مهرجان بيروت وزّع جوائز دورته الـ 18

في إحتفالية خاصة أُقيمت ليل الأحد في 28 نيسان/ إبريل في صالة "مترو بوليس"_الأشرفية شرق بيروت، وزّعت لجنة التحكيم (بيار أبوجودة، كريستل يونس، وإيلي فهد) المشرفة على أفلام الدورة 18 من "مهرجان بيروت الدولي للسينما" جوائزها السبع قبل أن يعرض فيلم الختام وهو الجزء الثاني من شريط "loro" الذي يستكمل سيرة الملياردير ورئيس الحكومة الإيطالية السابق "سيلفيو بيرلسكوني" بعدما عرض الجزء الأول في إفتتاح الدورة.

الجوائز توزعت على النحو التالي:
_ أفضل فيلم وثائقي لـ "facing death with wirecutter" للمخرج الكردي العراقي "سروار عبد الله"، عن قيام البشمركة بإزالة ألغام داعش.
_جائزة لجنة التحكيم الخاصة: للفيلم السعودي "el pianist musician in the time of sahwa" إخراج "حسن المدلوغ" يروي سيرة عازف البيانو السعودي "علي الموهوب" الذي توفي عن 37 عاماً.
_أفصل مخرج فيلم وثائقي: للمخرج الإيراني "محمد رضا فانداندوست" عن شريطه "lotus" عن إمرأة عجوز إنتظرت 12 عاماً لكي تنال موافقة على طلبها زيارة القاطن الوحيد في جزيرة.
_أفضل فيلم قصير: "وسطي" للمخرج السعودي "علي الكلثمي" وفيه إضاءة على حادثة الهجوم على عرض لمسرحية "وسطي بلا وسطية".
_ جائزة ثاني أفضل فيلم قصير:"the all seeini blind" للتركي "نوري شيهان أوزدوغان" عن تهريب مقتنيات الرئيس الراحل "صدام حسين" إلى تركيا.
_جائزة ثالث أفضل قصير: وضوء، للكويتي "عمر الدخيل" عن إكتشاف والدين شذوذ إبنهما الجنسي.
_وإختار الجمهور الشريط الوثائقي "ماكوين" عن مصمم الأزياء المعروف الذي مات فجأة مع المخرج الفرنسي "إيان بونوت" كأفضل فيلم روائي.