مهرجان "وجدة" للفيلم المغاربي

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة ، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

بين الحادي عشر والخامس عشر من حزيران/يونيو 2019 تقام في مدينة "وجدة" المغربية الدورة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم برعاية الملك "محمد السادس"، حيث يتم تكريم عدد من السينمائيين المغاربة (المخرجون: كمال كمال، سعيد الشرايبي، ومحمد بن قدور) والعرب (المخرج الجزائري رشيد بو شارب، الممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان، الممثل المصري شريف منير).
يرأس لجنة تحكيم المهرجان الناقد الجزائري أحمد البجاوي" وفي العضوية (الكاتب والمخرج حسن بن جلون، والباحثة عائشة بلعربي – من المغرب، المخرجة التونسية سلمى بكار) فيما تقام ثلاث ندوات: دور المرأة في السينما المغاربية، سينما الشتات وجاذبية السينما، العلاقة بين السياحة والثقافة. كما تنظم ورش عمل بدءاً من العاشر من حزيران/ يونيو تستمر حتى ختام الدورة.


حفلات عيد الفطر في السعودية

منذ أشهر دخلت السعودية على خط برمجة الحفلات بمناسبة أو من دونها في إطار لجنة الترفيه التي تشرف على الدعوات والعقود مع الفنانين. ومع أول أيام عيد الفطر السعيد تنطلق الحفلات حتى ليل الثامن من الشهروفق هذا الجدول:
_ "رابح صقر"، و"أنغام" في الرياض. "خالد عبد الرحمن" و "رامي عبدالله" في الطائف (5 حزيران/ يونيو)
_ (حاتم العراقي، جابر الكاسر) في الطائف، "محمد عبدة" في الرياض، (محمد حماقي، وليد الشامي) في الدمام (6 حزيران)
_ (عبد الله الرويشد، أنغام) في الإحساء، و"محمد عبدة" في الدمام (7 حزيران)
_ (راشد الماجد، داليا مبارك) في الرياض، (عبادي الجوهر، أصيل أبو بكر) في الإحساء، (أصالة، حسين الجسمي) في الدمام (8 حزيران).