ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا"..واحتجاز سفن

عدد الوفيات يرتفع إلى 1355 شخصاً على الأقل من جراء فايروس كورونا مع تسجيل 242 حالة وفاة في يوم واحد في مقاطعة هوبي، وسفينة "The Westerdam" السياحية تصل إلى سواحل كمبوديا بعد رفض خمس دول استقبالها بسبب مخاوف من احتمال وجود مصابين بالفيروس على متنها.

  • وضع 2000 شخص في الحجر الصحي على متن سفينة "Holland America "قبالة الفلبين 

أعلنت مفوضية الصحة الصينية، الخميس، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد والذي بات يُعرف باسم "ووهان كورونا" بلغ حتى مساء الأربعاء 59.804 ألف إصابة.

وارتفع عدد الوفيات إلى 1355 شخصاً على الأقل من جراء فايروس كورونا مع تسجيل 242 حالة وفاة في يوم واحد في مقاطعة هوبي.
 لجنة الصحة في هوبي بؤرة الفيروس أكّدت أنها ستضم من الآن فصاعداً إلى سجّل الإصابات الرسمية حالات جرى تشخيصها عيادياً.

علنت مفوضية الصحة الصينية، الخميس، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد والذي بات يُعرف باسم "ووهان كورونا" بلغ حتى مساء الأربعاء 59.804 ألف إصابة

وفرضت فيتنام اليوم الخميس حجراً صحياً على منطقة سكنية قريبة من العاصمة هانوي يقطنها 10 آلاف شخص، خشية تفشي فيروس "كورونا" المستجد، بعد تسجيل 6 إصابات جديدة بهذا الفيروس القاتل.

هذا ووصلت سفينة "The Westerdam" السياحية اليوم الخميس، إلى سواحل كمبوديا بعد رفض خمس دول استقبالها بسبب مخاوف من احتمال وجود مصابين بفيروس "كورونا" على متنها.
وأكّد حاكم محافظة سيهانوكفيل، كوتش تشامبروين، في حديث لوكالة "أسوشيتد برس"، أن السفينة التي تقل على متنها 1455 راكباً، علاوة على طاقمها المؤلف من 802 شخصين، رست على بعد كيلومتر من ميناء "سيهانوكفيل"، ومن المقرر أن يجري فريق طبي فحوصات على متنها بغيّة تحديد تفاصيل عملية إنزال ركابها منها.


أما السفينة السياحية "دايموند برنسيس" المحتجزة في اليابان، فقررت السلطات  البدء في عملية إجلاء المسنين من  السفينة السياحية " غداً الجمعة، أي قبل انتهاء مدة الحجر الصحي المحددة يوم 19 شباط/ فبراير، حيث سيشمل قرار الإجلاء الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ80 سنة، والذين يفوق عددهم الـ200 على متن "دايموند برنسيس".
ووصل عدد الأشخاص المصابين بالفيروس على متن السفينة السياحية حتى اليوم إلى 219 شخصاً.
وتعد سفينة "دايموند برنسيس" ثالث سفينة سياحية يتم عزلها بسبب فيروس "كورونا"، حيث وضع نحو 7 آلاف مسافر في الحجر الصحي في سفينة "Costa Smerelda" في إيطاليا، ووضع 2000 شخص أيضاً في الحجر الصحي على متن سفينة "Holland America "قبالة الفلبين يوم السبت الماضي.