الأخبار - الصحة والأسرة

للمرة الأولى، ينجح علماء بريطانيون وأميركيون في إنتاج بويضات بشرية خارج جسم الإنسان، ويتوقعون أن تساعد هذه البويضات في المستقبل في طوير علاجات الطب التجديدي وعلاجات جديدة للعقم، وحتى الإنجاب لمرضى السرطان اللواتي يتلقين علاجاً كيميائياً.

يشعر الكثير من الأشخاص بالإرهاق الشديد حتى لو كانت ساعات نومهم تتعدى الـ 7 ساعات، ما السبب وراء ذلك؟ .

يعتقد كثيرون أن الفشار يصلح فقط لتمضية الوقت أثناء مشاهدة الأفلام في السينما لكن لا يعرفون أن فيه عدة منافع صحية، لاسيما حين تحضيره في البيت.

يشعر الناجون من السرطان دائماً بالتعب لكن دراسة جديدة خلصت إلى أنهم إذا استيقظوا وفتحوا عيونهم على ضوء أبيض ساطع فإن ذلك قد يساعدهم على النوم بشكل أفضل.

مسؤولون أميركيون في القطاع الطبي يحذرون من أنّ الإنفلونزا لا تزال منتشرة على نطاق واسع، ويؤكدون أن هذا الموسم هو الأسوأ منذ موسم 2014/2015، ووفاة 7 أطفال الأسبوع الماضي مما يزيد عدد الضحايا من الأطفال إلى 37 طفلاً.

باحثون أميركيون يطورون لصاقة ذكية يمكنها تحويل الدهون البيضاء في الجسم إلى دهون بنية خاصة التي تتكون في منطقة البطن والفخذين والوركين.

يعاني الكثير من الأطفال من السُّعال في فصل الشتاء . السُّعال عارض صحي بسيط ومحدود وعلاجه سهل ، تحديداً إذا تداركه الأهل قبل تفاقم الحالة الصحية.

ارتفاع الوفيات الناجمة عن بكتيريا ليستيريا في جنوب أفريقيا إلى 61 شخصاً خلال الشهر الأخير..ما هي هذه البكتيريا وكيف تنتقل إلى الإنسان؟

للمرة الأولى يربط الباحثون بين البيئة التي ينشأ فيها المرء وجيناته الوراثية من ناحية ومخاطر إصابته بالاكتئاب الشديد من ناحية أخرى، وتوصلوا إلى أن العوامل الوراثية والبيئة الأسرية تلعبان نفس الدور في مخاطر "انتقال" المرض من الوالدين إلى من الأبناء.

رياضة القفز بالحبل تعتبر من رياضات قوة التحمل التي تساعد على التمتع بالصحة ورفع اللياقة البدنية، فضلاً عن أنها من الرياضات التي تجلب المتعة أثناء ممارستها.

إنجاز طبي غير مسبوق تكشفه وسائل إعلام أميركية بولادة طفلة من بويضة مخصّبة "مضغة" منذ 24 عامًا ونصف العام.

دراسة طبية جديدة تؤكد أنّه يتعيّن على النساء في سن الإنجاب أن ينمن مبكراً ويتجنبن دورات العمل الليلية أو استخدام الهاتف المحمول قبل النوم... ونصائح أخرى للمساعدة على الإنجاب.

مسؤولون طبيون في بريطانيا يشددون على ضرورة تفادي البقاء وحيداً في ظل أجواء الشتاء الباردة، ويؤكّدون على ضرورة أداء أيّ أنشطة بسيطة لتخفيف تأثير البرودة والوحدة.

دراسة أميركية مؤداها ان إرتفاع ضغط الدم يشكل مشكلة للناجين من الأورام السرطانية في الطفولة، الدراسة 3016 بالغاً عولجوا جميعاً من السرطان في طفولتهم وعاشوا بعدها عشر سنوات على الأقل.