المنتجة والمخرجة "نبال عرقجي" لـ"الميادين نت": أستدين من الأصدقاء لتمويل أفلامي

عندما صاغت نص الفيلم الجميل لـ "لارا سابا" بعنوان "قصة ثواني" لفتت الإنتباه إلى موهبة فذة في كتابة السيناريوهات الجادة والعميقة، لكنها أرادت التعامل مع جمهور هذه الأيام بشفافية وواقعية فأطلقت نماذج كوميدية سريعة الإيقاع عرفت تصالحاً مع السوق المحلية.

المنتجة والمخرجة "نبال عرقجي" في مقابلة مع "الميادين نت"

شخصية ديناميكية، لا تهدأ على حال. "نبال عرقجي" تكتب وتنتج ثمّ جرّبت الإخراج مؤخراً معتمدة على المهمات الثلاث في أحدث شريط لها على الشاشات المحلية "مطلوبين" (wanted)، الذي عرف إقبالاً جماهيرياً جيداً وإستقبالاً إيجابياً من النقاد ومواقع التواصل الإجتماعي. عندما صاغت نص الفيلم الجميل لـ "لارا سابا" بعنوان "قصة ثواني" لفتت الإنتباه إلى موهبة فذة في كتابة السيناريوهات الجادة والعميقة، لكنها أرادت التعامل مع جمهور هذه الأيام بشفافية وواقعية فأطلقت نماذج كوميدية سريعة الإيقاع عرفت تصالحاً مع السوق المحلية.

تنجز "نبال" حالياً نصاً عن الزواج المختلط دينياً في لبنان، طارحة الموضوع من عدة وجهات نظر بما يُشكّل عرضاً واقعياً لما يسود هذه الأجواء سواء إجتماعياً أو دينياً أو سياسياً "أنا أكتب وأريد أن أكون صريحة في تعاملي مع الموضوع من جوانبه المختلفة، وفعلياً لا أعرف ما إذا كنت أنا من ستتولّى الإخراج أم أنني سأكلف أحداً غيري بهذه المهمة"، وحتى الآن لم تختر الكاست الذي سيلعب الأدوار الرئيسية من دون أن تكون هناك أي مشكلة مع الرقابة التي تعتبرها منصفة وهي لا تقترب من الممنوعات والمحظرات في نصوصها. وتصارحنا بشأن سهولة تدبّر ميزانيات الأفلام التي تنتجها فتؤكد "إنها مسألة صداقات وثقة بي شخصياً، أنا آخذ من جيوب أصدقاء ميسورين يثقون بأنني سأعيد المال إليهم وهذا ما أفعله حتى الآن لأنه لا توجد طريقة أخرى حالياً".

وفي معرض كلامها عن أعمالها الكوميدية تشير إلى أنها يستحيل أن تقدّم نصاً لا يحمل قضية. وفي "مطلوبين" أرادت تناول ما يُعانيه الكبار في السن عندما يتركهم أولادهم أو أقاربهم نهباً للظروف السيئة من حولهم". وشكرت الجمهور اللبناني الذي يُبدي حساً وطنياً بإقباله على الإنتاجات المحلية لدعمها ومؤازرتها مما يُمكّن القائمين على المشاريع السينمائية من العمل على مشاريع أخرى، مشيرة إلى أن الممثل اللبناني والتقني المحلي يتمتعان بمزايا خاصة ومميزة لتقديم أعمال مختلفة عن السائد.. وقالت في حوارها مع "الميادين نت":