فلسطيني يفوز بأرفع جائزة مصرية في الفنون

المعماري الفلسطيني/الأردني راسم بدران يفوز بجائزة النيل للمبدعين العرب في الفنون.

أعلنت مصر أمس الأحد جوائزها السنوية في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، حيث نال جائزة النيل للمبدعين العرب في الفنون أو الآداب أو العلوم الاجتماعية، المعماري الفلسطيني/الأردني راسم بدران.

وفاز بدران بالتصويت السري المباشر لأعضاء (المجلس الأعلى للثقافة) متفوقاً على منافسه الوحيد في هذا الفرع الكويتي عبد الله يوسف الغنيم أستاذ الجغرافيا ورئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية.

أما محلياً ففاز بجائزة النيل في فرع الفنون الفنان التشكيلي أحمد نوار، وفي فرع الآداب وزير الثقافة الأسبق جابر عصفور، وفي فرع العلوم الاجتماعية رئيس جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي الأسبق مفيد شهاب.

وفي جوائز الدولة التقديرية فاز في فرع الفنون المخرج المسرحي فهمي الخولي ومخرج الأفلام الوثائقية هاشم النحاس والمعماري عبد الحليم إبراهيم، بينما فاز في فرع الآداب أستاذ النقد والبلاغة محمد عبد المطلب والكاتب المسرحي محمد أبو العلا السلاموني والشاعر محمد الشهاوي.

في حين فاز في فرع العلوم الاجتماعية كل من أستاذ الفلسفة المعاصرة وعلم الجمال سعيد توفيق وأستاذة القانون التجاري سميحة القليوبي وأستاذ علم الاجتماع والانثروبولوجيا محمد أحمد غنيم.

كما أعلن (المجلس الأعلى للثقافة) جوائز الدولة التشجيعية التي تمنح في ثمانية فروع وتمنح للشبان دون أربعين عاماً.