أخبار - الصحة والأسرة

دراسة بريطانية تؤكد أن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الأكثر تلوثاً معرضون لخسارة عشر سنوات من عمر ذاكرتهم وحتى الخرف.

احتياج ضحايا النزاع المسلح إلى الصحة النفسية يقف على قدم المساواة في الأهمية مع احتياجاتهم من الماء والغذاء والمأوى.

دراسة حديثة تكشف أن تلوث الهواء قد يرتبط بزيادة اضطرابات الصحة العقلية مثل القلق والاكتئاب لدى الأطفال.

يتميز العسل الملكي بلزوجته لاحتوائه على الماء ومدة تخزينه، بالإضافة لنسبة العناصر الداخلة في تركيبه وتأثرها بعوامل مناخية وجغرافية.

لن تقلق هذا الشتاء بشأن التخلّص من نزلة برد مزعجة أصابتك، فقد أصبح بإمكانك إضافة اللبن إلى قائمة علاجات مكافحة البرد.

من منّا لا يرغب بعيش سن الشيخوخة متمتّعاً بصحة جيدة، لا غارقاً في ضباب مرض الزهايمر، أو فقد الشعور بالهوية، وبالتالي تشكيل عبء على من حوله؟

إن تناول مشروبات الحمية الخالية من السعرات الحرارية والمحلاة صناعياً أكثر من مرتين يومياً يزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر. 

توصلت دراسة جديدة إلى وجود صلة بين ما يعرف بـ"متلازمة القلب المكسور" الناجم عن اعتلال مفاجئ في عضلة القلب بسبب معاناة عاطفية شديدة، والإصابة بالسرطان.

خبر سيء لمحبي المشروبات السكرية كالصودا وعصير الفاكهة. فقد أوضحت دراسة جديدة أجريت على أكثر من 100000 بالغ فرنسي، إن شرب كوب صغير فقط من المشروبات السكرية يوميًا قد يزيد من احتمال الاصابة بالسرطان.

يُقدّر عدد الأشخاص الذين يتعرضون للدغات الأفاعي نحو 5.4 مليون شخص كل عام، يتسمم منهم ما يصل إلى 2.7 مليون شخص، الأمر الذي يتسبب في وفاة أكثر من 100 ألف شخص، وإصابة أكثر من 400 ألف شخص آخر بالتشوهات والإعاقة لمدى الحياة.

تتمثّل أسباب الإضطرابات الإنفعالية في كثير من العوامل التي تحول دون تحقيق رغبات الفرد أو إشباع حاجاته وسعيه وراء دوافعه التي يرفضها الواقع الإجتماعي الذي يعيش فيه وينتمي إليه، وذلك خوفاً من عزله عن أفراد المجتمع أو عقابه.

بعض العلماء أكتشفوا أن أغلبية أنواع الخضروات التي نقوم بتناولها يومياً هي في الأصل فاكهة.

في ظل ما نشهده في مجتمعاتنا من تكاثر لأمراض و حالات متعددة، أصبحنا بأمسّ الحاجة للتوعية بهدف الوقاية قبل أن نصل لمرحلة العلاج، ومن المعروف أن الديسك أصبح مرضًا شائعًا يصيب النساء والرجال على حد سواء، وقبل أن يصبح هذا المرض مزمناً وخطيراً، يجب أن نعي أسبابه و العادات السليمة التي يجب أن نكتسبها لحماية أنفسنا من الوقوع في مشاكل عديدة.

نحن نتنقّل بين صناديق مُغلقة، من المنزل إلى السيارة ومنها إلى مكان العمل. أضحت حياتنا سجينة بين جدران تحجب عن أجسادنا نور الشمس عدا عن أن طبيعة حياتنا تتّسم بالكسل وقلّة الحركة، والنشاط الرياضي شبه معدوم إلا عند القليل من ذوي الإرادة من الناس. وتأتي نتيجة هذه الُمعطيات على شكل شكوى في الصيدلية: أنا أشعر بالإرهاق، ألم في العظام.. ربما ألم في العضلات!

يشير مفهوم الإعاقة السمعية إلى تباين في مستويات السمع عند الإنسان المصاب، بحيث تتراوح بين الضعف البسيط فالشديد جداً، والتي تصيب الإنسان خلال مراحل نموه المختلفة، وهي إعاقة تحرم الفرد من سماع الكلام المنطوق مع أو من دون إستخدام المعينات السمعية، وتشمل الأفراد ضعيفي السمع والأطفال الصم.

المزيد