درع الأوبرا لـ "محمد صبحي"

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

درع الأوبرا  لـ "محمد صبحي"
درع الأوبرا لـ "محمد صبحي"

الفنان المخضرم وحامل قضايا الأمة الأساسية "محمد صبحي" مكرّماً بـ "درع الأوبرا التذكاري" من رئيس دار الأوبرا الدكتور "مجدي صابر" من خلال حفل لـ "صالون الأوبرا الثقافي" (ليل الأربعاء في 26 حزيران/ يونيو الجاري) على خشبة المسرح الصغير في الدار، بإدارة الفنان "أمين الصيرفي" عارضاً ومناقشاً سيرة وحياة وإنجازات "صبحي" خصوصاً تلك التي أنجزها مع رفيق دربه الكاتب "لينين الرملي" (شفاه الله، وهو يُعالج على نفقته رافضاً الدعم الرسمي).
المسيرة طويلة والنجاحات كثيرة على الخشبة (الهمجي، إنت حر، تخاريف، إنت حر، ماما أمريكا) والتلفزيون (رحلة المليون، سنبل بعد المليون، و يوميات ونيس).


المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

في الفترة بين 27 و30 حزيران/ يونيو تقام فعاليات الدورة العشرين لـ "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" في مدينة الثقافة بتونس. السورية "لينا شماميان"، والبحريني "فيصل الأنصاري" مع الأوركسترا السيمفونية التونسية بقيادة المايسترو "محمد بوسلامة" لإفتتاح الدورة، وخصّص حفل الختام لفلسطين من خلال برنامج يضم (يعقوب شاهين، مع فرقة جفرا للدبكة، نانسي حوا، وستاند أب كوميدي لـ حسام أبوعيشة). تكرم الدورة (إنسجام الغراوي- العراق، نانسي عجاج- السودان، عمرو العبدلات، ومحمد الشواقفة – الأردن، ثريا الميلادي –تونس، علي بن محمد النجعي، وصالح السويدان – السعودية، والراحلان: محمد بن ناصر المعولي، وعلي ناصر بن سعيد – سلطنة عُمان).
من ضيوف المهرجان: "ماغي بوغصن" (لبنان) "باسم ياخور" و"صباح جزائري" (سوريا) "نهال عنبر"، "روجينا"، و"ماجد المصري" (مصر) "فاطمة خير" (المغرب) "لعلامة سارة" (الجزائر).


118 مليوناً في 3 أيام ..

118 مليوناً في 3 أيام ..
118 مليوناً في 3 أيام ..

رقم مرتفع حققه الشريط الكرتوني "toy story 4" عندما سجلت إيراداته في الصالات الأميركية وحدها 118 مليون دولار في 3 أيام (21 و22 و23 حزيران/ يونيو)، بإدارة المخرج "جوش كولاي"عن سيناريو صاغه "آندرو ستانتون" و"ستيفان فولسوم"، إستناداً إلى قصة تعاون عليها 8 كتاب، لسلسلة بوشر بإنجاز أول أجزائها عام 1995، وفاز الرواد في الجزء الرابع بمئة دقيقة، صوّرت في ستوديوهات بيكسار- كاليفورنيا.
الشخصيات الرئيسية جسّدها بالصوت (توم هانكس، تيم آلن، كريستينا هندريكس، كينو ريفز، جوان كوزاك، وميل بروكس).