"أصايل" الفلسطينية إلى قرطاج

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

"أصايل" الفلسطينية إلى قرطاج
"أصايل" الفلسطينية إلى قرطاج

تستعد فرقة "أصايل للفنون الشعبية" لإحياء حفل إستعراضي ضمن مهرجان قرطاج الدولي ليلة الأربعاء في 24 تموز/يوليوالمقبل، حيث تقدم على عادتها تنويعة من الفنون الشعبية الفلسطينية التي تؤشر على تراث من الألحان والرقصات التي تحيي ما كان موجوداً في أرض فلسطين من غابر الأيام .
الفرقة تحتفل هذا العام بيوبيلها الفضي بعد مضي 25 عاماً على إطلاقها عام 1994 على يد الفنان "ناجي أبو شخيدم". آخر مشاركات الفرقة كانت في آذار /مارس الماضي في مهرجان سلطنة عُمان التراثي.

 

 


النقابة سامحت "شيرين"

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان "هاني شاكر" بياناً إستعرضت فيه قضية منع المطربة "شيرين عبد الوهاب" من الغناء بعد حفل أقامته في البحرين، وبعدما أشار البيان إلى أن "شيرين" قدمت إلى النقابة إعتذاراً مكتوباً يشير إلى أنها لم تقصد الإساءة إلى مصر والمصريين، تم إلغاء قرار المنع.
آخر حفلة أقامتها "شيرين" كانت في السعودية، وهي من ضيوف مهرجانات جرش – الأردن.


"فالانتينو" يصوّر منتصف حزيران

"أصايل" الفلسطينية إلى قرطاج
"أصايل" الفلسطينية إلى قرطاج

تأكد أن مسلسل "فالانتينو" للفنان "عادل إمام، سيصور بدءاً من 15 حزيران/ يونيو الجاري، ثم يرتاح شهري 7 و8 ليعود إلى العمل في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل كون الأحداث التي يتحدث عنها المسلسل تدور في فصل الخريف، وفق ما كتب السيناريست قمر ، ليخرجه "رامي إمام" نجل عادل البكر. الإنتاج لشركة سينرجي وقد تم التعاقد على عرضه في شهر رمضان الكريم للعام 2020 حتى الآن، على 5 محطات محلية.