الرقم واحد في بيروت

زاوية ترصد أهم الأخبار الفنية للشاشتين والخشبة والمهرجانات عربياً وعالميا.

ملصق أغنية الديو
ملصق أغنية الديو

الممثل والمغني محمد رمضان (الذي يُطلق على نفسه لقب نمبر وان) وصل إلى بيروت بعد ظهر يوم الثلاثاء في التاسع من تموز/يوليو الجاري تلبية لدعوة من مهرجان "بياف" لتكريمه في الدورة العاشرة من المهرجان التي تقام مساء الجمعة في 12 تموز/يوليو الجاري، كأفضل ممثل تلفزيوني عن دوره في مسلسل "زلزال"، وأفضل فيديو كليب "مافيا". هذا ما نشره الفنان "رمضان" في حسابه الرسمي على "فايسبوك" مختتماً "ثقة في الله نجاح دائماً".
"زلزال" أخرجه "إبراهيم فخر" عن نص لـ "عبد الرحيم كمال" وإلى جانب "رمضان" (ماجد المصري، حلا شيحا، ونسرين أمين)، الذي وصل من باريس حيث أنهى تصوير أغنية بعنوان "أنساي" ديو مع المغربي "سعد لمجرّد"، وتنقل عدة شاشات حفل "بياف" (الجديد، osn، روتانا موسيقى، وsbc) حيث يُكرم أيضاً الممثل التركي "باريش أردوتش" عن بطولته مسلسل "الغراب" المستمر على شاشاتنا العربية حتى 29 تموز/يوليو الجاري.


صوت سميحة أيوب

ملصق المسرحية
ملصق المسرحية

مساء الأربعاء في العاشر من تموز/ يوليو الجاري كان موعد إفتتاح مسرحية "أوبرا بنت عربي" على خشبة مسرح السلام، تصميم وإخراج "هشام علي"، في إنتاج لفرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة التابعة للبيت الفني للمسرح، في بطولة بالصوت لسيدة المسرح العربي "سميجة أيوب" وعلى الخشبة (علاء قوقة، ماهر محمود، نهاد عبد الفتاح، محمد السعداوي، هاني عبد الحي، شريف غانم، عمر فرحان، وياسمين فرج – كاتبة النص).
العمل كناية عن دراما شعرية لـ "سامح مجاهد، ألحان "أحمد الناصر، مع رقص "هيب هوب"، وحضورعدد من أبطال مصر من ذوي الإحتياجات الخاصة، ونجوم وفدوا من السيرك القومي.


"وائل" – "كارول": حفلتان

في الرابع عشر من تموز/يوليو الجاري يُحيي الفنان "وائل كفوري" حفلاً غنائياً على خشبة مسرح القاعة المغطاة بمدينة الملك عبد العزيزالرياضية – جدة، وسيُغني عدداً من أغنياته التي سجلها مؤخراً ومنها "إستشبهت فيك" كلمات "منير بو عساف"، ألحان "هشام بولس" توزيع "داني حلو".
أما الفنانة "كارول سماحة" فموعدها مع مهرجان "قرطاج" في التاسع من آب/أغسطس المقبل وقد وجهت رسالة عبر أنستغرام إلى الشعب التونسي قالت فيها "أنا سعيدة جداً ومتحمسة جداً أن ألتقي في أجمل سهرة مع الجمهور التونسي الحبيب على مسرح قرطاج العريق". وتغني "كارول" باقة متنوعة من أغنياتها المعروفة والحديثة ومنها أخيراً "إن شالله" كلمات "تامر حسين" ألحان "إسلام زكي"، توزيع "عادل حقي"، ويقول مطلعها (أنا واحدة طايرة من السعادة، ويجعلها عادة عليا وعليك. والسهرة للصبح الليلادي، ح إنسى الحيادي قدام عينيك).