية" خلفاً لـ "نجيب عياد" الذي فاجأته نوبة قلبية أنهت حياته، على أن يتم تنفيذ كامل الخطة التي وضعها الراحل وتسمية الدورة الجديدة بإسمه والتعامل معها وكأن "عياد" ما زال موجوداً، على أن يكون لبنان ضيف شرف الدول العربية، ونيجيريا عن أفريقيا، وتشيلي عن أميركا اللاتينية، واليابان عن السينما الآسيوية.

هذا القرار جعل تغريدة مديرة المعهد الوطني للسينما والصورة "شيراز العتيري" خارج الدائرة، فقد أشارت بعد يوم واحد من دفن "عياد" إلى أنه قال لها ثلاث مرات: "أعوّل عليك في تنفيذ كل ماتم الإتفاق حوله بخصوص الدورة الجديدة من المهرجان التي تقام في الفترة من 26 تشرين الأول/أكتوبر إلى 2 تشرين الثاني /نوقمير الجاري".. السؤال الذي طرحه المراقبون وكيف عرف "عيّاد" أنه سيصاب بنوبة قلبية مفاجئة.