الأخبار

مصر تفتتح "متحف سوهاج القومي" بعد انتظار دام نحو 25 عاماً، ويعرض نحو 1000 قطعة من الآثار المصرية القديمة واليونانية-الرومانية والقبطية والإسلامية. المتحف يبدأ في استقبال الزوار اعتباراً من اليوم الإثنين.

السلطات التونسية تقرر إفتتاح أول معهد "كونفوشيوش" في تونس لتدريس اللغة الصينية قبل نهاية سنة 2018.

مع حلول الذكرى العاشرة لوفاة الشاعر الفلسطيني محمود درويش مجلة "الأهرام العربي" تحتفي بالشاعر الراحل عبر نشر مجموعة من الوثائق والصور النادرة له.

مجموعة من المشاهير على موقع إنستغرام يحثون إيفانكا ترامب على المساعدة بشأن فصل العائلات المهاجرة على الحدود.

العثور على مخطوطات كتبت بقلم الفيلسوف الفرنسي جان جاك روسو في قبو أحد المباني السكنية بالقرب من سان بطرسبورغ في روسيا، ولم يتم التأكد بعد من عائدية المخطوطات والرسائل التاريخية لروسو شخصياً لكن محتواها يلقي الضوء على سيرة حياة هذا الفيلسوف.

مجموعة من شعراء حمص وريفها ومن لبنان يقدمون في "ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي" عدداً من القصائد. 

"الجمعية العمانية للكتاب والأدباء" تقيم محاضرة حول أثر مناهج العلوم الإنسانية في الدراسات الأدبية والنقدية العربية.

"مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" تعلن عن نتائج مبادرة "استراحة سيدات" التي أطلقتها عام 2016.

"البيت الثقافي النجفي" يقيم أمسية تراثية بشأن تسجيل الاهوار في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، وذلك بمناسبة "يوم التراث العراقي".

البروفيسور في جامعة أكسفورد أرماند دانجور ينجح في إنتاج رؤى حول كيفية قيام الإغريق بإنتاج الموسيقى، وتوصل إلى أن الموسيقى اليونانية القديمة هي أصل التقاليد الموسيقية الأوروبية الغربية.

مجلة "Strand Magazine‎" الأميركية تعلن أنها ستنشر قصة للكاتب أرنست همنغواي ظلت طي الكتمان وتجري أحداثها في فندق ريتز في باريس.

"النادي الأدبي" في تبوك السعودية يقيم أمسية شعرية في مقر النادي بمشاركة سعود اليوسف وابراهيم الوافي.

"مركز عمان للموسيقى التقليدية" ينظم معرضاً لإصداراته من الكتب والمنشورات والأشرطة التسجيلية مصحوباً بفقرات موسيقية تؤديها "فرقة المركز الموسيقية".

الدورة الــ 33 من "مهرجان قليبية الدولي لفيلم الهواة" في تونس تنطلق في 12 وتستمر حتى 18 آب/أغسطس الجاري، والمهرجان يختار تكريم السينما الفلسطينية من خلال عرض فيلمي "غزة غير صالح للعرض" و "الببغاء".

"جمعية الناشرين الإماراتيين" تشارك في الدورة الـ 25 من "معرض ساو باولو الدولي للكتاب" فيما تحل الشارقة ضيف شرف المعرض.

المزيد