الصحة العالمية: ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 1017 والمصابين 42708

منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 1017 والمصابين 42708، وتشير إلى أن هذا الفيروس المستجدّ يشكل "تهديداً خطيراً جداً" للعالم.

  • الصحة العالمية: ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 1017 والمصابين 42708

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا بلغ 1017 والمصابين 42708، مشيرة إلى أن هذا الفيروس المستجدّ يشكل "تهديداً خطيراً جداً" للعالم.

السلطات الصينية من جهتها أعلنت أنّ عدد الوفيات بفايروس كورونا المستجد بلغ 1016 فيما تجاوز عدد المصابين 42708.

من جهتها أعلنت الإمارات تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا. يأتي ذلك فيما حذّر المدير العامّ لمنظّمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس من أنّ وتيرة تفشّي "كورونا" الجديد خارج الصين قد تتسارع بسبب انتقال العدوى بواسطة أشخاص لم يسافروا قط إلى هذا البلد.

وكانت الإمارات قد أعلنت في 29 كانون الثاني/ يناير الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن العلماء الصينيون قد باشروا في تجارب على الفئران في سعيهم لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا الجديد، وذلك نقلاً عن صحيفة يكاي Yicai الصينية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول من المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، قوله إنه "لا يزال هذا في مرحلة مبكرة للغاية، وما زال هناك العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها قبل استخدامها على البشر".

وتمّ تصميم اللقاح وتطويره بواسطة المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وكلية الطب في جامعة تونغجي وشركة سيوي للتكنولوجيا الحيوية في شنغهاي.