صوفيا لورين بإدارة إبنها

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

"صوفيا" ونجلها "إدواردو"
"صوفيا" ونجلها "إدواردو"

تصوّر النجمة العالمية الكبيرة "صوفيا لورين" وهي في الـ 84 عاماً الشريط السينمائي "the life a head" عن كتاب "la vie devant soi" لـ "رومان غاريز" التي جسدت دورها الأول في السينما "سيمون سينيوريه" عام 1978، وهي الشخصية التي ستلعبها "صوفيا" بإدارة إبنها الذي يشبهها كثيراً "إدواردو بونتي" (46 عاماً).

"إدواردو" لم يجد صعوبة في إقناع والدته بالوقوف أمام الكاميرا وهي في هذه السن، وهو أعلن أن الإقتباسين القديم والحديث للرواية مختلفان، وأن "صوفيا" تعمل 10 ساعات يومياً من أجل الفيلم. وهي ظهرت قبل 5 أعوام في شريط قصير بعنوان "human voice"، وآخر للتلفزيون صورته عام 2010  بعنوان "my house is full of mirrors".


"كاظم" و"لميعة" أتدخنين ..

أغنية جديدة للفنان "كاظم الساهر" لم يُعرف ما إذا كان سيباشر غناء مقاطع منها في حفلاته العديدة ضمن المهرجانات الصيفية اللبنانية خصوصاً في "بيت الدين" و"إهدنيات"، عنوانها "أتدخنين" كتبتها الشاعرة العراقية "لميعة عباس عمارة" وأهدتها إلى الشاعر الكبير "عمر أبو ريشة" رداً على ملاطفته لجمالها، وقد أنجز "كاظم" تلحينها، ليوزعها الفنان المتميز "ميشال فاضل".

يقول مطلع الأغنية: أتدخنين لا، أتشربين لا، أترقصين لا، ما أنت جمع لا. أنا التي تراني، كل هموم الشرق أرداني، فما الذي يشد رجليك إلى مكاني. يا سيدي الخبير بالنسوان، إن عطائي اليوم شيء ثان، حلّق فإن طأطأت لا تراني.


الناقد الكبير في العناية الفائقة

"يوسف شريف رزق الله"
"يوسف شريف رزق الله"

المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الناقد السينمائي "يوسف شريف رزق الله" يرقد منذ أيام في غرفة العناية الفائقة بمستشفى "دار الفؤاد – مدينة نصر"، يُعاني من مشاكل في الكبد والضغط، وكان عولج ميدانياً في برلين عام 2016 وهو يغطي فعاليات المهرجان للتلفزيون المصري، عندما إنخفضت الحرارة فجأة وتأثر سريعاً لينقل إلى أقرب مستشفى ثم إلى القاهرة لمتابعة العلاج.

زوجته أفادت بأنه إلتقط فايروس، وأن علاجه دقيق، بينما أفاد نجله "أحمد" بأن حالته مستقرة، لكنه باق في غرفة العناية المركزة بغية مراقبة وضعه بدقة أكبر. "رزق الله" مسؤول فاعل منذ 19 عاماً في مهرجان القاهرة السينمائي، وله باع طويل في إعداد وتقديم البرامج السينمائية المميزة (نادي السينما، أوسكار، تيلي سينما، ستار، سينما سينما،الفانوس السحري، سينما رزق الله).