مهرجان طرابلس للأفلام 6

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

الملصق
الملصق

يفتتح "مهرجان طرابلس للأفلام" فعاليات دورته السادسة، بعد ظهر يوم الخميس في 13 حزيران/ يونيو الجاري، في مركز الرابطة الثقافية عند السادسة والنصف، حيث يجري تكريم الفنانين المصريين (ليلى علوي، والمخرج يسري نصرالله) ثم يعرض فيلمهما الذي أنجزاه قبل 3 سنوات بعنوان "الماء والخضرة والوجه الحسن" عند الساعة الثامنة مساء على شاشة الرابطة.

"يسري" يرأس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في الدورة، بينما يرأس المخرج اللبناني "غسان قطيط" لجنة تحكيم الأفلام القصيرة. هذا وتبدأ يوم الأحد في التاسع من الجاري ( وتستمر حتى 19 منه) عروض بانوراما الأفلام المصرية والتي تشمل 5 أفلام هي: "فتاة المصنع" (إخراج الراحل محمد خان) "هيبتا" (هادي الباجوري) "تراب الماس" (مروان حامد) "هرج ومرج" (نادين خان) "يوم للستات" (كاملة أبو ذكري).


"شارليز": جائزة السينما

"شارليز" الأجمل
"شارليز" الأجمل

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة السينما الأميركية (American cinematheque award) عن منح جائزتها السنوية للعام 2019 إلى النجمة الجنوب أفريقية العالمية "شارليز ثيرون"،  "لأنها قدمت العديد من الأعمال السينمائية الإستثنائية".

بيان الجائزة أشار إلى أن حفل تسليم الجائزة تحدد في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في بيفرلي هيلز – كاليفورنيا، للنجمة الأجمل بين بنات جيلها، لكن الأسوأ حظاً عاطفياً بينهن، فهي جربت مع أكثر من رجل (آخرهم شون بن) وخرجت خائبة، مما أدى بها إلى الإعلان بأنها تحتاج إلى رفيق يحبها ويستمع إليها.