بشرتك عنوان جمالك

تُعتبر بشرة المرأة هى عنوان جمالها الحقيقي وليس المساحيق المختلفة ، فينبغي علينا أن نهتّم بشكل أساسي ببشرتنا ونكون على عِلم بكل ما يساعد على نضارة البشرة وجمالها ، وكذلك الابتعاد عن كل السلوكيات الخاطئة التي تضرّ جمال بشرتك ، مما لا شك فيه أن سرّ جمال المرأة في بشرتها التي تتّسم بالنضارة والإشراق.

تجفيف البشرة بعنف: خاصة البشرة الحسّاسة، فاحرصي على ملامسة البشرة والتعامل معها بلطف بعد تنظيفها
تجفيف البشرة بعنف: خاصة البشرة الحسّاسة، فاحرصي على ملامسة البشرة والتعامل معها بلطف بعد تنظيفها

 

من أهم السلوكيات الخاطئة التي كثيراً ما يقع فيها العديد منا وهي  أخطاء يومية عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، بداية من طريقة غسل الوجه إلى التقشير المفرط وأمور أخرى عديدة. 

لذا حفاظاً عزيزتي على سلامة بشرتك ، فسوف نذكر في ما يلي عادات خاطئة للعناية بالبشرة يجب التوقّف عنها فورآ:

  1) - عدم استخدام كريم مّرطّب مع عامل للوقاية من الشمس يومياً :

 لأنه سواء كان في الصيف أو في  الشتاء فإن المرطب ضرورى للبشرة ولكن  ينصح باختيار مرطب بداخله عامل الوقاية من الشمس SPF 15  أو أكثر، وإلا فالبشرة ستكون أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية الضارّة والتي تتسبب في إتلافها.

2)- تجفيف البشرة بعنف : خاصة البشرة الحسّاسة ، فاحرصي على ملامسة البشرة والتعامل معها بلطف بعد تنظيفها فمع استخدام منشفة قاسية والتعامل مع بشرتك بعنف ، فهذا يؤدّي إلى تلف البشرة وفقدان المرونة وتتعرّض المنطقة المحيطة بالعين لظهور بقع داكنة. 

3)- عدم إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم : 

فإن إزالة المكياج أمر ضروري إزالته يوميآ، فقد يتسبّب عدم إزالة المكياج في انسداد مسام البشرة وظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء 

4)- الإفراط في تناول المشروبات الغازية :

فحاولى تبديل المشروبات الغازية بالماء ، فالصودا دائماً تعرّض البشرة للتلف 

فالكوب الواحد من المشروبات الغازية يحتوي على حوالى 44 غراماً من السكر ، وهو ما يعادل 11 ملعقة صغيرة من السكر. كما أن مستويات الحموضة المرتفعة للصودا تتسبّب في تهيّجات البشرة  وظهور حب الشباب واحمرار البشرة.

4)- عدم اختيار المرطبات المناسبة لنوع بشرتك : 

فإن تحديد نوع بشرتك هو أمر أساسي للحصول على المرطب المناسب لبشرتك ، فلكل نوع من أنواع البشرة احتياجات خاصة ، ما يعني توافر بعض المرطبات المناسبة .

على سبيل المثال : البشرة الحساسة تحتاج للمرطبات الخالية من الروائح الصناعية .

 أما البشرة الجافة : فهي تحتاج لمرطب غني بالزيوت. 

بينما البشرة الدهنية:  تحتاج للمنتجات الخالية من الزيوت. 

وإن كنت لا تستطيعين تحديد نوع بشرتك  فيمكنك استشارة الطبيب لتحديد نوع بشرتك والمنتجات المناسبة لها.

5) - استخدام المرطب للتخلص من انتفاخات العين : هناك اعتقاد بأن استخدام الكريمات المرطبة للعينين تساعد على تقليل الانتفاخات ، لكن على العكس فقد يتسبّب ذلك في تفاقم المشكلة.

فتعمل الكريمات المرطّبة على الاحتفاظ بنسبة من الماء داخل خلايا البشرة ، ما يعني أن مرطبات العينين تعمل على زيادة نسبة الماء في الانتفاخات تحت العينين.

بدلًا من ذلك، استخدمي أكياس الشاي المبرّدة أو الملاعق الباردة على تلك المنطقة لمدة 10 دقائق ، فسيعمل ذلك على إزالة انتفاخات العينين بسهولة.

6)- وضع المكياج في الجيم : تفرز البشرة العرق بغزارة أثناء ممارسة التمارين ولكن في  الوقت الذي تضعين فيه مستحضرات  تجميل على الجلد أثناء التمارين  ، فإن المساحيق تسيل وتقوم بسدّ المسام وعدم السماح للبشرة بالتنفّس وإخراج العرق بشكل سليم .

 وهو ما يؤثّر على نضارة البشرة وربما يتسبّب في ظهور التهابات لذا احرصي من الآن ، قبل الذهاب إلى الجيم على غسل وجهك جيداً ، وإذا كنت ترغبين في تعزّيز إشراقة بشرتك فيكفي وضع مرطب الشفاه وطبقة من الماسكرا المقاومة للماء.

لذا ياعزيزتى يجب عليك الاهتمام ببشرتك جيداً وتنظيفها لأنها سرّ جمال المرأة