الأخبار - ثقافة

الكاتبة البريطانية كاميلا شامسي تقرر نشر كتب للنساء فقط في العام 2018، لمواجهة "ظلم المرأة في عالم الأدب".

جيورج راتسنجر، شقيق بابا الفاتيكان السابق بنديكت يقول لمجلة ألمانية إن شقيقه يعاني من مرض في الجهاز العصبي، ويخشى انتشار المرض حتى يصل إلى القلب.

"المحافظة السامية للأمازيغية" تنظم في ولاية تمنراست من 21 إلى 23 شباط/ فبراير الجاري، ملتقى حول جذور اللغة الامازيغية وتاريخها وتعليمها.

القصر الملكي البريطاني يعلن عن نيته عرض مجموعة من رسوم دافينشي النادرة بمناسبة مرور 500 سنة على وفاته.

الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما يلقي بتعليقات مازحة عن أذنيه وشعره الرمادي، مشيداً بدفء زوجته ميشيل، وذلك أثناء إزاحة الستار عن لوحتين زيتيتين رسميتين لهما في معرض الصور الوطني.

"متحف لويزيانا للفن المعاصر" في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن، يستضيف معرضاً لبعض أعمال الخزف والسيراميك التي أنجزها الفنان بابلو بيكاسو.

إقامة ندوة قصصية في فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب، ورئيس الفرع عبد الرحمن بيطار يؤكد على أهمية النشاطات الثقافية في حمص.

نظم مركز أوال للدّراسات والتوثيق حفل توقيع لكتب الباحث والمؤلف البحريني د. علي الديري :"من هو البحريني؟" و"إله التوحش" الصادرين عن المركز، و"بلا هوية" الصادر عن مرآة البحرين، في مكتبة أنطوان في أسواق بيروت بحضور عدد من المثقفين والإعلاميين والنشطاء.

شركة "جربر" الأميركية المنتجة لطعام الأطفال الرضع تختار رضيعاً يعاني متلازمة داون "متحدثاً باسمها" في عام 2018.

شخصان يتنكران بهيئة دونالد ترامب وكيم جونج أون، يتسببان في بلبلة خلال افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في كوريا الجنوبية، والأمن يطردهما.

وزارة السياحة والآثار الفلسطينية تعلن اكتشاف مقبرة أثرية تعود إلى الفترة البيزنطية غرب مدينة نابلس في الضفة الغربية.

شعراء من ليبيا يشاركون في إحياء أمسية شعرية ضمن فعاليات "معرض القاهرة الدولي للكتاب".

ما زالت قضية المشاركة الفرنسية المحجبة من أصل سوري منال مسكون في برنامج "ذا فويس" بنسخته الفرنسية تتفاعل، إلا أن الصوت المتطرّف الرافض لموهبة الفتاة حقق ما يريد.

الباحث البحريني علي أحمد الديري يوقع كتبه في أسواق بيروت.

"المتحف العربي للفن الحديث" في قطر يحتضن مجموعة من الأعمال الفنية، من أبرزها لوحة للفنان التشكيلي الراحل جاسم الزيني بعنوان "ملامح قطرية" والتي أنجزها عام 1972.