"ملوك الطوائف": حفلتان في قرطاج

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة ، إضافةً غلى بعض الاحداث الفنية العربية والعالمية.

المسرحية التي قدّمها الفنان الكبير "منصور الرحباني" عام 2003 (عرضت على مدى 8 أشهر في كازينو لبنان) بعنوان "ملوك الطوائف"، سيعاد تقديمها في حفلتين يومي 15 و16 تموز/يوليو المقبل على خشبة المسرح الأثري الروماني في العاصمة التونسية ضمن برمجة الدورة 55 من مهرجان قرطاج الفني، إخراج مروان الرحباني، عن موسيسقى تعاون عليها مع شقيقيه "غدي" و"أسامة"، ولحن واحد للفنان "إلياس الرحباني".
الدوران الرئيسيان لـ "غسان صليبا" (المعتمد بن عباد) و"هبة طوجي" (إعتماد الرميكية - التي تحل مكان الفنانة كارول سماحة)، مع (نزيه يوسف، بول سليمان، وأسعد حداد)، بينما سيشارك في العمل ككل مئة شخص على الخشبة ما بين ممثل وراقص.

 

 


سينما فلسطين 5 في باريس

"ملوك الطوائف": حفلتان في قرطاج
"ملوك الطوائف": حفلتان في قرطاج

للعام الخامس على التوالي تقام في باريس دورة جديدة من مهرجان سينما فلسطين، بإدارة "روان عودة" بين 30 أيار/مايو و10 حزيران/يونيو، وتتضمن البرمجة مجموعة مختارة من الأفلام التي أنجزت في الدول العربية والعالم.
ومن الأعمال البارزة والمنتظرة التي ستعرض في 3 حزيران/يونيو "الببغاء" (the parrot)، إنتاج أردني- ألماني، للمخرجين (دارين سلام، وأسعد الرشيد) يديران (هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صالحة، وأحمد المفتي).


أول مسلسل يُصور في البرلمان

أعطى رئيس مجلس النواب نبيه بري موافقته على تصوير بعض مشاهد مسلسل "خمسة ونص"للمخرج "فيليب أسمر"، إنتاج "صادق الصباح" في القاعة الرئيسية لمبنى البرلمان في وسط البلد، لمواكبة النائبة في البرلمان "بيان" (نادين نسيب نجيم) التي تثير قضايا مختلفة في الجلسات، ضمن أحداث الحلقات، لكن لم يُعرف بعد ما إذا كان الرئيس بري سيظهر في أي من المشاهد. المنتج "الصباح" شكر هذه اللفتة المهمة من رئيس المجلس وإعتبرها قوة دفع مهمة للدراما اللبنانية التي فتحت لها أبواب الدول العربية، وباتت حاضرة للمنافسة.