جائزة (الملتقى) للقصة القصيرة العربية تعلن قائمتها

أعلنت جائزة (الملتقى) للقصة القصيرة العربية في الكويت الأحد قائمتها الطويلة للدورة الثانية وضمت عشرة أعمال لمبدعين من العراق ومصر وسوريا والأردن وسلطنة عمان.

جائزة (الملتقى) للقصة القصيرة العربية في الكويت
جائزة (الملتقى) للقصة القصيرة العربية في الكويت

وضمت القائمة المجموعات القصصية (شوكولاتة سودا) للمصرية أمل رضوان و(ليثيوم) للسوري تميم هنيدي و(ماكينة كبيرة تدهس المارة) للعراقي زهير كريم و(سرير بنت الملك) للسورية شهلا العجيلي و(حديقة الأرامل) للعراقي ضياء جبيلي.

كما ضمت (حائط غاندي) للمصرية عزة رشاد و(قرب شجرة عالية) للعراقي لؤي حمزة عباس و(لم يكن ضحكاً فحسب) للعماني محمود الرحبي و(ضيف على العالم) للأردني محمود الريماوي و(شوارع السماء) للمصري وجدي الكومي.

وقال مجلس أمناء الجائزة في بيان الأحد إن لجنة التحكيم اختارت هذه الأعمال من أصل 239 مشاركة من 20 دولة.

وتشكلت لجنة التحكيم برئاسة الناقد السعودي حسن النعمي وعضوية المترجم المغربي سعيد بنكراد والكاتب المصري عبده جبير والكاتبة الكويتية هدى الشوا والروائي السوري خليل صويلح.

وتأسست جائزة (الملتقى) التي تنظمها الجامعة الأميركية في الكويت بالاشتراك مع (الملتقى الثقافي) برئاسة الروائي طالب الرفاعي في ديسمبر كانون الأول 2015، معلنة عن جائزة مالية هي الأعلى على المستوى العربي في مجال القصة القصيرة وقيمتها 20 ألف دولار.

 وتعلن الجائزة قائمتها القصيرة للدورة الثانية في الأول من نوفمبر تشرين الثاني المقبل على أن يقام حفل إعلان المجموعة القصصية الفائزة في الأسبوع الأول من ديسمبر كانون الأول في الجامعة الأميركية في الكويت.